1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

التلميذ ..والقلم ..والكرة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة jasser69, بتاريخ ‏26 مارس 2009.

  1. jasser69

    jasser69 عضو مميّز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2009
    المشاركات:
    255
    الإعجابات المتلقاة:
    1.596
      26-03-2009 17:28
    :besmellah1:

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    في البداية أُحيّ الجميع ...من سأتفق معهم في الرأي ..ومن ساختلف معهم في وجهات النظر ..أردت طرح هذا الموضوع لانه يشغل بالي منذ مدة ..وهو تاثير الاعلام الرياضي على شريحة واسعة من المجتمع و خصوصا التلاميذ ..فهناك تخمة اعلامية رياضية في القنوات التونسية على امتداد الاسبوع ..مما اثر على تلاميذنا و خصوصا اؤلئك الذين يفتقدون الى متابعة حازمة من الاولياء ..و يجدون حرية في متابعة برامج التلفزة و خصوصا البرامج الرياضية..ممّا انعكس سلبا على شريحة التلاميذ على مستويات عدّة :

    * تراجع النتائج الدراسية الناتج عن اهمال الواجبات المنزلية
    * التاثير على السلوك فالاحساس بالتوتر يتجدد على امتداد الاسبوع مع هزيمة الفريق المفضل او انتصاره على حد السواء
    * تفشي ظاهرة العنف نتيجة الضغط النفسي الذي يرتفع بحدة الى ان ينفجر ..فيؤثر على علاقة التلميذ ( خاصة الذكور) بعائلته و زملائه و اساتذته و ابناء الحي وداخل الملعب يوم المقابلة ..و نُذَكِّر هنا بموْت المراهق المشجّع يوم الاحد الفارط نتيجة خسارة المنستير امام الترجي

    الى غير ذلك و حتى لا أُثقِلَ عليكم ..اريد ان نتحاور سويّة في تصوّرِ الحلولِ
    ...مع احترامي و تقديري
     
    10 شخص معجب بهذا.
  2. wallui3

    wallui3 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏17 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    90
    الإعجابات المتلقاة:
    508
      26-03-2009 17:44
    يعطيك الصحة على هذا المروروالله شيء يأسف كبار وصغار في كل مكان الناس الكل تحكي على الكورة والجوورات سيطرة كاملة على العقول .ومدام ما تنجمش تحكي لافي السياسة ولا في الدين في الاماكن العامة فاش بربي باش يحكي والناس الكل فاهمة بر يزي.........:bang::bang:
     
    7 شخص معجب بهذا.
  3. sameliego

    sameliego نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.506
    الإعجابات المتلقاة:
    1.062
      26-03-2009 21:13
    اخي الكريم فعلا هناك تخمة من البرامج الرياضية بصفة غريبة تقريبا كامل الاسبوع
    علاش ما يعملوش برامج تثقيفية ????????????
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. bou7midest

    bou7midest نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2009
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    2.332
      27-03-2009 00:51
    علاه مانقوموش بالموازنة بين الهواية (الرياضة) و بين الواجبات الاخرى.. وكيما يقول المثل "كل حاجة في بلاصتها"..
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. jasser69

    jasser69 عضو مميّز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2009
    المشاركات:
    255
    الإعجابات المتلقاة:
    1.596
      27-03-2009 07:36
    رغم ان نسبة التفاعل مع هذا الموضوع ضعيفة..( ربما لان اسمي جديد في المنتدى ) لكنني ساحاول طرح مقترحات للنقاش ...
    * المقترح الاول : الحد من عدد البرامج الرياضية في القنوات التونسية
    * المقترح الثاني : تنظيم حملة وطنية واسعة في الملاعب و اجهزة الاعلام و المؤسسات التربوية و في الشارع و المؤسسات العمومية تدعو الى مقاومة العنف في الملاعب و الى التعقل في متابعة الفرق الرياضية و تشجيعها
    * المقترح الثالث : بث مقاطع اشهارية في القنوات التلفزية تدعو الاولياء الى مساعدة التلاميذ على تنظيم اوقاتهم و تخصيص الحيّز الاكبر للمراجعة و المطالعة
    * المقترح الرابع : ادراج موضوع التعصب و التطرف في البرامج الدراسية
    * المقترح الخامس : مناقشة مسألة الفارق الشاسع في الاجور بين الرياضيين و المهن الاخرى في الهياكل الرسمية و في اجهزة الاعلام ..لان المكسب المادي في الرياضة و مايطالعنا به النجوم من تبجح بسياراتهم و مظهرهم ( و خاصة ارتداء النظارات السوداء..وربّي يطلعولي الدم و السكر كيف نشوفهم لابسين نظارات سوداء في كل وقت و كل بقعة ) يغري الناشئة بالميل الى الرياضة لا كهواية و حاجة فيزيولوجية بل كخيار وسبيل نحو الثراء و المتعة ..
    * المقترح السادس : ...هيا برّا يزي و نخلّيكم تقترحوا ..انتم اذا كان حبّيتم و اذا كان مافمّاش اقتراحات و راس الغالي و الغالية لما نمشي لسيدي الحاج صاحب خويا mounir_ vision
    :easter:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      27-03-2009 09:53

    موضوعك هذا يبشر بعضو متميز.

    أهلا بك بيننا.
    لي عودة للموضوع إن شاء الله
    :satelite:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  7. jasser69

    jasser69 عضو مميّز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2009
    المشاركات:
    255
    الإعجابات المتلقاة:
    1.596
      27-03-2009 09:57
    اشكرك اخي لطفي ..وانتظر اقتراحاتك
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. Ahmed Sat

    Ahmed Sat عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 جوان 2007
    المشاركات:
    2.401
    الإعجابات المتلقاة:
    1.643
      27-03-2009 10:03
    السلام عليكم
    الظاهرة إلي تتحدث عليها لا حل لها لأن الرياضة أصبحت إدمانا من قبل التلاميذ , فكيف لذلك الصبي الذي يعشق النادي الفلاني منذ نعومة أضافره و يتابعه أين ما ذهب أن 'يطيع' أبويه و يتخلى عن الإهتمام به ... ؟
    بالنسبة لي أرى أن المشكل ليس من التلميذ , ليس من الأبوين لأن المرحلة العمرية التي تتحدث عنها في موضوعك هي فترة المراهقة , بل إنها من وسائل الإعلام التي غلبت على برامجها الفقرات الريضاية ... وصدقني مهما كانت صرامة الوالدين لتوجيه الإبن و إرشاده ومنعه من الإدمان على الرياضة , فلن يتوصلوا لحل مجدي ...
     
    4 شخص معجب بهذا.
  9. jasser69

    jasser69 عضو مميّز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2009
    المشاركات:
    255
    الإعجابات المتلقاة:
    1.596
      27-03-2009 10:06
    شكرا على تفاعلك ..وانتظر اقتراحاتك و تصورك للحلول
     
    1 person likes this.
  10. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      27-03-2009 13:01
    أخي,لقد استفحل الداء و أصبح اجتثاثه صعبا. أصبحت المسألة إدمانا لا يقل على إدمان المخدرات في استنزاف الأموال و الصحة و الحياة. نقف عاجزين أمام هذه الظاهرة طالما أن صناع القرار و أصحاب المصالح يشجعون على هذا الإدمان لغايات أصبحت لا تخفى على كل ذي عقل سوي.
    لقد قدّمتَ من المقترحات ما هو كفيل بمعالجة هذا الداء لكن :
    كنت أسمعت لو ناديت حيا..لكن لا حياة لمن تنادي
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...