الكورة الاوربية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة عبدالخالق مرزوق, بتاريخ ‏22 مارس 2009.

  1. عبدالخالق مرزوق

    عبدالخالق مرزوق عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.270
    الإعجابات المتلقاة:
    1.934
      22-03-2009 01:04
    تلقى مانشستر يونايتد حامل لقب ومتصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم صدمة بهزيمته أمام مضيفه فولهام صفر/2 اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة كما خسر تشيلسي صاحب المركز الثاني أمام مضيفه توتنهام صفر/1 .

    وتقدم فولهام بهدف سجله داني مورفي في الدقيقة 18 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد طرد بول سكولز من صفوف مانشستر إثر قيامه بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

    وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أضاف زولتان جيرا الهدف الثاني لفولهام ليهدد فرصة مانشستر يونايتد في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي.

    وأنهى مانشستر يونايتد المباراة بتسعة لاعبين فقط حيث طرد النجم الإنجليزي واين روني في الوقت القاتل إثر حصوله على الإنذار الثاني لتعمده الإطاحة بالكرة.

    وارتفع رصيد فولهام إلى 40 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 65 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام تشيلسي وليفربول ، علما بأن مانشستر تتبقى له مباراة مؤجلة.

    ويمكن لليفربول انتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر إلى نقطة واحدة في حالة فوزه على أستون فيلا غدا الأحد في المرحلة نفسها.

    وأهدر تشيلسي فرصة ثمينة لتقليص الفارق الذي يفصله عن مانشستر وخسر أمام مضيفه توتنهام في مباراة تأجلت لمدة نصف ساعة لتواجد سيارة مشتبه فيها بالقرب من الملعب.

    وكان مانشستر يونايتد يأمل في استعادة توازنه ومصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام ليفربول 1/4 على ملعب أولد ترافورد في المرحلة الماضية ، ولكن أماله تحطمت خلال أول 20 دقيقة من المباراة.

    وسدد بوبي زامورا كرة برأسه تصدى لها إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد وارتدت الكرة إلى زامورا الذي سددها مجددا لكن سكولز تدخل وتصدى للكرة بيده ليحصل على البطاقة الحمراء ويطرد.

    واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فولهام تقدم داني مورفي ، لاعب ليفربول السابق ، لتسديدها محرزا منها هدف التقدم.

    وأتيحت أمام فولهام المزيد من الفرص التهديفية خلال الشوط الأول لكن فان دير سار تألق في حراسة مرمى مانشستر.

    ودفع السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر بالنجم واين روني في الشوط الثاني وكثف مانشستر ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكنه لم ينجح في قهر دفاع فولهام.

    وواصل فولهام محاولاته حتى عزز فوزه بالهدف الثاني في الدقيقة 87 عندما هيأ جيرا الكرة لنفسه وسددها في شباك فان دير سار. وزادت محنة مانشستر عندما طرد روني في الثواني الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.

    وتلقى مانشستر بذلك هزيمتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2005 .

    وعلى ملعب "وايت هارت لين" سجل لوكا مودريتش هدفا قاد به توتنهام إلى الفوز على تشيلسي 1/صفر .

    وكاد جون تيري أن يدرك التعادل لتشيلسي لكن هوريليو جوميز حارس مرمى توتنهام تصدى للكرة بمهارة ، وحافظ الفريق صاحب الأرض على تقدمه ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويصعد إلى المركز التاسع.

    وقال جوس هيدينك المدير الفني لتشيلسي "كانت مباراة اليوم فرصة رائعة لتقليص الفارق مع مانشستر يونايتد لكننا أهدرنا تلك الفرصة".

    وأضاف "هذه المباريات ستنظر إليها وتشعر بالندم عندما تتنافس على اللقب. لا يمكننا تحمل إهدار نقطتين أو ثلاث نقاط في أي مباراة إذا كنا نريد اللحاق بمانشستر ، لقت تلقينا اليوم هزيمة تعد بمثابة أزمة بالنسبة لنا.. يجب علينا الخروج من مباراة اليوم بدرس مهم".

    ودعم أرسنال موقعه في المركز الرابع بعدما تغلب على مضيفه نيوكاسل 3/1 ، حيث ارتفع رصيد ارسنال إلى 55 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه أستون فيلا.

    وتقدم أرسنال بهدف سجله نيكلاس بيندتنر في الدقيقة 57 ولكن بعد ثوان أدرك أستون فيلا التعادل بهدف للاعب أوبافيمي مارتينز.

    وبعدها حسم أرسنال اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما آبو ديابي وسمير نصري في الدقيقتين 64 و67 .

