* * *ملابسك وسمنتك * * *

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة pretty_dorra, بتاريخ ‏24 مارس 2009.

  1. pretty_dorra

    pretty_dorra عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2009
    المشاركات:
    584
    الإعجابات المتلقاة:
    1.720
      24-03-2009 00:18
    :besmellah1:


    إذا فشلت في تحقيق الرشاقة المناسبةيمكنك من خلال الاختيار السليم لمجموعة الملابس التي تخفض المظهر العام للسمنة خاصة إذا كانت في جزء من أجزاء الجسم

    وقد اشترك مجموعة من مصممي الأزياء الفرنسيين في تقديم أكثر من نصيحة ووسيلة لإخفاء السمنة إلى حد كبير من خلال اختيار الملابس المناسبة على سبيل المثال:

    إذا كان العنق من النوع العريض أو الممتلئ فيمكن تعديل مظهره بارتداء العقد الطويل أو مجموعة من السلاسل الطويلة.

    وفي حالة الأكتاف الضيقة فإن أفضل الملابس تلك التي تضاف لها أكتاف عريضة في البلوزة أو الجاكيت مع مراعاة أن تكون ضيقة عند الخصر والاتساع يكون في الجزء العلوي وتجنب القطع الضيقة عند الكتفين.

    وإذا كانت السمنة في منطقة الصدر يراعى دائما عدم الإقبال على الملابس المفتوحة كثيرا عند الصدر بالإضافة إلى اختيار ملابس ضيقة الأكمام ومتسعة عند الردفين لتوحي بالتناسق وحذار من القطع الضيقة فوق منقطة الصدر حتى ولو كانت أحد خطوط الموضة.

    وفي حالة الصدر النحيف يفضل ارتداء الملابس الواسعة الأكمام مع اختيار ألوان زاهية ومرحة وخطوط أفقية لتوحي بالاتساع.

    وفي حالة الخصر الكبير ابتعدي تماما عن موضة الحزام على الوسط وأفضل رداء لهذا العيب الواضح ’الجاكيت الطويل’ لإخفاء السمنة.. وفي حالة الخصر القصير يفضل الملابس الانسيابية التي لا تحدد مكان الخصر واحترسي من الإقبال على الجاكيت القصير الضيق.

    وإذا كنت صاحبة معدة ممتلئة فالبلوزات الواسعة الطويلة تساعد على إخفاء هذا العيب الواضح. ويضيف خبراء الموضة نصيحة لكل سيدة تميل نحو السمنة الابتعاد بقدر الإمكان عن النقوش الكبيرة والخطوط الأفقية التي تعمل على زيادة الشكل والحجم.

    وإذا كانت السمنة ترتكز في منطقة الأرداف اختاري دائما الألوان الغامقة في أسفل الرداء أو الإنسامبل والألوان الفاتحة في الجزء العلوي وابتعدي بقدر الإمكان عن الخطوط الضيقة والتي تلتصق بالجسم.

    وإذا كنت ممن تعانين من زيادة في الوزن ابتعدي تماما عن حمل حقيبة كبيرة الحجم لأنها توحي بمزيد من السمنة..إنها مجرد نصائح تستطيع كل امرأة اتباعها للهروب من الكشف عن الأجزاء السمينة والممتلئة التي تعاني منها وبصفة خاصة بعد سن الأربعين أو الفشل في اتباع نظام غذائي للحد من سمنة بعض مناطق الجسم.


    هذا ومن جانب آخر، يؤكد خبراء الرشاقة لفتيات العشرينات والثلاثينات وربما لكل النساء أن أحلامهن في أجسام معتدلة ومتوازنة تتحقق بالمداومة على مزاولة التدريبات الرياضية سواء كانت منزلية أو في صالات التدريب أو الأندية.

    والرياضة المعتدلة تحرق حوالي 100 سعر حراري كل عشر دقائق، ويمكنك بهذه الطريقة التخلص من السعرات الحرارية طبقاً لمدة أدائك للتمرينات.

    وبإمكان كل الفتيات أن يقمن بتنفيذ مجموعة التدريبات التي تساعد على شد عضلات البطن العلوية والسفلية مع الساقين .

    وإليك 3 تمارين متنوعة يفيد التمرينان الأول والثاني منها في شد عضلات البطن العلوية أما التمرين الثالث فيساعد في شد عضلات البطن السفلية:


    التمرين الأول:
    استرخي على ظهرك مع ثني الركبتين وتحريك الرأس للأمام والرجوع إلى الخلف في نفس الوضع.

    التمرين الثاني:
    ضعي ذراعك وراء رأسك مع محاولة لمس اليد اليمنى للركبة الشمال. وبإمكانك أداء هذا التمرين مع رفع الظهر قليلاً مع مراعاة عدم لمس الأرض.

    التمرين الثالث:
    استرخي على الأرض مع ثني الركبتين ووضعهما على الصدر مع القبض بيديك عليهما فوق البطن......
    :ahlan::ahlan:
     
    3 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
اصنعي من بقايا ملابسك ‏29 فيفري 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...