الجولة العاشرة إيابا لبطولة كل الفرق تترصّد بعضها البعض

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ThierryHenry, بتاريخ ‏22 مارس 2009.

  1. ThierryHenry

    ThierryHenry عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    578
      22-03-2009 09:50
    الجولة العاشرة إيابا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى
    كل الفرق تترصّد بعضها البعض.. وكل الفرق ترفض الخسارة ولا تريد إقتسام النقاط
    تستأنف اليوم بطولة الرابطة المحترفة الأولى نشاطها بعد ان كانت فسحت المجال لبعض مباريات الدور ربع النهائي لكأس تونس ولمشاركة بعض فرقنا في التظاهرات الافريقية.. وسيكون الموعد اليوم مع الجولة العاشرة لمرحلة الإياب والتي تبدو ساخنة وربما حاسمة سواء في أعلى الترتيب او في أسفله.. وهي جولة قد توضح الرؤية في ما تبقى من سباق البطولة.. ذلك ان صاحب الطليعة سيلعب خارج ميدانه ضد الاتحاد الرياضي المنستيري في حين ان ملاحقيه النادي الافريقي والنجم الساحلي يلعبان على ميدانهما ولكن ضد فرق من الحجم الثقيل... اما في أسفل الترتيب فان الأنظار ستتجه بصفة خاصة الى ملعبي المرسى وباجة أين ستكون المواجهة مباشرة بين أربعة فرق من اسفل الترتيب.
    هل يجتاز الترجي عقبة المنستير بسلام؟
    صاحب الطليعة الترجي الرياضي التونسي يتحول اليوم الى المنستير لملاقاة اتحاد المكان... الترجي الرياضي الذي استعاد عافيته ورمم معنوياته بعد فوزه الاخير على القصرين والذي وجد نفسه على إثره بمفرده في الصدارة. الترجي الرياضي يخوض اليوم اول مباراة له في البطولة بقيادة مدربه الجديد فوي البنزرتي والذي يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الاتحاد الرياضي المنستيري.. المدرب البنزرتي الذي عاد من الباب الكبير بعد نجاحه في قيادة الترجيين الى الدور نصف النهائي لدوري ابطال العرب وهو ترشح ستكون له تأثيرات ايجابية في مباراة اليوم خاصة وان الاتحاد المنستيري على عكس الترجي الرياضي عجز عن المرور الى المربع الذهبي وانهزم اول امس في الجزائر.. هذا من الناحية المعنوية، اما من الناحية البدنية فان خوض الاتحاديين لمباراة اليوم بعد 48 ساعة فقط من لقائهم ضد السطيف قد يؤثر عليهم بدنيا.
    كل المؤشرات توحي بان الترجي أقرب للفوز في هذه المباراة لكن الارقام تؤكد بأن الترجي الرياضي لم ينتصر على الإتحاد في المنستير منذ سبعة مواسم كاملة. فهل تتغير اليوم المعطيات ويضع الترجي الرياضي حدا لسوء الطالع الذي رافقه في المنستير؟
    النجم يترصد
    صاحب المرتبة الثانية النجم الرياضي الساحلي يستضيف اليوم على أرضه وأمام جمهوره الملعب التونسي ... النجم الساحلي يريد مواصلة سلسلته الايجابية التي جسمها بخمسة انتصارات متتالية.. لكن النجم الساحلي يعلم كذلك ان الملعب التونسي كان في الموسم الماضي سببا غير مباشر في خسارته لقب البطولة وبالتالي فإنّ اللقاء لن يكون بالسهولة التي يتصورها البعض.. فالملعب التونسي معروف انه فريق نتائجه غير منتظمة وانه قادر دوما على مفاجأة اي فريق مهما كان حجمه.. لكن النجم يعلم ان أي عثرة اليوم قد تكلفه مجددا فقدانه لقب البطولة وان مصيره لن يكون بيديه مستقبلا.
    الافريقي وضرورة التدارك
