1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

المشغل الثالث للهاتف الجوال:19 شركـة من مختلف القـــارات سحب

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة fares442, بتاريخ ‏25 مارس 2009.

  1. fares442

    fares442 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.521
    الإعجابات المتلقاة:
    2.122
      25-03-2009 11:49
    [​IMG] [​IMG] المشغل الثالث للهاتف الجوال:

    19 شركـة من مختلف القـــارات سحبت كراس شروط المناقصة


    مليونان و800 ألف مشترك في الأنترنات بزيـــــــادة 60% عــــن 2007
    تونس-الصباح: في اطار سلسلة لقاءات الحكومة مع ممثلي وسائل الاعلام،عقد السيد الحاج قلاعي وزير تكنولوجيات الاتصال صباح أمس اللقاء الاعلامي الدوري.

    وتطرق الوزير الى مشروع توسعة قطب الغزالة لتكنولوجيات الاتصال بمنطقتي النحلي ومنوبة .وافاد بأن التوسعة بمنطقة النحلي ستبلغ مساحتها حوالي 36,4 هكتارا منها 50 الف متر مربع مساحة مغطاة في المرحلة الاولى. وكذلك جزء اول بالمركب الجامعي بمنوبة يغطي 5 الاف متر مربع وهو ما يتجاوز قطب الغزالة في حد ذاته الذي يمسح تقريبا 35 الف متر مربع
    وذكر الحاج قلاعي أن سنة 2008 سجلت حصيلة ثرية على المستوى الكمي والنوعي في قطاع تكنولوجيات الاتصال.
    الهاتف الجوال ..والأنترنات
    فقد سجلت السنة الماضية 730 الف منخرط جديد في الهاتف الجوال لتبلغ نسبة الكثافة 82.7 مشتركا لكل مائة ساكن . وكان التنافس شديدا بين المشغلين "اتصالات تونس" و"تونيزيانا" لفائدة المواطن ولفائدة القطاع بصفة عامة. وأكد ان المشغل الثالث سيدخل حركية اكبروتنافسا أشد سيخدم المواطن بدرجة أولى.
    وبالنسبة لقطاع "الأنترنات"،فقد شهد تطورا كبيرا فيما يتعلق بالاشتراك في الشبكة والذي بلغ اليوم 2 مليونين و800 الف مستعمل للانترنات بزيادة 60 بالمائة مقارنة بسنة 2007. وقال الوزير أن خدمات الانترنات تشهد كل عام تخفيضات في السعربنسبة 25 بالمائة تقريبا و المنافسة أجبرت بعض المزودين على ادخال تخفيضات اكثر من هذه النسبة فالتنافس مصدر للثراء ومصدر للنمو بالنسبة لمستعملي الانترنات تضاعف العدد وتضاعف سيعة سرعة التدفق.
    واشار بأن استعمال الانترنات في التعليم الثانوي والاعدادي تضاعف 4 مرات في ظرف سنة.
    كما وقع قطع خطوات هامة لتطوير سعة وسرعة الربط لتكون في نهاية شهر أفريل أوبداية ماي 15 جيغابيت في الثانية وهو ما يمثل تحسينا نوعيا للخدمات.
    وبخصوص المشاريع والبرامج المنتظرة لسنة 2009 ،فقد افاد الوزير أن مخططات طموحة و قوية وضعت لهذا العام لدفع القطاع باعتباره قطاعا يساهم بصفة كبيرة في الاستثمار والرفع في الانتاجية.
    مشاريع ذات قيمة مضافة
    وذكر بأن سنة 2009 ستمثل منعرجا في القطاع حيث انطلقت بالمجلس الوزاري المنعقد يوم 16 جانفي 2009 والذي اتخذ خلاله الرئيس زين العابدين بن علي عديد الاجراءات الهامة الرامية الى دفع الخدمات والمشاريع ذات القيمة المضافة ودفع المساهمة في تعزيز التنافسة الى جانب تعزيز البحث وتطوير نسبة النمو الاقتصادي.وقال الوزير "نعمل اليوم على تجسيم هذه القرارات وخاصة استقطاب الشركات الاستثمارية وربط المناطق الادارية والخدماتية ببنية الياف بصرية كبيرة التي تسمح بالربط بالسعة العالية وسرعة التدفق التي لا تقل على 110 ميغابيت وتصل حد ال200 ميغابيت".
