اخبار الدوري الايطالي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة jiji3, بتاريخ ‏21 مارس 2009.

  1. jiji3

    jiji3 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    222
    الإعجابات المتلقاة:
    60
      21-03-2009 15:18
    فرض غرامات مالية على مورينيو ودي روسي
    أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة أنه فرض على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، ولاعب وسط روما دانييلي دي روسي غرامات مالية قيمتها 25 ألف يورو و20 ألف على التوالي بعد تصريحاتهما التي تلت لقاء الفريقين (3-3) في الأول من الشهر الحالي.

    وفرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي غرامة مماثلة على الناديين.

    وقد منح حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل لإنتر ميلان حين كان متخلفاً 1-3 ما أثار غضب لاعبي روما وشكك دي روسي في نزاهة الحكم، معتبراً "أنه إذا كانت هناك أخطاء تحكيمية فلماذا تذهب دائماً في الاتجاه ذاته" في إشارة إلى أنها تطال دائماً فريقه.

    وجاء رد فعل مورينيو بعد يومين فأشار إلى ما أسماه "العهر المثقف" وحمل بشدة على أندية روما وميلان ويوفنتوس، متهماً بشكل خاص الأخير الذي يحتل حالياً المركز الثاني على لائحة الترتيب، بأنه "كسب مزيداً من النقاط بسبب أخطاء تحكيمية".



    رفع الإيقاف مؤقتاً عن لاعبين إيطاليين
    أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأربعاء أنها قررت رفع الإيقاف مؤقتاً عن لاعبي كرة القدم الإيطاليين دانييلي مانيني ودافيدي بوسانزيني حتى يتسنى إعادة النظر في قضيتهما المتعلقة بتعاطي منشطات.

    وكانت المحكمة أوقفت الثنائي الإيطالي لمدة عام واحد في يناير/ كانون الثاني بعد إدانتهما بالتأخر في الحضور للخضوع لاختبار للكشف عن تعاطي المنشطات بينما كانا في صفوف فريق بريشيا بدوري الدرجة الثانية الايطالي عام 2007.

    وجاء قرار المحكمة عقب استئناف تقدمت به الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضد قرار اللجنة الاولمبية الإيطالية بإيقاف اللاعبين لمدة 15 يوماً، وأثارت عقوبة الإيقاف الصارمة التي فرضتها المحكمة الرياضية الغضب في إيطاليا وطلب اتحاد الكرة الإيطالي من المحكمة إعادة النظر في القضية نظراً لعدم سقوط أي من اللاعبين في اختبار للمنشطات.

    وقالت المحكمة في بيان "قررت محكمة التحكيم الرياضية رفع الإيقاف المفروض على اثنين من اللاعبين مؤقتاً انتظاراً للقرار النهائي في هذه القضية".

    وأضافت "تلقت المحكمة أدلة إضافية أدت إلى إعادة انعقاد لجنة المحكمين التي تنظر في القضية سيتعين على اللجنة أن تقرر ما إذا كانت الأدلة الإضافية التي تم تقديمها يمكن أخذها في الاعتبار وما إذا كانت ستؤثر على النتيجة إذا ما أُخذت في الاعتبار".

    وتلقى الجناح مانيني الذي يلعب حاليا في صفوف نابولي والمهاجم بوسانزيني أمراً بحضور اجتماع للاعبين عقب مباراة في ديسمبر/ كانون الأول 2007 عقب تلقي بريشيا خسارته الثالثة على التوالي في البطولة مما أدى إلى تأخرهما عن اختبار المنشطات.



    توقعات باستغناء يوفنتوس عن تريزيغيه

    أكدت تقارير صحافية أن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم سيستغني عن مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه في نهاية الموسم الحالي بعد أن وصلت علاقته بالمدرب كلاوديو رانييري إلى نقطة اللاعودة.

    وانتقد تريزيغيه مدربه بشدة، إثر استبداله في منتصف الشوط الثاني من المباراة ضد تشلسي الإنكليزي والتي انتهت بتعادلهما (2-2) وخروج الفريق الإيطالي من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، ورد رانييري واصفاً تريزيغيه "بالطفل المدلل".

    ويريد يوفنتوس الاستغناء عن خدمات تريزيغيه لأن المهاجم الدولي السابق تخطى الثلاثين من عمره ويتقاضى أجراً سنوياً مرتفعاً يقدر بأربعة ملايين يورو.

    وأوضحت التقارير أن ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام السبعة الأخيرة سيكون مرشحاً للتعاقد مع تريزيغيه بعد أن أبدى رغبة في الحصول على خدماته في السابق

    المصدر الجزيرة الرياضية
     
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      21-03-2009 15:33
    أخي مشكوور على المعلومات لكن أعتقد أن موضوعك مكرر

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...