الذكاء يعني تناول السمك!!!

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة monji60, بتاريخ ‏20 مارس 2009.

  1. monji60

    monji60 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    174
    الإعجابات المتلقاة:
    170
      20-03-2009 18:21
    اثبتت دراسة علمية حديثة أن المراهقين الذين يتناولون السمك مرة على الأقل اسبوعيا يكون نموهم العقلي أفضل من أقرانهم. وقد قام بالدراسة عدد من علماء جامعة جوتيبورغ السويدية وطبقوها على 3972 من الشباب الذكور. ونقلت مجلة "أكتا بيديا تريكا" المعنية بصحة الاطفال عن الدراسة إن الصبية الذين يتناولون الاسماك مرة أسبوعيا يتميزون بقدرات على الحديث وغيرها من المهارات العقلية أكثر من زملائهم بنسبة %6. وأوضحت الدراسة أنه في حال زيادة مرات تناول الاسماك إلى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، فإن فارق معدل الذكاء بينهم وبين أقرانهم يرتفع إلى %11.
    [​IMG]
    وكان فريق البحث بقيادة كيل تورين أجرى فحوصه أولا على فتية في عمر الخامسة عشرة ثم أعاد التجارب على ذات المجموعة بعد أن صاروا مجندين في عمر الثامنة عشرة. وتناول %58 منهم الاسماك مرة في الاسبوع في حين تناولها %20 أكثر من مرة اسبوعيا.

    ويقول تورين إن هذه المرة الأولى التي يجري فيها إثبات تأثير تناول الاسماك على زيادة نسبة الذكاء في هذه المرحلة من مراحل نمو الجسم من خلال بحث يشمل هذه السلسلة من التجارب.

    وتوصل العلماء إلى العلاقة بين الذكاء وبين تناول الاسماك بغض النظر عن درجة الثقافة التي يتمتع بها الوالدان.

    وأضاف تورين أن العلم لم يتوصل بعد بصورة دقيقة إلى الطريقة التي يحفز بها تناول الاسماك تطوير القدرة على الإدراك. وقال ان الاسماك تحتوي مثلا على الأحماض الأمينية (أوميغا 3 وأوميغا 6) اللذين تزداد نسبتهما في الدماغ أثناء مراحل تطور الجنين في الرحم.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...