1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

جميع الأخبار لهذا الشهر من21/03/2009 إلى 31/03/2009

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة El-Patron, بتاريخ ‏21 مارس 2009.

  1. El-Patron

    El-Patron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2009
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    837
      21-03-2009 16:26
    سيتم إنشاء موضوع يحتوي على جميع أخبار اليومية لكن الأخبار الرياضية ستجدونها في قسم الأخبار الرياضية و سيحتوي هذا الموضوع على جميع الأخبار لهذا الشهر من21/03/2009 إلى 31/03/2009

    أرجو أن يعجبكم
     
    1 person likes this.
  2. El-Patron

    El-Patron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2009
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    837
      21-03-2009 16:29
    لافروف يدعو لاتفاقية أمنية أوروبية جديدة وسولانا يرفضها
    [​IMG]
    لافروف انتقد خلال المنتدى اتفاقية الشراكة الأوروبية مع ست دول سوفياتية سابقة (رويترز)

    طالب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف باعتماد اتفاقية أمنية جديدة تشمل دول القارة الأوروبية كافة واعتبر أن البنى الأمنية القائمة حاليا لا تفي بالغرض.
    وانتقد لافروف خلال كلمة أمام منتدى في بروكسيل "اتفاقية الشراكة" مع ست دول أوروبية شرقية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي أمس.
    كما جدد انتقاداته للمساعي الأميركية لإقامة درع صاروخي في شرق أوروبا ولما اعتبره محاولة أوروبية لإضعاف علاقات روسيا مع حلفائها من دول الاتحاد السوفياتي السابق.
    وقال "نحن متهمون بأن لدينا مجالا حيويا (في شرق أوروبا) فماذا عن اتفاقية الشراكة؟ أليست محاولة لإقامة مجال حيوي يضم بيلاروسيا؟".
    وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد اعتمدوا الجمعة اتفاقية شراكة مع أرمينيا وأذربيجان وجورجيا ومولدوفا وأوكرانيا مع احتمال ضم بيلاروسيا ورصدوا لها 600 مليون يورو (أي ما يوازي 814 مليون دولار أميركي) على أن يجري تنفيذها اعتبارا من 7 مايو/أيار المقبل.
    وكان وزراء خارجية دول الاتحاد قد قرروا الاثنين عدم تفعيل قرار حظر السفر على رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاتشينكو آملا في تشجيعه على اعتماد عدد من الإصلاحات الديمقراطية.

    سولانا يرد
    وفي المقابل رفض المفوض الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا خلال مشاركته في المنتدى دعوة لافروف إلى إقامة بنى أمنية جديدة، معتبرا أن ما هو قائم منها حاليا "يفي بالغرض"، في إشارة إلى مجلس الناتو وأوروبا.
    وذكر سولانا أن أمن أوروبا له "خرائط ومنظمات وبنى" وهي تعمل بصورة جيدة، مضيفا أنه لا توجد حاجة ملحة لإلغاء هذه البنى.
    يذكر أن روسيا لا تخفي قلقها من توسع الناتو شرقا, كما أن مجلس روسيا والناتو الذي أنشئ عام 2002 كهيئة للتنسيق الأمني بين الطرفين جرى تجميده من جانب دول الحلف عندما قامت روسيا بغزو جورجيا ردا على محاولة الأخيرة استعادة السيطرة على أوسيتيا الجنوبية.
     
    1 person likes this.
  3. El-Patron

    El-Patron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2009
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    837
      21-03-2009 16:43
    لاباز، بوليفيا (CNN-- قالت مصادر طبية في بوليفيا الجمعة إن طفلة في الثالثة من العمر، اعتقد والداها بوفاتها وأكملا استعدادات دفنها، حية وتتعافى من غيبوبة أصابتها.
    [​IMG]
    وأوضح خوسيه كارلوس كاماشو، مدير مستشفى جابونس الجامعي في مدينة سانتا كروز، إن الطفلة تعاني من إصابة في الرأس ورضوض في كافة جسدها، إلى جانب حروق في الوجه.
    وأضاف: "إنها تتحسن إلا أن حالتها تظل خطرة."
    ووجهت السلطات الأمنية تهمة التسبب بالأذى البدني، إلى جانب تهم أخرى، إلى والدتها لوسيا تشانا، 22 عاماً، وزوج أمها غومرسيندو علي ماماني، 20 عاماً، وجرى وضع ابنهما البالغ من العمر، ثلاثة أشهر، قيد الوصاية الحمائية.
    ونقلت صحيفة " الديبر" البوليفية أن الوالدين اعتقدا بوفاة الطفلة وأقاما مراسيم دينية استغرقت ست ساعات عندما لاحظ أحد الجيران مؤشرات تدل أنها مازالت على قيد الحياة، وسارع بنقلها إلى مركز طبي.
    وأشار الأطباء إلى أن الطفلة تعاني نزيفا في المخ جراء التعرض لضربة في الرأس أو هزها بعنف.
     
