ختان الذكور يقيهم من الأمراض التناسلية

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏27 مارس 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      27-03-2009 11:35
    :besmellah1:

    :wlcm:


    يقلل الختان لدى الرجال إلى حد كبير من مخاطر الإصابة بالقوباء وغيرها من الفيروسات المتناقلة تناسليا، حسبما أفادت دراستان وأكدتا فعالية ذلك في الحماية من فيروس الإيدز.

    فقد أظهرت الدراستان السريريتان اللتان أجريتا في أوغندا على 3393 رجلا تتراوح أعمارهم بين 15 و49 عاما تراجعا بنسبة 35 بالمئة في حالات الفيروسات الحليمية المسئولة خصوصا عن 70 بالمئة من حالات سرطان الرحم.

    وأوضح معدو الدراستين اللتين نشرتا في "نيو انجلاند جورنال أوف ميديسن" أن مخاطر الإصابة بالقوباء التناسلية تراجعت بنسبة 28 بالمئة لدى الرجال الذين أخضعوا للختان، وفي المقابل، لا يؤثر الختان إطلاقا على مخاطر التقاط السفلس.
    وأشار الدكتور توماس كوين من المعهد الأمريكي للحساسيات والأمراض المعدية وهو واحد من معدي الدراستين "هذا دليل على الفوائد الصحية للختان إذا تم تحت إشراف طبي".


    وأضاف "هذا دليل على الفوائد الصحية المهمة لختان الذكور، بما فيها التقليل من مخاطر الإصابة بفيروس الإيدز والقوباء التناسلية والفيروسات الحليمية والتقرحات التناسلية".

    وأظهرت تجارب سريرية أجراها المعهد الأمريكي للحساسيات والأمراض المعدية في إفريقيا أن ختان الذكور يقلل بنسبة 50 بالمئة من مخاطر الإصابة بفيروس الإيدز.

    وفي الولايات المتحدة يشهد الختان تراجعا بين السود والسكان من أصل اسباني وهما المجموعتان اللتان تشهدان العدد الأكبر من حالات الإيدز والقوباء التناسلية وسرطان عنق الرحم، بحسب معدي الدراسة.


    :tunis:

    المصدر : موقع نسيج
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...