    وأنقذ روبرت كورين فريق ويست برومويتش ألبيون من الهزيمة على ملعبه أمام بولتون وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

    وغادر ستوك سيتي مراكز الهبوط بجدول الدوري بعدما تغلب على ميدلسبروه 1/صفر.

    وفي وقت سابق اليوم سجل بيتر كراوتش ثنائية قاد بها بورتسموث إلى الفوز على إيفرتون 2/1 .

    وافتتح إيفرتون التسجيل بهدف أحرزه لايتون بينيس بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ثم حسم بيتر كراوتش اللقاء لصالح بورتسموث بهدفين في الدقيقتين 22 و75 .

    ورفع بورتسموث رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 48 نقطة في المركز السادس.

    سجل مايكل باولوتشي هدفا وتصدى زميله حارس المرمى ألبانو بيزاري لضربة جزاء ليقودا فريق كاتانيا إلى الفوز على ضيفه لاتسيو 1/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    وتقدم باولوتشي بهدف كاتانيا في الدقيقة 24 بعدما أخفق بابلو ليديسما في استغلال مساعدة جيوسيبي ماسكارا.


    الدورى الايطالى
    وواصل كاتانيا ضغطه الهجومي على مرمى لاتسيو حتى نهاية الشوط الأول كما شن لاتسيو عدد من الهجمات وسدد باسكال فوجيا لاعب لاتسيو كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 44 كما سدد زميله السويسري ستيفان ليشتاينر كرة تصدى لها الحارس.

    وفي الشوط الثاني كثف لاتسيو ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل وتصدى حارس المرمى الأرجنتيني بيزاري لضربة حرة سددها مواطنه كريستيان ليديسما.

    وأهدر لاتسيو فرص ثمينة للتعادل في الدقيقة 61 حيث حصل الفريق على ضربة جزاء إثر قيام ماتياس سيلفستر بعرقلة المهاجم المقدوني جوران بانديف داخل منطقة الجزاء ، وتقدم بانديف لتسديد الضربة لكن بيزاري واصل تألقه وتصدى للكرة.

    وبعد أربع دقائق سنحت الفرصة الأولى للمهاجم توماسو روكي لكن بيزاري كان متيقظا وتصدى لكرة خطيرة أخرى من المهاجم نفسه بعدها.

    وارتفع رصيد كاتانيا إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 41 نقطة في المركز الثامن.

    دعم فياريال موقعه في المركز الرابع بالدوري الأسباني لكرة القدم وعزز فرصته في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما تغلب على ضيفه أتلتيك بيلباو 2/صفر مساء امس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المحلي.


    الدوري الاسبانى
    وحقق فياريال الفوز بهدفين متأخرين سجلهما سانتياجو كازورلا وماتياس فيرنانديز ، ولكن الفريق يدين بفضل كبير أيضا لحارس مرماه دييجو لوبيز الذي تصدى لعدد من الكرات الخطيرة التي كانت كفيلة بتغيير ملامح المباراة.

    ورفع فياريال رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع بفارق خمس نقاط أمام أتلتيكو مدريد وملقة ، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر.

    وقال كازورلا "هذا الفوز كان مهما بالنسبة لنا. خاصة بعد نتائجنا غير المقنعة في الفترة الماضية".

    افتتح كازورلا التسجيل لفياريال في الدقيقة 68 بمساعدة جيوسيبي روسي ، وفي الثواني الأخيرة من اللقاء أضاف التشيلي فيرنانديز الهدف الثاني لفياريال مستغلا الإجهاد الذي بدا واضحا على مدافعي بيلباو.


    انتزع فريق بوردو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم من ليون بعدما تغلب على مضيفه لوهافر 3/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

    ورفع بوردو رصيده إلى 53 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف فقط أمام ليون حامل اللقب والذي يلتقي مع سوشو غدا الأحد في المرحلة نفسها.

    وتقدم بوردو بهدف للاعب يوهان جوركوف في الدقيقة العاشرة ثم أضاف سليماني دياوارا ووينديل جيرالدو الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 58 و88 .

    وتغلب ليل على ضيفه جرونوبل 2/1 ليرفع الأول رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد جرونوبل عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

    وأنقذ أوليفر أشوافني فريق نيس من الهزيمة على ملعبه أمام كان وسجل له هدف التعادل 2/2 قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة.

    وارتفع رصيد نيس إلى 41 نقطة في المركز الثامن مقابل 27 نقطة لفريق كان في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

    وتغلب موناكو على مضيفه نانسي بهدف وحيد سجله بارك تشو يونج قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة ، ليرتفع رصيد موناكو إلى 36 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد نانسي عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

    وفي مباراتين أخريين اليوم تغلب أوزير على لومان 2/صفر وتعادل رين مع فالينسيان سلبيا.

