مايكل إينرامو لـ «الاسبوعي»

camuss

عضو مميز
إنضم
9 جانفي 2008
المشاركات
1.241
مستوى التفاعل
2.611
أعتبر جمهور الترجي هو الأفضل في افريقيا.. ولولاه لما عدنا إلى الطليعة

cool.gif
cool.gif
cool.gif
cool.gif
cool.gif
cool.gif
cool.gif
cool.gif



مهاجم الافريقي أوتورغو ممتاز وهذا هو العائق الوحيد وراء تأخر بروزه
حمدي القصراوي وأيمن المثلوثي لهما نفس المواصفات
أتمنّى ترشح نيجيريا الى المونديال.. لكن اذا تأهلت تونس سأفرح أيضا


ضيفنا هذا الاسبوع هو لاعب من طينة الكبار.. هو مهاجم تهابه كل الحراس ويقرأ له ألف حساب من قبل المدافعين.. هو هداف البطولة وهو أحد عمالقة الترجي الرياضي التونسي.. هو الخطير صاحب الاهداف الحاسمة لفريق الدم والذهب هو النيجيري مايكل إينرامو.
* ماذا يعني لك الترجي؟
- الترجي هو الفريق الذي إحتضنني وهو الفريق الذي وفر لي كل سبل النجاح . في كلمة يكفي أن أقول أن الترجي هو عائلتي التي أحبها وأنا لن أبخل عن العطاء من أجل فريقي وأكيد أن قادم الايام ستكون هامة لنا سواء في البطولة التونسية أو في دوري أبطال العرب أو في مسابقة كأس تونس. وأكيد أن مايكل وكافة الزملاء سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إرضاء الجماهير العريضة للفريق.
* ما السر في تألقك في هذا الموسم؟
- الأمر ليس فيه سر، نحن نعمل بإنضباط وواقعية وكل المجموعة تعمل من أجل تحقيق أحلى النتائج. اما بالنسبة لي فأنا أسجل الاهداف وأنجح في تجسيم كل الفرص التي تتاح لي الى أهداف وهذا ليس عمل مايكل فهو عمل مجموعة كاملة بداية من حارس المرمى الى الدفاع الى لاعبي وسط الميدان الى الهجوم ولذا نجاح مايكل يساوي نجاح المجموعة كاملة.
* خسرتم المرتبة الأولى في البطولة لكن سرعان ما عدتم اليها.. هل ترى أن الترجي قادر على تحقيق هدفه المنشود هذا الموسم وإحراز البطولة؟
- البطولة التونسية في تطور ملحوظ وكل الفرق تقريبا متقاربة في الآداء ولا يمكن أن نحكم على مباراة قبل بدايتها.. وهذه نقطة هامة من شأنها أن تعطي نوعا من التشويق في البطولة التونسية. الترجي خسر المرتبة الاولى لكن سرعان ما عاد اليها وهذه نقطة إيجابية تفسر قوة شخصية لاعبي الترجي.. مازالت تنتظرنا العديد من التحديات في سباق البطولة وخاصة المباراة الاخيرة ضد النجم الساحلي المنافس العنيد لكن دعني أقول الى جماهير الترجي أن البطولة ستكون في باب سويقة ولن نخذلهم ولن نفرط في اي نقطة من الآن الى آخر مشوار البطولة.
* الترجي مرّ بأزمة نتائج وخسر فيها عديد النقاط الحاسمة لكن لاحظنا أن جماهير الترجي كانت بأرقام قياسية في مباراتكم ضد الاسماعيلي في ملعب المنزه هل من تعليق؟
- هذا ليس غريبا من جماهير الترجي وأنا أعتبره أحسن جمهور في إفريقيا. جمهورنا هو الذي أخرجنا من تلك الازمة وبفضل مساندته عدنا من جديد واستطعنا إقتلاع المرتبة الاولى من جديد.. حقا جماهيرنا رائعة جدا وكما سبق لي وأن قلت أننا عاقدو العزم على تحقيق هدفنا المنشود وترويض البطولة.
* لو بقيت الامور على حالتها في طليعة الترتيب تكون المباراة الأخيرة بينكم وبين النجم الساحلي هي بمثابة نهائي البطولة..كيف تحكم عن هذه المواجهة الحاسمة؟
- رائع أن تلعب البطولة في آخر جولاتها. الترجي كان في المواسم السابقة يحكم بإنتهاء البطولة قبل العديد من الجولات عن نهايتها. لكن الآن تطور آداء كل الفرق وأصبحت البطولة تلعب في جولاتها الاخيرة.. مثل هذه المباريات تحكمها اللياقة البدنية والتحضير النفساني والجاهزية في تجسيم كل الفرص المتاحة الى أهداف. ومن جهتنا لن يقدر النجم الساحلي على مجاراة نسقنا وسنحسم هذه المباراة منذ البداية ولن نرضى الا بالانتصار امام النجم لإسعاد جماهيرينا التي ستكون بأعداد غفيرة في ملعب رادس.
