برشلونة يحافظ على صدارته في الدوري الإسباني

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة El-Patron, بتاريخ ‏23 مارس 2009.

  1. El-Patron

    El-Patron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2009
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    837
      23-03-2009 06:05
    [​IMG]
    أعضاء برشلونة مبتهجون بعد فوزهم على ملقا (الفرنسية)


    حافظ برشلونة على تصدره المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الأحد على ضيفه القوي ملقا بستة أهداف نظيفة. بينما تابع ريال مدريد حامل اللقب الموسمين الماضيين احتفاظه بترتيبه الثاني بعد فوزه على ضيفه الميريا 3- صفر.

    وعلى ملعب نوكامب واصل برشلونة زحفه نحو اللقب الأول منذ 2006 والـ 19 بتاريخه بعدما قدم مهرجانا هجوميا رائعا انتهى برفع رصيده لـ84 هدفا بالدوري هذا الموسم، فحافظ على فارق النقاط الست التي تفصله عن غريمه ريال مدريد بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والـ22 هذا الموسم.

    وهذه المرة الرابعة هذا الموسم التي ينجح فيها برشلونة بتسجيل ستة أهداف بمباراة واحدة. وهو يملك فرصة الظفر بثلاثية هذا الموسم بعد أن وصل نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه أتلتيك بلباو، كما تأهل لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يواجه بايرن ميونيخ الألماني.

    ومن جهته رفع ريال مدريد رصيده لـ63 نقطة بالمركز الثاني بفارق ست نقاط خلف برشلونة، وهو الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما خسر موقعة الكلاسيكو مع برشلونة (صفر-2) على ملعب الأخير.

    وكانت المباراة مناسبة مميزة لمدرب الميريا المكسيكي هوغو سانشيز بمواجهة فريقه السابق بعد أن كان شكل الجيل الذهبي لفريق العاصمة الملكي من 1985 إلى 1992، وشكل رباعيا رائعا لجانب أميليو بوتراغوينو وميشال غونزاليز ومارتن فاسكيز وقاده للقب خمس مرات وتوج هدافا للدوري المحلي أربع مرات.

    وأراد سانشيز في هذه المباراة بعد أن تولى تدريب الميريا، أن يقود فريقه الحالي لتحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بفوزه الأول في سانتياغو برنابيو لكنه فشل في مبتغاه.

    أما بخصوص الفرق الأخرى فلم يحصد فريق العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد النجاح ذاته الذي حققه النادي الملكي، فسقط أمام مضيفه المتعثر مايوركا بهدفين سجلهما آريتث أدوريث (24) والأوروغوياني غونزالو كاسترو (90) لكنه حافظ على مركزه الخامس.

    وعلى ملعب ريازور، سقط ديبورتيفو لا كورونيا بفخ التعادل مع ضيفه ريال بيتيس بهدف لخوان فيردو (9) مقابل هدف لسيرجيو غارسيا (32)فتنازل عن مركزه وبفارق الأهداف لمصلحة فالنسيا الذي استعاد نغمة الفوز بعد هزيمة وتعادل، على حساب مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لخوان ماتا (78) رغم أنه لعب بعشرة لاعبين بعد طرد اليكسيس (48) الحاصل على إنذارين.

    وخدمت الظروف فالنسيا عندما أهدر أوسكار سيرانو ركلة جزاء لسانتاندر بالدقيقة الأخيرة من اللقاء، وصعد للمركز السادس بفارق الأهداف أمام ملقا وديبورتيفو.

    وأنعش نومانسيا آماله بالبقاء بدوري الأضواء بعد تغلبه على ضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين لخوسيه خافيير باركيرو (43 من ركلة جزاء) وأسيير غويريا (56) مقابل هدف لدافيد بارال (46) بمباراة لعب فيها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد خوان كارلوس مورينو من الفائز (59) وغونزاليز كارميلو من الخاسر (86).

    وحذا أوساسونا حذو نومانسيا، وعمق جراح إسبانيول متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدف سجله الإيراني جواد نيكونام بالدقيقة الأخيرة.

    وابتعد خيتافي نسبيا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلغا بهدفين لروبرتو سولدادو (64 و66) مقابل هدف للأرجنتيني جوناتان مايدانا (47).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...