مارادونا بعد الفوز على فنزويلا: مشاهدة ميسي وهو يلعب أمر ممت

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة camuss, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. camuss

    camuss عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.241
    الإعجابات المتلقاة:
    2.611
      30-03-2009 11:19
    امتدح المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو مارادونا نجمه ليونيل ميسي بعد تألقه في المباراة التي فاز فيها الفريق 4/ صفر على ضيفه الفنزويلي في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا. وقال مارادونا بعد المباراة 'إن مشاهدة ميسي وهو يقدم دائما هذا الأداء أمر ممتع. كان علينا جميعا أن نغادر الملعب وندفع ثمن تذكرة أخرى ثم نعود للدخول'.
    وقدم ميسي عرضا رائعا خلال المباراة وأحرز الهدف الأول ، كما لو كان يكافئ مديره الفني الذي منحه ولأول مرة القميص رقم 10 .
    وحول أداء الفريق في أول مباراة يخوضها تحت قيادته في تصفيات كأس العالم أكد مارادونا 'كان أفضل مما كنت أنتظر. الواقع فاق الخيال' ، مضيفا 'الجميع يرغبون في اللعب ضمن هذا المنتخب وأنا فخور بذلك.
    وأشاد المدير الفني بالأداء 'المثالي' لرباعي خط الوسط ، وأوضح أنه دفع في خط الهجوم بالثلاثي 'قصير القامة' (ميسي وكارلوس تيفيز وسرجيو أجويرو) بهدف إضفاء سرعة على أداء الفريق. وامتدح مارادونا تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي على وجه الخصوص 'لقد ربح معركة الأعصاب التي دائما ما يدخلها عند القدوم إلى اللعب في الأرجنتين'.
    وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهذا الفوز مؤقتا إلى المركز الثاني في ترتيب جدول التصفيات برصيد 19 نقطة ، قبل أن يخوض مباراة صعبة يوم الأربعاء المقبل على ارتفاع شاهق ضد المنتخب البوليفي بالعاصمة لاباز.
    وسبق لمارادونا أن قاد الفريق نحو الفوز على أسكتلندا 1/ صفر وعلى فرنسا 2/ صفر وديا منذ أن تسلم المهمة خلفا لألفيو باسيلي.
    وأكد نجم كرة القدم السابق أنه لم يفعل شيئا بعينه لينهض بالفريق 'الجميع كانوا يشعرون بأنهم في أزمة.. أتيت فقط لتقديم الخبرة التي لدي. لقد توليت المهمة لأنني كنت أعرف أن الفريق بحاجة لي'. وقدم لاعبو منتخب الارجنتين لكرة القدم استعراضا كرويا ملفتا في المباراة الرسمية الاولى مع مدربهم دييغو مارادونا، وسحقوا فنزويلا 4-صفر في الجولة الحادية عشرة من تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
    وسجل ليونيل ميسي (25) وكارلوس تيفيز (47) وماكسي رودريغيز (51) وسيرجيو أغويرو (73) ألاهداف.
    وتألق 'سحرة' المدرب مارادونا أمام 50 الف متفرج على ملعب 'مونومنتال' في العاصمة بوينس أيرس، حيث افتتح الجوهرة ميسي التسجيل بتسديدة رائعة في قدمه اليسرى (25).
    واستمر تألق الساحر ميسي لاعب برشلونة الاسباني في الشوط الثاني، فاخترق الدفاع الفنزويلي، ولعب كرة عرضية قابلها 'على الطائر' مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز في المرمى الخالي، معلنا تسجيل الهدف الثاني لل'البيسيليستي' (47) وهدفه الرابع في التصفيات.
    وعزز ماكسي رودريغيز النتيجة لاصحاب الارض اثر تمريرة من المهاجم الاخر سيرجيو 'كون' أغويرو (51).
    واختتم أغويرو المهرجان (73) في وقت كانت الجماهير تصرخ مثل ايام العز 'أولي، أولي، أولي، دييغو، دييغو ....' وقال مارادونا بعد اللقاء: 'لقد قدمنا مباراة كاملة. لم أكن أتوقع هذا الاداء، لقد كانت الحقيقة أفضل من الخيال'. وتعرضت الباراغواي متصدرة ترتيب المجموعةالموحدة لخسارة مفاجئة على ارض مضيفتها الاوروغواي صفر-2، أمام 45 الف متفرج على ملعب 'سنتيناريو' في العاصمة مونتيفيديو.
    وسجل دييغو فورلان (29) ودييغو لوغانو (57) الهدفين.
    وافتتح فورلان التسجيل بعد تمريرة ذكية من المهاجم لويس سواريز، فسدد مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني في المرمى الخالي (29).
    وعزز قائد الاوروغواي دييغو لوغانو النتيجة من كرة رأسية (57).
    وعجز لاعبو المدرب جيراردو مارتينيز عن ايقاف فورلان ورفاقه، ليتكبدوا خسارتهم الثانية في 11 مباراة، وتتعرض محاولاتهم بالتأهل للمونديال للمرة الرابعة على التوالي الى ضربة موجعة.
    وبخسارتها تكون الباراغواي قد فتحت الفرصة للبرازيل لتقليص الفارق معها الى 3 نقاط، عندما تلعب الاخيرة اليوم الاحد مع الاكوادور في كيتو.
    ورغم خسارتها، حافظت الباراغواي على صدارة المجموعة بانتظار الجولة المقبلة من التصفيات، في حين صعدت الاوروغواي موقتا الى المركز الرابع.
    وأنهت كولومبيا سلسلة من 5 مباريات لم تسجل أي هدف خلالها، وفازت على ضيفتها بوليفيا 2-صفر على ملعب 'ال كامبين' في العاصمة بوغوتا.
    وافتتح لاعب الوسط ماكنيللي توريس التسجيل لاصحاب الارض في ليلة ممطرة في بوغوتا (26)، مسجلا الهدف الاول لبلاده منذ مواجهة البيرو (1-1) في حزيران/يونيو الماضي.
    وأضاف البديل واسون رينتيريا الهدف الثاني من كرة رأسية (88)، لتحتل كولومبيا المركز السادس مؤقتا، علما بان مشاركتها الاخيرة في المونديال تعود الى عام 1998
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. anis2222

    anis2222 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    331
    الإعجابات المتلقاة:
    112
      30-03-2009 13:57
    ميسي قيمة كروية ثابتة يمكن ان يتجاوز مارادونا:satelite::satelite:
     
  3. philippe2

    philippe2 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏30 مارس 2009
    المشاركات:
    353
    الإعجابات المتلقاة:
    813
      30-03-2009 14:26
    Messi est le meilleur
     
  4. malkos

    malkos عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2008
    المشاركات:
    111
    الإعجابات المتلقاة:
    138
      30-03-2009 14:49
    تفرجت فالماتش و برجولية سخفتني فنزويلا!!!
    :easter:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...