السكر ... احذروا السم الأبيض !!!

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏29 مارس 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      09-04-2013 15:40


    هل يمكن إعتبار /تصنيف السكر الطبيعي الموجود في الغلال المذكورة ضمن هذه المجموعة سكرا مكررا ؟؟؟؟؟؟؟؟[/QUOTE]




    :besmellah2:



    لا طبعا لكن في الصورة السكر بشكل عام .



     
    tarouka12 و el akkachy معجبون بهذا.
  2. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      25-04-2013 10:53



    :besmellah2:






    دراسة: المشروبات السكرية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري 22%



    لندن (رويترز) - خلصت دراسة أوروبية كبيرة نشرت يوم الاربعاء إلى أن تناول علبة واحدة فقط من المياه الغازية السكرية يوميا يزيد خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تزيد على 20 بالمئة.
    وباستخدام بيانات 350 ألف شخص في ثماني دول أوروبية وجد الباحثون أن كل مشروب اضافي زنته 12 اوقية (340 مليلترا) محلى بالسكر يزيد خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 22 في المئة مقارنة مع إحتساء مشروب واحد فقط في الشهر أو أقل.
    وقالت دورا روماجويرا التي اشرفت على الدراسة مع فريق من امبريال كوليدج في لندن "نظرا إلى زيادة استهلاك المشروبات المحلاة في أوروبا ينبغي تقديم رسائل واضحة عن التأثير غير الصحي لهذه المشروبات على الناس."
    وتعادل 12 اوقية علبة من الحجم العادي من الكوكاكولا أو البيبسي أو غيرها من المشروبات الغازية.
    وتكرر هذه النتائج ما خلصت اليه بحوث في الولايات المتحدة حيث أظهرت العديد من الدراسات أن المشروبات المحلاة بالسكر ترتبط بشدة بزيادة الوزن وأمراض مثل السكري من النوع الثاني.
    وداء السكري من النوع الثاني حالة مرضية طويلة الأجل تتميز بمقاومة الانسولين ويؤثر على حوالي 2.9 مليون شخص في بريطانيا وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أنه يصيب أكثر من 310 ملايين شخص في العالم.
    وأراد فريق روماجويرا معرفة ما إذا كانت الصلة بين المشروبات المحلاة بالسكر ومخاطر الاصابة بالسكري قائمة أيضا في أوروبا.
    واستخدموا من أجل دراستهم بيانات 350 ألف شخص من بريطانيا وألمانيا والدنمرك وإيطاليا وإسبانيا والسويد وفرنسا وهولندا تم سؤالهم عن نظامهم الغذائي بما في ذلك عدد المشروبات السكرية والغازية المحلاة صناعيا والعصائر التي يشربونها يوميا.
    وقال الباحثون في دورية داء السكري إن دراستهم "تعزز الارتباط بين زيادة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزيادة استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر لدى البالغين الأوروبيين."
    ولا يرتبط شرب عصير الفواكه بالإصابة بمرض السكري.


     
    أعجب بهذه المشاركة tarouka12
  3. كنزاري علاء الدين

    كنزاري علاء الدين عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    908
    الإعجابات المتلقاة:
    1.309
      10-11-2013 11:42
    موضوع رائع شكرا



    :satelite:
     
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      25-01-2014 00:23
    :besmellah2:




    السكر مسؤول عن معظم الأمراض القاتلة


    [​IMG]





    على مدى عقود، كانت الدهون المشبعة تعتبر الأكثر ضرراً في البرامج الغذائية، لكن توصل العلماء اليوم إلى أن السكر هو أسوأ منها بكثير، ومسؤول عن معظم الأمراض القاتلة.
    وجد الأطباء أن السكر هو "السم الأبيض" المسؤول عن العديد من الأمراض القاتلة، من بينها أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والزهايمر وبعض أنواع السرطان. الابتعاد عن السكر مهمة ليست بالسهلة، لا سيما وأنه من المكونات التي من الصعب تجنبها، إذ أن الشركات المصنعة تضعه في العديد من الأطعمة من أجل جعل منتجاتها أكثر جاذبية، من بينها الحساء والصلصات والمعكرونة والخبز، وكذلك الكعك والبسكويت.