    واضاف "نعمل على بلوغ 20 الف متحصل على شهادة المصادقة من بين الشركات المختصة في تكنولوجيات الاتصال. ودعم الخدمات ذات القيمة المضافة من ذلك استكمال جميع نواحيها من خدمات الارساليات القصيرة (الاس ام اس) والخدمات" اس ام اس ذات القيمة المضافة" التي تتفرع الى 4 أنواع والتي يتم فيها تقاسم مداخيل خدماتها بين المزود 65 بالمائة ومشغل الاتصالات 35 بالمائة.
    دور مراكز النداء
    وفيما يتعلق بمراكز النداء،ذكر الحاج قليعي أنه تم دعم هذه المراكز التي تعد تجربة جديدة ساهمت في انشاء عديد المشاريع التي تهم الادارة والارشاد الاداري والنقل البري والنقل الجوي ...وسيتم تعميم هذه التجربة لتشمل عديد القطاعات الاخرى وخاصة منها المالية والاقتصادية.وقد تم تخصيص ربط هذه المراكز برمز نداء خاص وهو الـ"81"وهو رمز موحد على المستوى الوطني كما تم ضبط تعريفات موحدة (30 مليما هاتف قار و120 مليما هاتف جوال) فيها نسبة استرجاع (70 مليما على مستوى الهاتف القار و140 مليما على مستوى الهاتف الجوال).
    اصلاح مجال العنونة
    وفيما يتعلق بتطوير انتاج المحتوى الرقمي على شبكة الانترنات، وسعيا الى الاستجابة الى الطلبات المتنامية لمستخدمي شبكة النترنات لتسجيل أسماء نطاق مباشرة تحت عنوان "نقطة TN " تم الشروع مؤخرا في اصلاح مجال العنونة بما يسهم في التشجيع على الابداع والتجديد. وذكر الوزير بأن هذا المشروع يرتكز أساسا على التعميم التدريجي لمجال العنونة مباشـرة علــى نطاق "نقطــة TN " وتبسيط الربط وتيسير الاجراءات الادارية من عمليات الخلاص واعتماد نظام بيع العناوين عبر "نقطة تي آن" وحسن التقسيم الاداري والتقني في التصرف في أسماء النطاق .وكل ذلك بهدف تطوير المضامين والمواقع أي ان صاحب الموقع يمر مباشرة عبر "نقطة تي ان" دون المرور عبر المزود.هذا الى جانب تبسيط المضامين التي تمر عبر الوكالة التونسية للأنترنات.
    تدقيق مسبق لسيعة الربط
    وعلى مستوى الجودة تم ضبط برنامج التدقيق المسبق لسعة تدفق الـ"أدي.آس.آل"
    وفيما يتعلق بالبريد أفاد الوزير أن هناك تجربة جديدة وهي السعي لحصول جل مكاتب البريد على علامة الجودة "ايزو".
    وفيما يتعلق بالتكوين عن بعد تم ادراج اللغة الاسبانية لتنضاف الى لغات التكوين الأخرى ليصل عدد الدول التي تزاول الدروس عن بعد عبر شبكة الانترنات بواسطة المنظومة التونسية 120 دولة.
    عروض المشغل الثالث
    وحول المشغل الثالث لخدمات الهاتف الجوال المنتظر دخوله خلال هذا الصيف ذكر الحاج قلاعي أن طلب العروض الخاص بدخول المشغل الجديد لاقى اهتماما كبيرا من الشركات الدولية رغم واقع وانعكاسات الازمة العالمية. وأضاف مازلنا في البداية ويوم 5 ماي سيكون آخر اجل لاغلاق طلبات العروض واليوم لا نزال في مرحلة سحب كراس الشروط. وقد بلغ عدد الذين سحبوا كراس الشروط 19 شركة من مختلف القارات تقريبا، اوروبا ،الخليج ،الشرق الاوسط واسيا.وفي هذه المرحلة لم يقدم أي مشغل عرضه و نفتخر بوجود مثل هــذا الاقبال على العرض .
    وتطرق الوزير في ختام لقائه بالاعلاميين الى مسألة المفاوضات الاجتماعية التي شهدت تأخرا في الحسم وقال بأن جلسة مع النقابة انعقدت مؤخرا لاستحثاث نسق المفاوضات الخاصة بالزيادة في الاجور.
    المصدر
    الصباح

     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...