* كلمة عن مباراة الكأس بينكم وبين النجم؟
- هي أحكام القرعة لكننا لن نرضى الا بالانتصار وسنكون الدابة السوداء لفريق جوهرة الساحل هذا الموسم سواء في سباق البطولة أو في سباق الكأس.
* بخروج ديمورايس ومجيء فوزي البنزرتي.. ما الذي تغير في الترجي؟
- كل مدرب له شخصيته ولكن نحن سعداء كثيرا بقدوم المدرب فوزي البنزرتي فهو مدرب له اسم كبير في عالم التدريب ويملك من الخبرة والدراية ما يخول لنا لعد الادوار الاولى وحصد الالقاب. في كل الواجهات فهو دائما يحدثنا على الانتصار ويدعمنا نفسانيا بشحنات معنوية تزيدنا قوة وعزيمة من أجل تحقيق الاهداف المرجوة منا.. وحسب اعتقادي هو أحسن مدرب في تونس.
* رغم أنك هداف الفريق الا أنك أضعت العديد من الفرص السهلة ضد اتحاد المنستير ..هل هناك مشاكل يعيشها مايكل انيرامو؟
- صحيح أضعت فرصتين كانتا في المتناول. لكن تلك هي أحكام الكرة.. ولست أعيش مشاكل وأموري عال العال في فريقي وستعود النجاعة في قادم الجولات وسأتدارك الامر في مباراة النادي البنزرتي.
* هناك من يقول ان عروض الاحتراف المغرية هي التي شوشت افكار مايكل وأضاعت تركيزه؟
- لا لا.. بالعكس هذا الامر لا يهمني انا لاعب محترف في فريق كبير في قيمة الترجي وواجبي هو اعطاء الاضافة الى المجموعة وليس مسموحا لي التفكير في الاوهام.. لا يمكن أن أخفي أن هناك عروض إحتراف وصلتني من عديد الفرق الاوروبية لكن يبقى الامر النهائي في البت فيها من قبل الهيئة المديرة.
* هل ستواصل اللعب مع الترجي؟
- بالتأكيد فريق الترجي له عديد الافضال علما وأنّي لن أتخلى عنه وسأواصل عملي في فريقي الذي وجدت فيه راحتي وأحبني جمهوره.
* من هو أحسن لاعب في البطولة؟
- حسب اعتقادي أحسن لاعب في البطولة هو أسامة الدراجي فهو لاعب غير عادي له امكانات كروية كبيرة وكل مهاجم يتمنى أن يكون خلفه لاعب في قيمة أسامة الدراجي ودعني أقول للجميع تذكروا ما فعله في مباراة الاسماعيلي المصري حيث أنني جسّمت عمله الباهر والبطولي بهدف في شباك الاسماعيلي مكننا من الترشح.
* بما أنك مهاجم من هو أحسن حارس مرمى؟
- بصراحة وللأمانة في تونس هناك حارسان لهما نفس المواصفات هما حمدي القصراوي وأيمن المثلوثي.
* المنتخب الوطني التونسي في نفس المجموعة مع منتخب بلادك نيجيريا في اطار التصفيات لكأسي العالم وإفريقيا من تراه الاجدر بالترشح؟
- (يضحك).. المنتخب الذي يحقق احسن النقاط هو الاجدر بالترشح.
* من ترشح أنت؟
- طبيعي جدا أن أرشح منتخب بلادي لكن حتى إن ترشح المنتخب التونسي فسأكون فرحا لذلك لان تونس هي بلدي ايضا.
* كيف تقيم آداء مواطنك أتورغو في فريقه النادي الافريقي؟
- أعرف أتوروغو جيدا، هو لاعب ممتاز له امكانات كروية لا بأس بها ولكن أنا أعتقد أن ما يمر به من سوء طالع مرده مسألة التأقلم.. وأنا أقول لجماهير الافريقي أن تصبروا على أتوروغو فمع مرور الوقت سيكون نجم الافريقي.
* كلمة الختام:
- أشكركم على هذا الحوار وأشكر جماهير الترجي على مساندتها لمايكل إينرامو وحبها له ومساندتها للفريق ككل وأنا من موقعي أعدها بحصد الالقاب هذا الموسم. ثنائي هذا الموسم سيكون في باب سويقة وسنحقق الفوز بدوري أبطال العرب هذا الموسم وستكون الرباعية مثلما أكدها زميلي خالد القربي.:easter:
 
زعمة يلعب انرامو ضد تونس

:satelite::satelite:
 
* كلمة الختام:
- أشكركم على هذا الحوار وأشكر جماهير الترجي على مساندتها لمايكل إينرامو وحبها له ومساندتها للفريق ككل وأنا من موقعي أعدها بحصد الالقاب هذا الموسم. ثنائي هذا الموسم سيكون في باب سويقة وسنحقق الفوز بدوري أبطال العرب هذا الموسم وستكون الرباعية مثلما أكدها زميلي خالد القربي.
inchalah erouba3ia
 
أعلى