    لكن الخبر السار هو أنه بالإمكان التغلب على إدمان السكر ومنع المخاطر الصحية التي يسببها على المدى الطويل. نحن تستهلك الكثير من المشروبات و الأطعمة، مثل الكعك والبسكويت والخبز الأبيض والمعجنات اللينة، وهي مأكولات تحتوي على الكثير من "السم الأبيض"، فينتهي بنا المطاف بتدفق مستمر من السكر خلال مجرى الدم. هذا الواقع يدفع البنكرياس إلى إطلاق هرمون الانسولين الذي يسيطر على مستويات السكر، لكنه أيضاً يسرع تحويله إلى دهون.

    الأنسولين يحاول السيطرة على السكر الزائد عن طريق إرغام الكبد على تحويل البعض منه إلى غليكوجين الذي يتم تخزينه لوقت لاحق في الكبد. وهناك أيضاً مخازن للغليكوجين في العضلات. لكن ما أن تتخزن العضلات والكبد بالسكر، فإن الكبد يبدأ في تحويل السكر الزائد الى دهون تسمى الدهون الثلاثية "تريغليسريد".
    هذه الدهون الثلاثية تمتد إلى داخل مجرى الدم وتؤدي إلى انسداد الشرايين وزيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنها تتخزن في جميع أنحاء الجسم وتؤدي إلى ردود فعل التهابية، مما يتسبب في تلف الأنسجة والشيخوخة المبكرة.







    المصدر : إيلاف













     
    أعجب بهذه المشاركة tarouka12
  5. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      05-07-2014 21:31
    :besmellah2:





    تعرف على مقدار السكر والحلوى الذي يمكن تناوله يومياً


    [​IMG]


    أوصت جمعية القلب الأميركية بألا يتجاوز ما يتناوله الرجل من السكر المضاف يومياً ما يمد الجسم بـ 150 سعرة حرارية، أي ما يعادل 9 ملاعق صغيرة أو 38 جراماً من السكر.


    وبالنسبة للمرأة تفيد التوصيات بألا يتجاوز تناولها اليومي من السكر المضاف 100 سعرة حرارية، أي ما يعادل 6 ملاعق صغيرة أو 25 جراماً. يتعلق هذا الحد الأقصى بالسكر المضاف، وليس السكريات الطبيعية الموجود في الفواكه.



    ولمراقبة مدخلات الجسم عليك قراءة المحتويات والمكونات على العبوة، لمعرفة ما إذا كان السكر المستخدم هو سكر العنب أو الذرة أو العسل أو الجلوكوز، أو غير ذلك من وسائل التحلية.



    عند تناول إحدى قطع الحلوى تحصل على 20 جراماً من السكر المضاف، لذلك عليك مراقبة مدخلات الجسم من هذه الأطعمة. أما من لديهم أي قلق أو تحذير من مرض السكري يجب الامتناع عن تناول أية حلوى مصنّعة.









     
    أعجب بهذه المشاركة tarouka12
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      09-03-2015 23:57
    :besmellah2:





