اللحوم الحمراء.. تزيد من خطر الوفاة مبكرا

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏25 مارس 2009.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      25-03-2009 05:27
    تناول اللحوم الحمراء يزيد من احتمالات الوفاة مبكرا، وفقا لأول دراسة واسعة دققت في العلاقة بين تناول اللحوم الحمراء، ومنها لحم البقر، وزيادة عدد الوفيات.

    وشملت الدراسة أكثر من 500 ألف أميركي في أواسط أعمارهم ومن أعمار متقدمة، من الذين تناولوا نحو أربع أونصات (الأونصة 28 غراما تقريبا) من اللحوم الحمراء يوميا (أي ما يقابل نحو همبرغر صغير)، ووجدت أن نسبة الوفاة لديهم ازدادت في الأغلب، 30 في المائة خلال السنوات الـ10 سنوات اللاحقة من المتابعة، وذلك بسبب تعرضهم لأمراض القلب والسرطان. كما أدى تناول السجق واللحوم المعالجة صناعيا إلى زيادة هذا الخطر أيضا.

    وكانت أبحاث سابقة قد كشفت عن وجود علاقة بين اللحوم الحمراء وبين ازدياد خطر أمراض القلب والسرطان، وخصوصا سرطان القولون والمستقيم، إلا أن الدراسة الجديدة هي الأولى الواسعة من نوعها التي دققت في العلاقة بين تناول اللحوم الحمراء والخطر الكلي للوفاة، كما أنها الأكثر تفصيلا من سواها من الدراسات.

    وقال رشمي سينها الباحث في معهد السرطان الوطني الذي أشرف على الدراسة التي نشرت في مجلة «أرشيفات الطب الباطني» أول من أمس، إن «النتيجة النهائية هي أننا عثرنا على ارتباط بين اللحوم الحمراء وبين الخطر المتزايد للوفاة». وعلى العكس من هذا، فإن تناول السمك والدجاج والديك الرومي وأنواع الطيور الأخرى، يقلل من خطر الموت بمقدار صغير.

    وقال باري بوبكين البرفسور في التغذية العالمية في جامعة كارولينا الشمالية، إن «الأمر الفريد في هذه الدراسة في حجمها ومتابعتها الطويلة».

    وتوجد عدة تفسيرات للدور غير الصحي للحوم الحمراء، إذ إن طهي اللحوم الحمراء يولد مركبات تتسبب في حدوث السرطان، كما أن اللحوم الحمراء غنية بالدهون المشبعة التي ترتبط بحدوث سرطاني الثدي والقولون أو المستقيم. واللحوم الحمراء غنية بالحديد، الذي يعتقد أنه يزيد من خطر السرطان.

    ويعاني الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء على الأغلب من ارتفاع ضغط الدم والكولسترول، اللذين يزيدان من خطر أمراض القلب. كما تحتوي اللحوم المعالجة صناعيا على مركبات، عثر على علاقتها بحدوث السرطان.

    وقال الخبراء إنه وبغض النظر عن آلية الخطر، فإن البحث يقدم دلائل جديدة على ضرورة اتباع السكان للتوصيات الخاصة بتقليل تناول اللحوم الحمراء.

    وقال والتر ويليت الخبير في التغذية قي كلية هارفارد للصحة العامة إن «الرسالة واضحة جدا.. وهي أن من الأفضل التحول من اللحوم الحمراء نحو البيضاء مثل الدجاج والسمك، التي تبدو مرتبطة بوفيات أقل».
     
    1 person likes this.

  2. Rajab Abaed

    Rajab Abaed نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    1.522
    الإعجابات المتلقاة:
    1.342
      25-03-2009 14:15
    قال تعالى :besmellah1:
    (إذا جاأجلهم لايستأخرون ساعة ولا يستقدمون)
    " صدق الله العظيم"
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...