  4. El-Patron

    El-Patron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2009
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    837
      21-03-2009 16:59
    حكومة حماس "المقالة": إسرائيل ترهب أسرانا بسجناء "مختلين عقل

    [​IMG]
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذرت الحكومة "المقالة" التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من تعرض عدد من أسرى الحركة المعتقلين في السجون الإسرائيلية، إلى أعمال "ترهيب وترويع"، من خلال قيام سلطات تلك السجون بإدخال سجناء "مختلين عقلياً" عليهم في حبسهم الانفرادي.وكشفت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بحكومة حماس، أن إدارة أحد السجون الإسرائيلية "قامت بإدخال اثنين من المجانيين المدنيين المعتقلين في قضايا مخدرات، داخل زنزانة الأسير عبد الله البرغوتى، معتبرة أن هذا الأمر "يشكل خطورة على حياته، في حال أبقت الإدارة هؤلاء المجانين داخل زنزانته لفترة أطول."
    ويعد البرغوتي "صاحب أعلى حكم بين الأسرى في سجون الاحتلال"، وكان من الأسماء البارزة التي رفضت الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراحها ضمن "صفقة" لتبادل الأسرى بين الجانبين، كان يتم التفاوض بشأنها بوساطة مصرية، إلى أن المفاوضات تعثرت، واتهم كلا الطرفين الآخر بالمسؤولية عن فشلها.
    وقالت وزارة الأسرى إن "الإجراءات التي اتخذها الاحتلال للضغط على أسرى حركة حماس، ومضاعفة معاناتهم، بما فيها إدخال المساجين المختلين عقلياً على الأسرى في الزنازين الانفرادية التي يقبعون بها، هو دليل إفلاس إدارات سجون الاحتلال وتخبطها."
    كما أضافت في بيان مكتوب أصدرته السبت، أن مثل تلك المحاولات "لن تفلح في ثنى الفصائل الفلسطينية عن موقفها الصلب، بضرورة إتمام الصفقة حسب الشروط والمعايير التي وضعتها الفصائل"، حسبما نقل المركز الفلسطيني للإعلام، الموالي لحركة حماس.
    وأشار البيان إلى أن "ما يقوم به الاحتلال ضد الأسرى، من إجراءات انتقامية، جاء ليخفف من رد فعل الصهاينة تجاه إفشال صفقة التبادل، ومحاولة فاشلة للضغط على الفصائل عبر التضييق على الأسرى، وخاصة الذين وردت أسماؤهم ضمن الصفقة."
    وتابع قائلاً: "إلا أن هذه السياسة ليست بجديدة على الاحتلال، حيث تتعمد إدارة السجون وضع الأسرى والأسيرات في أقسام مليئة بالمساجين الجنائيين، الذين يقومون بالاعتداء بالشتم والضرب عليهم، بل يصل الأمر في بعض الأحيان إلى إلقاء المياه الساخنة على الأسرى الفلسطينيين بقصد حرقهم."
    جاءت تعليقات وزارة الأسرى بالحكومة المقالة بعد قليل من صدور تقرير عن "جمعية واعد للأسرى والمحررين" السبت، أفاد بأن "إدارة السجون الصهيونية قامت بوضع بعض من الصهاينة المختلِين عقلياً، في غرف العزل التي يقبع بها الأسرى الفلسطينيون، وبالأخص أسرى حماس."
    وقال الناطق باسم الجمعية، عبد الله قنديل: "إن ذلك يأتي كنتيجة متوقعة، بعد أن تعمدت الحكومة الصهيونية المنصرفة إفشال صفقة التبادل"، كما اعتبر أن "هذه الخطوة تأتي من بين عشرات الخطوات التي قامت وستقوم بها قوات السجون، وذلك في محاولة منها لتركيع الأسرى، وبالتالي التأثير على ملف صفقة التبادل."
    وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الموالية للسلطة الوطنية قد نقلت في وقت سابق، عن أشرف العجرمي، وزير شؤون الأسرى بحكومة رئيس الوزراء سلام فياض، إدانته لما وصفه بـ"إجراءات إسرائيلية قمعية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين"، في إشارة إلى حملة اعتقالات طالت عدداً من أعضاء المجلس التشريعي والمواطنين في محافظات الضفة الغربية.
    كما طالب العجرمي مختلف الأطراف الدولية، بما في ذلك المنظمات الإنسانية والحقوقية، بـ"التدخل العاجل للإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، ووقف كل أشكال الانتهاكات والتجاوزات لحقوقهم، التي تنص عليها القوانين والأعراف والمواثيق الدولية"، بحسب قوله.
    وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الحركة الفلسطينية إن "التهديدات الصهيونية الجديدة لن تخفينا، ولن تدفعنا إلى أي شكل من أشكال التنازل عن شروطنا التي قدمناها منذ أكثر من ثلاثين شهراً، ولم نزد عليها أي شرط جديد، كما ادعى رئيس وزراء العدو (إيهود) أولمرت."
    وأوضح البيان، الذي تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أن قضية الأسرى تعتبر من القضايا الجوهرية بالنسبة للشعب الفلسطيني، ولا تقل أهمية عن القدس واللاجئين، كما دعت مصر إلى إعلان موقفها رسمياً، وتحديد الطرف المسؤول عن فشل الجهود الرامية إلى تثبيت التهدئة في قطاع غزة.
     