    منظمة الصحة: يجب تقليل استهلاك السكر لمحاربة البدانة وتسوس الأسنان






    جنيف (رويترز) - قالت منظمة الصحة العالمية إنه يتحتم على البالغين والأطفال خفض كمية السكر الذي يستهلكونه إلى نحو نصف ما يستهلكونه في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية وإلى أكثر من ذلك في مناطق أخرى لمحاربة البدانة وتسوس الأسنان.
    وقال خبراء بالمنظمة التابعة للأمم المتحدة لرويترز إن الإرشادات الجديدة تعني أنه يجب على الناس خفض الكمية إلى أقل من عشرة بالمئة من استهلاكهم اليومي للطاقة أو نحو 50 جراما أو 12 ملعقة صغيرة من السكر للبالغين.
    وأضافوا أن خفض الاستهلاك إلى أقل من خمسة بالمئة سيكون أفضل.
    وتوصيات منظمة الصحة العالمية لوزارات الصحة تشمل السكريات الحرة مثل الجلوكوز والفراكتوز والسكروز وسكر المائدة إضافة إلى الأغذية المصنعة والمشروبات وكذلك السكر الطبيعي في العسل وعصائر الفاكهة.
    وقال فرانسيسكو برانكا مدير قسم التغذية من أجل الصحة والتنمية بمنظمة الصحة العالمية إن متوسط الاستهلاك الحالي في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى 95 جراما للبالغ الواحد يوميا وفي أمريكا الجنوبية نحو 130 كيلوجراما وفي أوروبا الغربية نحو 101 جرام.
    وتابع في بيان "لدينا أدلة قوية على أن الحفاظ على تناول السكريات الحرة بنسبة أقل من عشرة بالمئة من إجمالي استهلاك الطاقة يقلل من خطر زيادة الوزن والبدانة وتسوس الأسنان."






     
    أعجب بهذه المشاركة tarouka12
  7. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      17-06-2016 17:50
    :besmellah2:





    ماذا يحدث عندما تتوقف عن تناول السكر ؟

    [​IMG]





    آخر الأخبار : نحن منغمسون في العسل ونتدحرج في رشات السكر !

    وفقاً لتقرير صدر مؤخراً من جامعة ولاية كارولينا الشمالية، يلتهم الشخص المتوسط حوالي ٣٠٠ سعرة حرارية من السكر المضاف كل يوم. وما يقارب ٢٠٪ من الأمريكيين يتجاوز ٧٠٠ سعرة حرارية من السكر المضاف يومياً. وهو مايعادل كوباً كاملاً من السكر. ياللهول!


    .

    .

    تقول إليز باول، إحدى المشاركات في التقرير ومؤلفة و باحثة في الدكتوراه من جامعة كارولينا الشمالية: “نحن لا نحصل على السكر المضاف من أماكن واضحة مثل الكعك والحلوى والمشروبات الغازية فقط، ولكنه يأتي أيضاً من المنتجات المعلبة التي تبدو صحية مثل صلصة السلطة وصلصة المكرونة والزبادي”. (للإيضاح: نحن نتحدث هنا عن السكر المضاف في المواد الحلوة المصنعة بإفراط، والتي تضيفها إلى الكعك والبسكويت، وليس عن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة والخضار والحليب العادي).

    .

    يمكن لمعظمنا تحمل خفض السكر. وتوصي جمعية القلب الأمريكية النساء بعدم تجاوز ٦ ملاعق صغيرة أو أقل من السكر المضاف يومياً. وهو مايعادل تقريباً ٢٥ غرام، أو ما قيمته ١٠٠ سعرة حرارية، إذا قرأت الملصقات الغذائية.

    .

    أظهرت الأبحاث أن ما سيواجهك بالضبط عند التخلص من الأشياء الحلوة سيعتمد على حجم اعتيادك من السكر؛ فالناس الذين يستهلكون كثيراً من السكر ستظهر عليهم أعراض الانسحاب مثل المدمن، بما في ذلك القلق والأرق وحتى الاكتئاب. ولكن على افتراض أنك شخص متوسط، بإمكانك أن تتوقع حدوث بعض الأشياء بمجرد أن تبدأ في مكافحة حجم اعتيادك من السكر لتعيده إلى القفص.




     
    أعجب بهذه المشاركة tarouka12
  8. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
      21-04-2019 01:01
     
  9. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260
  10. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مسؤول منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    75.603
    الإعجابات المتلقاة:
    211.260

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...