اتهامات الأندية للرابطة والجامعة: كيف يستقيم الظل والعود ...

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏21 مارس 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      21-03-2009 14:03
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan:

    :satelite::satelite::satelite:


    اتهامات الأندية للرابطة والجامعة: كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟
    *****


    في تحقيق لجريدة الشروق::

    ظاهرة وجمهور: اتهامات الأندية للرابطة والجامعة: كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟

    -------------------




    :wlcm::wlcm::wlcm::wlcm:


    كثيرا ما تسمع عن شكاوى وتظلمات الاندية ضد قرارات اتخذتها الرابطة او الجامعة ضد أحد لاعبيها او ضد الجمهور ولعل آخر ما جد في هذا الباب ما صدر عن النجم الرياضي الساحلي في ما يتعلق بقضية عمار الجمل.
    وهذه التذمرات تصب جلها في خانة واحدة وهي أن هذين الهيكلين يتوخيان سياسة المكيالين، وهو ما يخلق أجواء مشحونة بالاتهامات والتأويلات.
    هذه المسألة حملناها الى الشارع الرياضي فكان هذا التحقيق.

    * محمد علي مطاوع:
    فعلا هناك اتهامات ضد الرابطة والجامعة والسبب انها احيانا ما تتوخي سياسة المكيالين وهو أمر منتظر إذا ما أخذنا بعين الاعتبار تواجد أشخاص في هذين الهيكلين همهم الوحيد الدفاع عن مصالح أنديتهم دون مبالاة بمصلحة كرتنا والمتضرر الاول في كل هذا هو المنتخب الوطني.

    * رؤوف المزوغي:
    اعتقد أن الاتهامات التي تتعرّض لها الجامعة والرابطة واهية اذا ما علمنا أن هذين الهيكلين يستندان في اتخاذ قراراتهما الى قانون واضح وصريح وشخصيا أرى أن ما يصدر عن الأندية من تشكيات ينم عن عقلية أنانية لا أكثر ولا أقل.

    * مهدي ونيش:
    فعلا هذان الهيكلان يتوخيان سياسة المكيالين والأمثلة الدالة على ذلك كثيرة، فهناك حسابات تحكم قراراتهما وخاصة عندما تبلغ البطولة شوطا حاسما في مسألتي الصعود والنزول. وفي اعتقادي فإن سلطة الاشراف مدعوة الى التصدي الى مثل هذه الممارسات.

    * سالم العويساوي:
    أعتقد أن الرابطة والجامعة بعيدتان عن مثل هذه الممارسات لكن الاندية سامحها الله تحركها أهداف معروفة وهي عدم التعرض للعقوبة لأن النتائج العاجلة أصبحت هي الطاغية.

    * هشام بلحاج:
    كثيرا ما تقع الرابطة والجامعة في وضعيات مماثلة ولكن ما تقوم به يتم تأويله حسب مصلحة النادي، فكل فريق معرّض الى العقوبة ولا فائدة في تهويل الأمر وشخصيا أرى أن أنديتنا تبحث عن مصلحتها قبل مصلحة الكرة التونسية وليت أنديتنا تقبل قرارات هذين الهيكلين بكل روح رياضية.

    * الهادي الهويدي:
    أرى أن قرارات هذين الهيكلين عادلة لأنها تستند الى القانون لكن المشكل هو التأويل الذي يتعرض له النص القانوني لأن هناك قراءات مختلفة كل حسب اجتهاده وأعتقد أن الاندية مدعوة الى الامتثال الى قرارات هذين الهيكلين بلا قيد ولا شرط.


    :satelite::satelite::satelite:
    :kiss::kiss::kiss:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...