تحقيق في قضية تلاعب بالنتائج في إيطاليا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة scorpio00, بتاريخ ‏25 مارس 2009.

  1. scorpio00

    scorpio00 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    559
    الإعجابات المتلقاة:
    604
      25-03-2009 14:50
    يخضع لاعبو كرة القدم فرانكو برينزا وسالفاتور ارونيكا واللاعب المعتزل فينتشينزو مونتالبانو للتحقيق بشأن التلاعب بنتيجة مباراة أثناء فترة وجودهم مع فريق اسكولي، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، عام 2003.

    وبحسب التقرير الذي نشرته اليوم الثلاثاء صحيفة " جيورنال دي سيتشيليا"، قد توجه شرطة باليرمو للثلاثة اتهاماً بـ "الاحتيال الرياضي" في إطار التحقيقات الدائرة حول تقارير بوجود صلة بين النادي وعصابات المافيا.

    وفي ربيع عام 2003 ترددت تقارير بتلاعب المافيا في نتيجة مباراة باليرمو أمام اسكولي بمساعدة اللاعبين الثلاثة حيث كان النادي يصارع من أجل الصعود لدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

    وقال مارسيلو تراباني، المحامي السابق لأحد عائلات المافيا والذي يتعاون مع الشرطة في الوقت الحالي، إن برينزا (30 عاماً) والذي يلعب حالياً في صفوف فريق ريجينا، وارونيكا (31 عاماً) لاعب نابولي ومونتالبانو (40 عاماً) حصلوا على 200 ألف يورو (271 ألف دولار) من أجل التلاعب بنتيجة المباراة، برغم عدم مشاركتهم فيها.

    ويبدو أن تراباني علم بأعمال الاحتيال هذه من رينو فوتشي مدير الكرة السابق في باليرمو، والذي يعمل حالياً مع تورينو، ويخضع أيضاً للتحقيق.

    وفاز باليرمو في المباراة بنتيجة 2-1 بهدف أحرز في اللحظات الأخيرة من المباراة، ولكن الفوز لم يكن كافيا ليتأهل الفريق إلى دوري الأضواء.
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...