• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

cobraaa

كبار الشخصيات
إنضم
29 ديسمبر 2007
المشاركات
5.804
مستوى التفاعل
25.238
نناديكم، ونشد على أياديكم، فالمنتدى اليوم بكم في مرتبة يفخر أن كان فيها، ويبقى طموحه أن يصل قمّة الهرم ويبقى هناك خالدا مخلدا..

أعزّاءنا، خضنا تجربة أسبوع بلا نقل، وقد انتصرت التجربة، فكان التعويل على الذّات، وكان للأقلام أن تمتع فكرا وتطرب حرفا، وكانت للقارئ نشوة الإطلاع على أسطر بكر، ما خاضت فيها أعين ولا افترعتها نقاشات..

ومن تجاربنا نتعلّم، وعلى قبسها نسير آملين في نحت فضاء يكون نموذجا بين المنتديات في التعويل على أعضائه الأبرار وما تخطّ أقلامهم..

اليوم، لن يكون للنقل بيننا مجال، وهذا ليس عيدا يحلّ كي يرحل، وإنّما هو عرس لا ينتهي، وقد اتفقنا أن تكون المنقولات بسلّة المحذوفات في المنتدى العام، إلاّ ما اتّفق المشرفون حول قيمته وضرورة بقائه..

عيشوا لحظات الخلق وآلام المخاض فما أجمل ولادة الموضوع من رحم المعاناة ومن مكابدة الكلمة، وانبذوا النقل فهو لنا عدوّ مبين..
دمتم ودام بكم المنتدى..


مشرفو القسم العام
 
:tunis::wlcm::tunis:

كما الغيث يبدأ قطرة ثم ينهمر، خُضنا معكم تجربة أولى أسبوع بلا مواضيع منقولة وكان تفاعلكم مع الفكرة إيجابيّا تجلى في تقييمكم للتجربة اسبوع بدون مواضيع منقولة...التقييم

لذلك ارتأينا أن نخطُوَ خطوة ثانية نرجو أن تكون تابتة في اتجاه "منتدى عام بدون مواضيع منقولة"
هي فرصة لكم إخواني للتحدّي والتطوير فأطلقوا العنان لأقلامكم والجميع بانتظار ما ستجودون به علينا فالقضايا في عالمنا كثيرة وتناولها في متناول الجميع إلا من أبى...
:satelite:

 
الهمة الهمة يا شباب...
للمواضيع العذراء لذة و حلاوة نادرا ما تفارقها, و متعة و نشوة يزرعها الكاتب في الكيان فتحرك فيه أملا و بصيص نور, فما أجمل أن تكون في بلد مازالت أقلامه دافئة .


شكرا لجماعة العام لإعادة التجربة و عسى أن تتسارع الخطوات فتصبح الفكرة واقعا.
 
:besmellah1:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما أجمل ان نقرأ مواضيع من ابداع الاعضاء مستوحاة من واقعنا و تناقش السبيل للرقي بهذا المجتمع الذي أصبح ينقل كل شيء عن الآخر ثقافة، لباس، لغة، ثم حتى المواضيع في المنتديات.
كما اتمنى يسلك نفس النهج مشرفي" الاسلامي" و "المرأة و الطفل" لما اراها من مواضيع منقولة حتى اللهجة ليست لهجتنا في بعض الاحيان.
هي فرصة لتستيقظ العقول النائمة، فما لمسته في هذه الفترة البسيطة بينكم ان هناك ابداع و لكن يزاحمه المنقول الذي يملأ الصفحات الاولى.
(لست ضد المنقول مطلقا و لكن بشروط و ظوابط لا أعتقد انها تغيب عن المشرفين)

هنيئا للمنتدى العام و اتمنى التعميم ان شاء الله
 
تبدو المهمة صعبة...و ذلك هو قدر المشاهير و العمالقة فاما ركوب الصعاب او محاذات العادي و المالوف...و الانسان بطبيعته يرنو نحو الافضل..نتمنى لكم التوفيق
 
:besmellah1:


يكاد اللسان يعجز عن القول و لكن كل ما أردت أن أقوله , أعترف أنّني ضعيف التعبير نوعا ما و لكن أحيانا أريد أن أعبّر عن فكرة ما فلا أجد الكلام ممّا يجرّني الى البحث عن كلام أعمق و أدقّ و ذلك للتبليغ و تكون في بعض الاحيان عبرا لكي يستفيد منها القارىء و ليس ان يدخل و يرى الموضوع يفتقر لأدنى أساليب التعبير فيبتعد و تكون الفكرة لديه غامضة نوعا ما فلا تحصل الافادة المرجوّة, و لكنّي في نفس الوقت ضدّ المواضيع المنقولة حرفياّ و خاصّة تلك اللتي توضع لأجل المشاركة فقط.

أتمنّى أنّي وفّقت في طرح فكرتي و لكم سديد النّظر مع الشكر.
 
