بودولسكي يعود الى تشكيلة منتخب المانيا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏20 مارس 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      20-03-2009 15:44
    اعلن مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف التشكيلة التي ستواجه ليشتنشتاين وويلز في 28 الشهر الحالي والاول من نيسان/ابريل المقبل على التوالي في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.وعاد الى تشكيلة "مانشافت" مهاجم بايرن ميونيخ لوكاس بودولسكي الذي كان يعاني على مقاعد احتياط الفريق البافاري، بعد ان كان غاب عن المباراة الودية الاخيرة التي خسرها المنتخب الالماني امام ضيفه النروجي صفر-1 في دوسلدورف في 11 شباط/فبراير الماضي.

    وعاد بودولسكي في الاونة الاخيرة ليلعب دورا اساسيا مع فريقه بايرن ميونيخ مستفيدا من اصابة الفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني، وهذا ما دفع لوف للقول "انا سعيد لرؤية لوكاس يلعب دورا اساسيا مجددا في بايرن. كنت ساستدعيه الى التشكيلة في اي حال لخوض هاتين المباراتين لاننا لطالما اعتبرنا انه مهاجم مهم بالنسبة لنا خصوصا في حال عودته الى اجواء المباريات والمنافسة".

    ويعتبر بودولسكي الذي اختير افضل لاعب شاب في مونديال بلاده عام 2006، من افضل اللاعبين في المنتخب خصوصا انه وجد طريقه الى الشباك في 31 مناسبة خلال 60 مباراة حتى الان.

    كما استدعى لوف الى التشكيلة المدافع ارنه فريدريخ الذي يقدم اداء مميزا مع هرتا برلين متصدر الدوري المحلي، ولاعب وسط هامبورغ مارسيل يانسن وحارس هانوفر روبرت انكه.

    وتتصدر المانيا المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ثلاثو انتصارات وتعادل.

    ولن يواجه وصيف بطل اوروبا اي صعوبة في تخطي عقبة ليشتنشتاين كما فعل في المباريات الثلاث السابقة التي جمعته بهذا المنتخب عندما سجل خلالها 23 هدفا وتلقت شباكه 3 اهداف فقط.

    في المقابل، تواجهت المانيا مع ويلز في 16 مناسبة وخرجت فائزة 8 مرات، مقابل 6 تعادلات وهزيمتين (سجلت 24 هدفا وتلقت شباكها 10 اهداف).


    وهنا اللاعبون:

    - للمرمى: رينيه ادلر (باير ليفركوزن) وتيم فيزه (فيردر بريمن) وروبرت انكه (هانوفر).

    - للدفاع: اندرياس بيك (هوفنهايم) بير مرتيساكر (فيردر بريمن) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وارنه فريدريخ (هرتا برلين) وهايكو فيسترمان (شالكه) وسردار تاسشي (شتوتغارت) واندرياس هينكل (سلتيك الاسكتلندي) ومارسيل شافر (فولفسبورغ).

    - للوسط: ميكايل بالاك (تشلسي الانكليزي) وتوماس هيتسلبرغر (شتوتغارت) وسايمون رولفس (باير ليفركوزن) وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروتشوفسكي ومارسيل يانسن (هامبورغ) وماركو مارين (مونشنغلادباخ).

    - للهجوم: ماريو غوميز (شتوتغارت) ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) وباتريك هيلمز وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...