• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تونس طريق سريعة تصل بين بلدان المغرب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

oussamago

عضو
إنضم
24 فيفري 2008
المشاركات
1.145
مستوى التفاعل
2.818
تونس- العرب اونلاين –وكالات: تعتزم الحكومة التونسية إطلاق عطاء دولي لبناء طريق سريعة تمتد على نحو 155 كيلومتراً، بتكلفة تقدر بنحو 817 مليون دينار"596.35 مليون دولار".

16autobahn.600.jpg



وقال وزير التجهيز والإسكان التونسي صلاح الدين مالوش في تصريحات نُشرت الثلاثاء، إن الإعلان عن هذا العطاء الدولي سيتم الخميس المقبل، بإعتبار أن أشغال إنجاز الطريق السريعة التي ستربط بين مدينتي "صفاقس"و"قابس" ستنطلق قبل منتصف العام الجاري.
وأضاف مالوش أن الإستعدادات لإنجاز هذا المشروع دخلت في مراحل متقدمة، لا سيما بالنسبة إلى تحديد مسار الطريق التي من المتوقع أن تكون جاهزة خلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 2012 .

وأوضح أن 50% من إجمالي عملية تمويل هذه الطريق سيتم توفيرها من خلال قرض من البنك الأوروبي للإستثمار بقيمة 409 مليون دينار "298.54 مليون دولار".

يشار إلى أن هذه الطريق تعتبر بمثابة المرحلة الأولى للطريق السريعة الرابطة بين تونس وبلدة رأس جدير الحدودية مع ليبيا، ضمن إطار الطريق السيارة المغاربية التي يفترض أن تربط بين الدول المغاربية الخمس "المغرب والجزائر وموريتانيا وتونس وليبيا:tunis:
 
c vrais; en Algérie les traveaux en cours
 
ممكن تكون خطوة لتأكيد أن المغرب العربي إتحاد موش "قبائل" يعني بمعنى آخر نعملوا كيما أوروبا ( من غير باسبور ) . هوما يقولوا إنت اوروبي , تعدى و أحنا نقولوا أنت مغاربي , تعدى .... ( نستنوا فيها لينا برشا )
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى