تشيلسي يخسر امام توتنهام مانشستر يونايتد يسقط أمام فولهام

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ThierryHenry, بتاريخ ‏22 مارس 2009.

  1. ThierryHenry

    ThierryHenry عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    578
      22-03-2009 10:01
    تشيلسي يخسر امام توتنهام
    ضمن إطار مباريات الأسبوع الـ 30 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، التقى فريقي توتنهام هوتسبير وتشيلسي انتهت بفوز الأول


    كان الشوط الأول من المباراة قد انتهى بتعادل الفريقين سلبيا (0-0)، ومع بداية الشوط الثاني لاعب توتنهام لوكا مودريتش احرز الهدف الوحيد بهذه المباراة والفوز لصالح فريقه .


    وبهذا الفوز يرفع نادي توتنهام هوتسبير رصيده الى 38 نقطة وهو يحتل المركز التاسع بترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، اما فريق تشيلسي فيتجمد رصيده عند 61 نقطة وهو يحتل المركز الثاني

    مانشستر يونايتد يسقط أمام فولهام في الدوري الانجليزي لكرة القدم
    مانشستر يونايتد حامل اللقب يهزم أمام مضيفه فولهام بهدفين مقابل لا شيء في مباراة انهاها بتسعة لاعبين اليوم السبت

    ضعفت قبضة مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بعد هزيمته أمام مضيفه فولهام بهدفين مقابل لا شيء في مباراة انهاها بتسعة لاعبين اليوم السبت.

    وتأخر يونايتد - الذي خسر 4-1 امام ليفربول الاسبوع الماضي - بهدف في الدقيقة 18 سجله داني ميرفي من ركلة جزاء عقب طرد لاعب الوسط بول سكوليس بعد ان ابعد بيده من على خط المرمى كرة من رأس بوبي زامورا.

    واحبط زولتان جيرا محاولات الفريق الزائر لادراك التعادل عندما أحرز الهدف الثاني لفولهام قبل طرد وين روني مهاجم يونايتد في الدقيقة 88 عندما القى الكرة نحو الحكم فيل دود.

    ورغم ان يونايتد خسر مباراتين على التوالي في الدوري الانجليزي لأول مرة منذ 2005 الا ان الفريق شعر بالارتياح بعدما فشل تشيلسي صاحب المركز الثاني في استغلال تعثره وتقليص الفارق معه الى نقطة واحدة بهزيمته 1-صفر أمام مضيفه توتنهام هوتسبير.

    واحرز الكرواتي لوكا مودريتش هدف توتنهام في الشوط الثاني ليضع حدا لمسيرة المدرب الهولندي جوس هيدينك الخالية من الهزيمة مع تشيلسي منذ توليه مسؤولية قيادة الفريق في فبراير شباط الماضي.

    وما زال يونايتد في صدارة البطولة برصيد 65 نقطة من 29 مباراة وله مباراة مؤجلة فيما ارتفع رصيد فولهام الى 40 نقطة في المركز الثامن.

    ويملك تشيلسي 61 نقطة في المركز الثاني بالتساوي مع ليفربول صاحب المركز الثالث الذي سيستضيف استون فيلا غدا الأحد.

    ولم يخسر يونايتد على ملعب فولهام منذ عام 1964 كما ان حامل اللقب فاز برباعية نظيفة مؤخرا على صاحب الأرض في كأس الاتحاد الانجليزي وبثلاثة أهداف دون مقابل في الدوري في وقت سابق هذا الموسم.

    لكن الكفة مالت لصالح فولهام عندما ابعد سكوليس الكرة بيده من على خط المرمى اثر ضربة رأس من زامورا.

    واشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه سكوليس ونفذ ميرفي لاعب وسط ليفربول السابق ركلة الجزاء بنجاح في شباك الهولندي ادوين فان دير سار حارس يونايتد محرزا هدف التقدم لفولهام.

    وقرر اليكس فيرجسون مدرب يونايتد اخراج المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف بعد نهاية الشوط الاول واشرك روني بدلا منه لبث الحيوية في الفريق.

    وضغط يونايتد على دفاع فولهام وتصدى مارك شوارزر حارس اصحاب الارض لبعض المحاولات الجيدة قبل ان يحرز جيرا هدف الفوز لفولهام.

    وازدادت الامور سوءا ليونايتد بعدما بدا ان روني القى الكرة بغضب ناحية حكم المباراة الذي طرد المهاجم.

    وهذه حالة الطرد الثالثة ليونايتد في اخر مباراتين في الدوري بعد طرد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش في لقاء ليفربول الاسبوع الماضي.

    وقلل بورتسموث من مخاوفه من الهبوط للدرجة الثانية بعد فوزه 2-1 على ايفرتون بفضل هدفين من ضربتي رأس للمهاجم بيتر كراوتش.

    وتلقت شباك بورتسموث الذي بدأ المباراة وهو يتقدم بمركز واحد على منطقة الهبوط هدفا في الدقيقة الرابعة سجله ليتون باينس من ركلة حرة.

    وحالف الحظ بورتسموث ليدرك التعادل في منتصف الشوط الأول عندما احتسب له الحكم بطريق الخطأ ركلة ركنية شتتها دفاع ايفرتون قبل ان ترتد الكرة الى كراوتش الذي اسكنها برأسه شباك الفريق الزائر.

    واهدى كراوتش نقاط اللقاء لفريقه عندما ارتقى عاليا ليقابل برأسه الكرة ويحولها الى شباك تيم هاوارد محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 75.

    ووجهت الهزيمة لطمة قوية لامال ايفرتون صاحب المركز السادس برصيد 48 نقطة في دخول منطقة المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

    وجاءت هزيمة ميدلسبره المهدد بالهبوط بهدف دون مقابل أمام ستوك سيتي اليوم لتقلل الضغوط الواقعة على بورتسموث الذي رفع رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

    ويقترب وست بروميتش البيون متذيل الترتيب من الهبوط بعد تعادله 1 -1 مع ضيفه بولتون واندرارز كما انتهت مباراة بلاكبيرن روفرز مع وست هام يونايتد بنفس النتيجة.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...