دودة كونفيكر مازالت لغزا للشركات الامنية

besm8dg4.gif


612tl9ht2.gif



دودة كونفيكر مازالت لغزا للشركات الامنية


panneau-virus.gif





دودة كونفيكر أحدثت ضجة كبيرة في اواسط شركات الحماية خصوصا النسخة الاخيرة من هذه الدودة والتي تحمل الاسم Conficker.c , حيث يبدو ان الدودة الجديدة مبرمجة لتبدأ العمل في تاريخ 1/أبريل من الشهر القادم, حيث ستحاول الاتصال بالعديد من المواقع لتبدأ في تلقي المعلومات, لكن ماهو عمل هذه الدودة بالضبط؟ او ماهي أهداف صانعيها؟ هذا الامر الذي حير أغلب الشركات الامنية والحماية من الفيروسات.
فرغم ان الفيروس يحتوي على العديد من المميزات الامنية التي تخفيه جيدا عن أعين برامج الحماية من الفيروسات, إلا ان هذه مازالت تعتبر مميزات أمنية دفاعية والهجوم الحقيقي للدودة لم يبدأ بعد, وقد اوضح جو ستيورات من شركة SecureWorks انه “من المستحيل معرفة ماهو عمل هذه الدودة بالضبط او الدافع ورائها” الشيء الوحيد الذي يعرفه خبراء الامن ان تاريخ 1/أبريل مضمن داخل الشفرة البرمجية الخاصة بالدودة من أجل ان يبدأ بالاتصال بالعديد من المواقع والتي تضم مواقع شهيرة مثل ياهو ايضا, حيث حاول الباحثون في شركة SecureWorks خداع الفيروس من أجل ان يعتقد انه يتصل بهذه المواقع لكن دون فائدة حيث من المفترض ان تستلم الدودة أوامرها عبر هذه المواقع.
وبالاضافة إلى شركة SecureWorks فإن شركة سيمانتك المنتجة لبرامج مثل نورتون مازالت تجد دودة كونفيكر لغزا محيرا لن يتم معرفة تفاصيله إلا في تاريخ 1/أبريل, والفيروس يستفيد من ثغرة في أنظمة ويندوز الغير محدثة حيث تدخل الدودة وتزرع نفسها في النظام مستخدمة الاساليب الدفاعية المتطورة منتظرة الاوامر.




476767304.gif
 
اظن ان هذه الدودة ستنسي الناس في كذبة افريل :w00t2:
 
احسن حل الواحد يخلي الارديناتور مسكر الجمعة اللولى من افريل
 
أعلى