1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تفاصيل حول مسلسل رمضان القادم ,,

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة foreverkais, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. foreverkais

    foreverkais عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أوت 2008
    المشاركات:
    1.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.815
      30-03-2009 12:59
    :besmellah1:

    تفاصيل حول مسلسل رمضان القادم «يوميات مليحة» لعبد القادر بالحاج نصر


    أمكن لنا الحصول على نسخة من الرواية التي حولها صاحبها عبد القادر بالحاج نصر إلى سيناريو وهي رواية «ملفات مليحة» وهو العمل المرجح للانجاز أكثر من غيره على حد ما علمنا من بعض المصادر.

    ونشير إلى أن هذه الرواية «ملفات مليحة» التي أصبحت دراميا «يوميات مليحة» تنقسم إلى أبواب هي «الصبايا» و«الموبقات» و«السلاطين» و«الأقزام» و«موت العصافير الجائعة» وقد حوّل عبد القادر بالحاج نصر هذه الأبواب الخمسة إلى 15 حلقة تلفزية للتطرق إلى قضايا ومواضيع اجتماعية لها صلة بالريف التونسي في علاقته بالمدينة وبالقيم الاجتماعية المتحوّلة والأخلاق الجديدة التي أصبحت تسود بني البشر من التونسيين وعوّضت قيما أصيلة وعلاقات متينة تجمع العائلة والمجتمع بشكل عام كما يصور مسلسل «يوميات مليحة» أزمة العلاقات وأزمة الثقة التي أصبحت عامة.

    ويتعرض المسلسل كذلك إلى شرائح ونماذج اجتماعية كثيرة ومتنوعة منها العملة والعاطلين على العمل وهواة المقهى والشيشة ومواطنين بالخارج في علاقتهم بالحب والغدر والانحراف والخيانة وكل المسائل الحياتية والاهتمامات المختلفة. ويذكر أن المخرج المرشح لهذا المسلسل هو عبد المجيد الجلولي أما المنتج المنفذ له فهو نجيب عياد باعتباره هو مرشحه ومقترحه على إدارة التلفزة إلى جانب ترشحه بمسلسل «نو خريف» حتى يضمن أكثر الفرص. وللتذكير فان إعداد هذا المسلسل لم ينطلق بعد ولم يتحدد إلى الآن وقد يعود السبب إلى انشغال نجيب عياد بمهرجانه السينمائي الذي اختتم أمس بسوسة.



    :kiss:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...