قطر تعلن أسماء أعضاء ملف مونديال 2022

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة scorpio00, بتاريخ ‏25 مارس 2009.

  1. scorpio00

    scorpio00 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    559
    الإعجابات المتلقاة:
    604
      25-03-2009 15:25
    أعلن سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، أسماء أعضاء الهيئة الإدارية خلال مؤتمر صحفي عقد في الدوحة صباح اليوم.
    تضم الهيئة في عضويتها كلاً من: حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعضو مجلس إدارة اللجنة، وحسن الذوادي المدير التنفيذي للجنة، والذي يشغل منصب مدير الشؤون القانونية في جهاز قطر للاستثمار، وهو عضو في هيئة الشؤون القانونية في نادي السد الرياضي ولاعب سابق في نادي قطر.
    رسالة قطرية للعالم
    وقال الشيخ محمد: "لقد حان الوقت لإقامة نهائيات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط. واستضافة مونديال 2022 في قطر، ستمثل أول حدث رياضي عالمي من نوعه يقام في المنطقة. فما الذي يمكن أن يكون أكثر تشويقاً وحماساً من الفوز بشرف استضافة أكثر الألعاب شعبية في العالم عبر التاريخ؟".
    وتابع رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022، قائلاً: " يجسّد سعينا للفوز باستضافة بطولة 2022، شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، "نرتقي باللعبة، لنجعل العالم أفضل"(For the Game, For the World).
    ولا شك في أن إقامة كأس العالم في الشرق الأوسط، تشكل إضافة كبيرة ومهمة إلى عالم الرياضة، وستكون لها انعكاسات إيجابية على منطقتنا، بما في ذلك تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين المتنافسين والجماهير إلى مستوى يتجاوز حدود البطولة ذاتها".
    وأضاف: "توفر استضافة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، فرصة كبيرة لتعزيز جسور التواصل بين العالمين العربي والغربي، فضلاً عن أنها ستتيح لدول العالم الأخرى الاطلاع على مختلف جوانب الثقافة العربية الأصيلة بصورتها الحقيقية".
    لحظة تاريخية للمنطقة
    وتابع: "إنها لحظة تاريخية بالنسبة لقطر ومنطقة الشرق الأوسط، وأنا على ثقة تامة بأن ملف ترشيح قطر سيحظى بدعم كبير من قبل عشاق كرة القدم من مختلف الأعمار وفي جميع أنحاء المنطقة التي تعشق كرة القدم، وتتوق لاستضافة المونديال، وتمتلك قطر جميع المقومات التي تجعلها قادرة على استضافة بطولة كبيرة بحجم نهائيات كأس العالم، ونتطلع قدماً إلى عرض ملفنا أمام المجتمع الدولي لكرة القدم".
    واختتم الشيخ محمد، قائلاً: "ندرك جيداً أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به، قبل أن تتخذ اللجنة التنفيذية للفيفا قرارها في ديسمبر/كانون الأول 2010. وإنه لمن دواعي سروري أن أكون متواجداً هنا اليوم برفقة أعضاء الهيئة الإدارية في لجنة الملف القطري، الذين سيتولون إدارة طلب الترشيح الرسمي بالنيابة عن قطر، وسوف نعلن عن كافة أعضاء الهيئة في المستقبل القريب".
    وعود بمونديال استثنائي
    من جهته، قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: "أنا على قناعة تامة بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم ستضفي على عالم كرة القدم بعداً إيجابياً جديداً. كما أنني واثق من أن قطر ستضمن تنظيم بطولة استثنائية وناجحة بكل المقاييس بالنسبة للاعبين والمشجعين و"الفيفا". وقد تعجز الكلمات عن وصف سعادتي الغامرة بأن تتقدم قطر بملف استضافة بطولة كأس العالم 2022، ونتطلع إلى التعاون والعمل بشكل وثيق مع لجنة الملف القطري لتحقيق غايتنا".
    ملف مُتخم بالبطولات
    وتعد قطر مركزاً رياضياً مهماً في المنطقة، حيث استضافت الدوحة الكثير من الأحداث الرياضية البارزة، منها "دورة الألعاب الآسيوية 2006"، والتي كانت أفضل، وأكبر الدورات الآسيوية، وأكثرها تغطية، على الإطلاق بشهادة الجميع.
    ونتيجة لهذا النجاح الباهر، تم اختيار قطر لاستضافة نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم 2011، والتي ستكون المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر هذه البطولة، بعد بطولة 1988، إذ تعتبر بطولة كأس أمم آسيا أهم فعاليات كرة القدم في القارة الصفراء.
    عشر دول منافسة
    تعتبر قطر واحدة من بين 11 دولة تتنافس رسمياً لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022. حيث أبدت كل من قطر وكوريا الجنوبية رغبتهما باستضافة نهائيات 2022 فقط، بينما أعرب المتنافسون التسعة الآخرون عن رغبتهم في استضافة نهائيات 2018 أو 2022، هي اليابان والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وأربع دول أوروبية هي إنكلترا وروسيا، إضافة إلى إسبانيا والبرتغال اللتان تقدمتا بطلب مشترك، وكذلك بلجيكا وهولندا اللتان تقدمتا بملف مشترك.
    مواعيد قادمة مهمة
    ويجب على الدول الراغبة في استضافة النهائيات إرسال اتفاقية عرض الاستضافة الموقع عليها من قبل الفيفا، قبل الموعد النهائي في 11 ديسمبر/كانون الأول 2009 . كما يجب أن يتم تقديم كتيب الاستضافة إلى الفيفا بحلول 14 مايو /أيار 2010.
    في ديسمبر/كانون الأول 2010، سيعلن الاتحاد الدولي "الفيفا" أسماء الاتحادات الأعضاء الفائزة باستضافة نهائيات 2018 و2022.
    كان وفد قطر قد التقى، خلال الأسبوع الماضي، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، والسكرتير العام للاتحاد الدولي للعبة، جيرومي فالكة، في سويسرا لتسليم ملف الترشيح المكتمل بشكل رسمي.
    المصدر:الجزيرة الرياضية
    [​IMG]تمنياتنا أن تنال الشقيقة قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022
     
  2. oussamago

    oussamago عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.145
    الإعجابات المتلقاة:
    2.816
      25-03-2009 16:41
    يخرفو وحدهم حتى نعيشو ل 2020:bang::bang:
     
    1 person likes this.
  3. tallou6

    tallou6 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2009
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    102
      25-03-2009 17:38
    ما شعفوش جابوهم على بره في ملف الاولامبياد و باش يعاودهالهم في كاس العالم
    و كي تجي تشوف عندهم حق سخانة الخليج شكون ينجم يكور فيها
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...