  5. bou7midest

    bou7midest نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2009
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    2.332
      22-03-2009 00:46
    السلطة الفلسطينية: إسرائيل وحماس منعتا فعاليات "القدس عاصمة للثقافة"

    [​IMG]
    اتهمت السلطة الوطنية الفلسطينية إسرائيل بمنع إقامة احتفالات إعلان القدس "عاصمة للثقافة العربية لعام 2009" التي من المفترض أن يعلن عن انطلاقتها رئيس السلطة، محمود عباس، بحضور وفود عربية دولية الجمعة، كما اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمنع النشاطات بهذه المناسبة في غزة
    وقالت تقارير صحفية فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي عزز تدابيره العسكرية وشدَد إجراءاته في مدينة القدس، ونشرت قواته أعداداً كبيرة من حرس الحدود والشرطة والوحدات الخاصة في العديد من الأماكن المُرشحة لانطلاق الفعاليات، بخاصة في محيط سور القدس التاريخي، "لإجهاض فكرة إطلاق السلطة الوطنية طائرة شراعية تحمل ألوان العلم الفلسطيني من فوقه."
    وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد انتشرت قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية في محيط القاعات والمسارح الوطنية، ونصبت العديد من الحواجز البوليسية والعسكرية المشتركة في معظم الشوارع والطرقات الرئيسة في المدينة وداخل أحيائها.
    كما شملت الإجراءات محيط خيم الاعتصام الاحتجاجية في الأحياء التي يتهدّد منازلها خطر الهدم والإخلاء، لمنع أية احتفالات خاصة بفعالية القدس في هذه الخيام.
    وذكرت الوكالة أن السلطات الإسرائيلية كانت قد أصدرت تعليماتٍ صارمة بمنع أي نشاط للسلطة الفلسطينية، أو أية جهة أخرى يتعلق بفعاليات احتفالية "القدس عاصمة الثقافة العربية" لهذا العام في مدينتي القدس والناصرة.
    وبالنسبة للفعاليات في غزة، ندد نمر حماد، المستشار السياسي لعباس، بقرار حركة حماس منع تنظيم احتفالية القدس في غزة قائلا: "رغم كل الحرص الذي نبديه لإبقاء الحوار مفتوحا مع حماس، فإن ما نأسف له أن حركة حماس المسيطرة على غزة قد منعت احتفالية القدس المقررة غدا في القطاع."
    وأضاف: "ما يدعو للأسف أكثر، أن هذا المنع تزامن مع منع إسرائيل للاحتفالية المقررة في القدس."
    وتابع حماد بالإشارة إلى إن قرار حماس "غير مبرر على الإطلاق، إلا إذا كانت هناك نوايا مسبقة لإبقاء حالة الانقسام حتى في مسألة حساسة وهامة مثل قضية القدس."
    وكان عباس قد استقبل مساء الجمعة في مدينة بيت لحم، أعضاء الوفد الكويتي الثقافي، وعدد من أعضاء الوفد الأردني، المشاركين في احتفالات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009
    وأعرب عباس عن أمله بزيادة عدد المثقفين العرب المشاركين في هذه الاحتفالات، لأن هذه المشاركة "تقوي صمود الشعب الفلسطيني على أرضه،" بحسب تعبيره، مشيراً إلى أن القدس تتعرض لما وصفها بـ"أكبر عملية تهويد،" غير أنه أكد بأن المدينة ستبقى محافظة على طابعها الفلسطيني والعربي.
    يشار إلى أن الفصائل الفلسطينية، وبينها حركتا فتح وحماس، كانت قد أنهت الخميس الجولة الأولى من الحوار الوطني التي استضافتها القاهرة، دون اتفاق بشأن عدد من القضايا الخلافية، إلا أنهم اتفقوا على العودة مرة أخرى إلى العاصمة المصرية خلال أسبوع، لبدء جولة جديدة من الحوار.


    منقول
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. NEW mido 12

    NEW mido 12 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2009
    المشاركات:
    1.571
    الإعجابات المتلقاة:
    3.482

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...