    الدورى الألماني

    أصبح هرتا برلين مهددا بفقدان صدارة الدوري الألماني لكرة القدم(بوندسليجا) الأسبوع المقبل بعدما خسرأمام مضيفه شتوتجارت صفر/2 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة فيما تغلب أقرب منافسيه بايرن ميونيخ حامل اللقب على كارلسروه 1/صفر وفولفسبورج على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 3/صفر .

    وتجمد رصيد هرتا برلين في الصدارة عند 49 نقطة بينما رفع كل من بايرن ميونيخ وفولفسبورج رصيده إلى 48 نقطة في المركزين الثاني والثالث ، ويتفوق بايرن ميونيخ بفارق الأهداف.

    وحصد بايرن ميونيخ ثلاث نقاط مهمة بالفوز على كارلسروه بهدف وحيد سجله الأرجنتيني خوسيه إرنيستو سوزا ، كما حقق فولفسبورج فوزه السابع على التوالي في الدوري .

    واستعاد شتوتجارت توازنه بعد الهزيمة أمام فيردر بريمن صفر/4 الأسبوع الماضي ، وتغلب على هرتا برلين بهدفين متتاليين في الشوط الثاني.

    وافتتح كاكاو التسجيل لشتوتجارت في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بمساعدة ماريو جوميز. وبعد خمس دقائق فقط أضاف سامي خضيرة الهدف الثاني للفريق إثر ضربة حرة سددها توماس هيتزلسبرجر.

    وعلى ملعب "أليانز أرينا" سجل سوزا أول هدف له ببايرن ميونيخ ليقود الفريق إلى الفوز على كارلسروه.

    وتلقى سوزا تمريرة من زميله النجم الفرنسي العائد من الإصابة فرانك ريبيري وسدد الكرة في شباك حارس المرمى ماركوس ميلر في الدقيقة 34 ليهدي بايرن ميونيخ ثلاث نقاط مهمة.

    وسجل المهاجم البرازيلي جرافيتي الهدف الثامن عشر في المباراة رقم 16 له بالدوري الألماني ليساعد فولفسبورج على الفوز على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 3/صفر.

    وافتتح كريستيان جينتنير التسجيل لفولفسبورج في الدقيقة 19 ثم أضاف جرافيتي الهدف الثاني في الدقيقة 58 قبل أن يختتم أشكان ديجاجه التسجيل للفريق بالهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

    واقتسم جرافيتي صدارة قائمة هدافي البوندسليجا مع فيداد ايبسيفيتش لاعب هوفنهايم برصيد 18 هدفا لكل منهما.

    وواصل هوفنهايم مسلسل إهدار النقاط وابتعد خطوة جديدة عن الصدارة بعدما تعادل على ملعبه أمام هانوفر 2/2 ، لتكون سابع مباراة على التوالي يخفق فيها هوفنهايم في تحقيق الفوز تحت قيادة المدير الفني رالف رانجنيك.

    وافتتح سليم طبر التسجيل لهوفنهايم بهدف أحرزه من ضربة جزاء في الدقيقة 20 لكن هانوفر تعادل بعد دقيقتين فقط بهدف للاعب هانو باليتش.

    وفي الدقيقة 74 تقدم هانوفر بهدف سجله ماريو إيجيمان لكن هوفنهايم تعادل قبل ست دقائق من نهاية المباراة بهدف للاعب البديل ويلينجتون.

    وتغلب بوروسيا دورتموند على ضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله ألكسندر فراي من ضربة جزاء في الشوط الثاني ، بينما تعادل باير ليفركوزن مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1/1 .

    وظل إنرجي كوتبوس مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل بعدما خسر على ملعبه أمام كولون صفر/2 ، وقد سجل المهاجم السلوفاكي ميلفوي نوفاكوفيتش هدفي كولون في الدقيقتين 51 إثر خطأ من الحارس جيرارد تريمل و56 من ضربة جزاء.
     
    1 person likes this.
  2. aymen.othman

    aymen.othman عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    117
    الإعجابات المتلقاة:
    58
      22-03-2009 04:57
    :wlcm:الفرجة على فريق ليفربول تقول واحد يلعب في بليستيشن
     
    1 person likes this.
  3. aldi le roi

    aldi le roi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أوت 2008
    المشاركات:
    831
    الإعجابات المتلقاة:
    557
      22-03-2009 13:57
    مشكور اخي على العمل و المتابعة:kiss::kiss:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...