    في المنزه ينزل النادي الرياضي الصفاقسي ضيفا على النادي الافريقي في لقاء سيعمل خلاله الأفارقة على تدارك هزيمتهم الاخيرة ضد نادي حمام الانف والتي اثرت كثيرا على معنوياتهم وجعلتهم يخسرون مباراتهم ضد دجوليبا المالي.. الافريقي وفي هذا الظرف الحساس من البطولة لا يوجد في افضل حالاته النفسية والمعنوية وهو مطالب اليوم بالتدارك حتى لا يخسر ما بناه منذ الموسم الماضي.. لكن منافسه اليوم ليس الا النادي الصفاقسي الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية وكسب ورقة العبور الى المربع الذهبي في دوري ابطال العرب.. الأرقام تؤكد ان النادي الصفاقسي لم يسبق له منذ اكثر من عشر سنوات ان هزم النادي الافريقي في العاصمة كما ان الافارقة لم يخسروا هذا الموسم اي مباراة استضافوا فيها.. لكن حقيقة الميدان قد تكون مغايرة خاصة وان الضغط سيكون مسلطا على الافريقي الذي سيجد نفسه امام حتمية الانتصار.. لكن حسابيا النادي الصفاقسي مازال معنيا بالمرتبة الثالثة.
    الهزيمة ممنوعة في المرسى وباجة
    في المرسى سيكون الحوار اليوم مشوقا وربما حاسما بين صاحب المرتبة قبل الاخيرة المستقبل الرياضي بالمرسى وصاحب المركز 12 جندوبة الرياضية وهو لقاء سيكون شعاره الهزيمة ممنوعة لان الفريق المنهزم يمكن القول انه وضع قدما في الرابطة الثانية.
    مستقبل المرسى لم ينتصر في الجولات الـ13 الاخيرة وهي فترة طالت اكثر من اللزوم وسيعمل اليوم على استغلال وجوده على ارضه وامام جمهوره من اجل تجديد العهد مع الانتصارات وتجاوز منافسه في الترتيب العام..
    مستقبل المرسى لم يسبق له بتاتا ان خسر ضد جندوبة الرياضية سواء في المرسى او في جندوبة .. وفريق جندوبة لم يفز هذا الموسم في اي مباراة خارج قواعده ويمر حاليا بفترة صعبة جدا بعد اقالة مدربه منير حريز وتعويضه بلطفي جبارة.. فهل يأتي الفرج مع جبارة ام يفقد فريق جندوبة الامل؟
    وعلى غرار مباراة المرسى فان مقابلة باجة ستدور تحت شعار الهزيمة ممنوعة ذلك ان الاولمبي الباجي وضيفه قوافل قفصة يوجدان في نفس المرتبة والخاسر اليوم ستتعمق جراحه.. الاولمبي الباجي تكبد ثلاث هزائم متتالية والقوافل حقق هزيمة وتعادلين وكلاهما يريد اليوم وضع حد لسلسلته السلبية من اجل ان يتنفس الصعداء.. فريق القوافل لم ينهزم في باجة في المواسم الثلاثة الاخيرة. وسيعمل على استغلال معنوياته المرتفعة بعد عودته بتعادل ايجابي من فاس لكن ما هو رأي الاولمبي الباجي؟
    الفرصة الاخيرة للقصرين
    في القصرين سيكون مستقبل المكان اليوم امام اخر فرصة له للتشبث بخيط الامل عند استقباله النادي الرياضي لحمام الانف.. فالمستقبل الذي لم ينتصر في الجولات التسع الاخيرة لم يعد امامه من خيار سوى الانتصار وانتظار عثرة المرسى او جندوبة لاستعادة امل البقاء لكن نادي حمام الانف الذي سبق له ان مثل عقبة امام الترجي لرياضي ثم امام النادي الافريقي قد يشكل اليوم كذلك عقبة أمام مستقبل القصرين ولو انه لم يسبق له بتاتا ان فاز على المستقبل في القصرين.
    المباراة الاخيرة في برنامج اليوم ينزل فيها الامل الرياضي بحمام سوسة ضيفا على النادي الرياضي البنزرتي.. الامل بحاجة الى فوز لضمان بقائه رسميا في الرابطة الاولى والنادي البنزرتي يسعى الى تدارك ما فاته في الجولات الاربع الاخيرة لما اكتفى بتعادلين وهزيمتين.



    البرنامج
    ملعب سوسة : س 15 : النجم الساحلي ـ الملعب التونسي (الحكم: عواز الطرابلسي)
    ملعب المنزه : س 15 : النادي الافريقي ـ النادي الصفاقسي (الحكم : محمد المؤدب)
    ملعب المنستير : س 15 : الاتحاد المنستيري ـ الترجي الرياضي (الحكم : عصام الرحموني)
    ملعب باجة : س 15 : الاولمبي الباجي ـ قوافل قفصة (الحكم : نبيل عقير)
    ملعب المرسى : س 15 : مستقبل المرسى ـ جندوبة الرياضية (الحكم : عادل الراعي ـ ليبيا)
    ملعب بنزرت : س 15 : النادي البنزرتي ـ امل حمام سوسة (الحكم : قاسم بن ناصر)
    ملعب القصرين : س 15 : مستقبل القصرين ـ نادي حمام الانف (الحكم : فؤاد البحري)
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...