:besmellah1:


يكاد اللسان يعجز عن القول و لكن كل ما أردت أن أقوله , أعترف أنّني ضعيف التعبير نوعا ما و لكن أحيانا أريد أن أعبّر عن فكرة ما فلا أجد الكلام ممّا يجرّني الى البحث عن كلام أعمق و أدقّ و ذلك للتبليغ و تكون في بعض الاحيان عبرا لكي يستفيد منها القارىء و ليس ان يدخل و يرى الموضوع يفتقر لأدنى أساليب التعبير فيبتعد و تكون الفكرة لديه غامضة نوعا ما فلا تحصل الافادة المرجوّة, و لكنّي في نفس الوقت ضدّ المواضيع المنقولة حرفياّ و خاصّة تلك اللتي توضع لأجل المشاركة فقط.

أتمنّى أنّي وفّقت في طرح فكرتي و لكم سديد النّظر مع الشكر.
أخي
لا أرى في مشاركتك هذه ما يوحي بقصر في إيصال المعلومة أو عجز عن التبليغ.
ثم إن لم نفهم موضوعك الأول, أو الثاني فسنفهم الثالث أو الرابع لا محالة .
a froce de forger on devient forgeron
هنالك ميزة في منتدى تونيزيا سات , و هي التي جعلتني أبقى فيه بعد اعتزال بقية المنتديات,: منتدى تونسي و يتحدث عن التوانسة و فيه توانسة و أشقاء مغاربة.
مواضيعه حياتية من الواقع و ليست أفكار شعراء أخذت من بعض الكتب و تم لصقها في المنتديات.
تكلم عن نفسك , عن مشاغلك, عن تصوراتك و ستجد تجاوبا لن تتوقعه. فأنت ستخاطب كل عضو و ستتحدث بلسانه.
 
:besmellah1:


فعلا عندما يكون الخلق والإبداع تكون النّتيجة الإمتياز و السمّو بهذا المنتدى إلى التّميز عن بقية المنتديات ثمّ حسب رأيي الشخصي في طرح المواضيع هو يمكن أن يعاد طرح موضوع ما و هذا وارد لكن عندما تكون الإعادة بدون إضافة وبدون خلق و بدون رؤية جديدة من زوايا أخرى يصبح الموضوع تكرار وحقّ عليه الغلق.


:kiss::kiss::kiss:


 
أخي بالنسبة لي

أنا أعمل بكل جد


مواضيعي دائما تحمل قلادة منتدانا كبصمة في رقبة مواضيعي

بالرغم أنني مميز في قسم برامج الكمبيوتر


الا أنني لست أوتوماتيكيا أي أنني أريد أن أعبر معكم

أنا أريد أن أقول أن هذا الموضوع في الوقت المناسسب


فهو دافع لمواصلة الثورة و بقوة

لا يهم عدد المشاركات بل ما يهمنا كم من موضوع قمت بطرحه

أفاد الناس و أعجبهم


أي أن النقل و الcopier و coller

لم ولن تحسن من فعاليتك في المنتدى


كن واثقا من نفسك و اطرح موضوع سيكون سببا في احترامك و التقدم في الصفوف الأخرى


و ستجد الرد والشكر و التشجيع


و لمن يقولون أنهم يتعبون و لا يرى أحد مواضيعهم كما كنت أفكر شخصيا

أقول لكم اتبعوا نصيحة معلمي
cobraa


أخي العزيز،
كنتُ مثلك، ينتابني الإحساس بالهزيمة إذا كتبتُ موضوعا وكان الشّاكرون به كرذاذ المطر لا يروي صاديا، ولكنّي ما تركت الحزن يقتلني، ولا عشت على أمل شكر قد أجده وغالبا ما لا أجده، وصرت أكتب لنفسي، أو أكتب لمن هم بعض منّي، فأقول عنّي وعنهم، وأقدّم لهم بعضا منهم، واندفعت أكتب وأكتب، وما صار هاجسي شكر الشاكرين أو تعليق القارئين وإنّما صار كلّ همّي أن أكون راضيا عمّا كتبتُ وقلتُ..
وأعتقد أنّه عليك أن تبحث عن ذاتك في ما تضع من مواضيع ومشاركات، وأن تسائل نفسك، هل تضعها لقاء مقابل، أم تضعها كي تفيد من يكون بحاجة إليها؟؟
إذا وجدت نفسك أقرب إلى الجواب الثاني، أقول لك حينها كن شامخا كالنّخل يُرمَى بالطّوب فيَرمِي بالرّطب، والمهمّ حينها أن أفيد الباحثين وأقدم لهم ما يبحثون عنه..
دمت بخير، وكن راضيا عمّا تفعله ولا يهمّ بعدها ما يفعله الآخرون..

 
دمتم مشرفين على طول لا مشرفو القسم العام
إنشاء الله ديما هكة

تقبلو مروري
 
أعلى