جوزى مورينيو / هل دقت ساعة الرحيل عن انتر ميلان

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة somrani, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. somrani

    somrani صحفي المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    458
    الإعجابات المتلقاة:
    1.350
      30-03-2009 15:32
    تزايدت الانباء خلال الفترة الاخيرة عن قرب رحيل البرتغالي جوزى مورينيو مدرب فريق انتر ميلان الايطالي الى فريق ريال مدريد الاسباني في الموسم المقبل بعد توتر العلاقة بين المدرب المثير للجدل ورئيس النادى الايطالي ماسيمو موراتي..
    وقدمت الصحف الايطالية طوال الاسبوع الماضي سلسلة موشرات عن رغبة مورينيو /46 عاما/ في خوض تجربة جديدة في البطولة الاسبانية على الرغم من ان فريق الانتر بات قريبا من الاحتفاظ بلقب البطولة الايطالية..
    ويتصدر انتر ميلان ترتيب البطولة برصيد 69 نقطة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس..
    وكانت صحيفة صن البريطانية كشفت في وقت سابق ان نادى مانشستر سيتي الانقليزى الذى يرأس مجلس ادارته رجل الاعمال الاماراتي منصور المبارك قدم عرضا مغريا قيمته 15 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد مقابل الحصول على خدمات مورينيو..
    ولا يعرف بعد ما اذا كان انتقال المدرب السابق لبنفيكا وبورتو البرتغاليين وتشلسي الانقليزى لفريق ريال مدريد سيثير حفيظة جمهور البارسا بعدما عمل في برشلونة سابقا كمترجم للمدرب الانقليزى السير بوبي روبسون ثم مساعدا للهولندى لويس فان غال..
    ولا ينكر مورينيو ذلك فهو أقر ان الفترة التي قضاها في النادى الكاتالوني كانت محورية في تطوره كمدرب..
    وأضاف خلال تلقيه شهادة دكتوراه فخرية من جامعة لشبونة التقنية في البرتغال انه عاشق لكيفية العمل في برشلونة وانه تعلم كل طرقه التدريبية في كنف النادى الاسباني..
    وقال لطلاب الجامعة لقد أثرت في فلسفة برشلونة أكثر من أى مدرب اخر0 ثقافة النادى فريدة من نوعها لقد أمضيت 4 اعوام حيوية هناك حيث تعلمت المبادىء التي أطبقها اليوم كمدرب ..
    ومنذ توقيعه عقدا لتدريب انتر ميلان الصيف الماضي قادما من تشلسي الانقليزى دخل الدكتور مورينيو في صراعات كلامية جانبية مع مدربي الاندية الايطالية والحكام ووسائل الاعلام دون ان ينسى طبعا غريمه السابق في البطولة الانقليزية فريق مانشستر يونايتد ومدربه السير اليكس فيرغوسون..
    مورينيو الذى يعتبر واحدا من أفضل المدربين في أوروبا حيث فاز بأربعة القاب متتالية في البطولة /مع بورتو وتشلسي/ وكذلك قيادته الفريق الاول للفوز بكأس الاتحاد الاوروبي ودورى ابطال اوروبا لعامين متتاليين /2004 و2005/ تعرض موخرا لانتقاد رينتزو اوليفييرى رئيس الاتحاد الايطالي لمدربي كرة القدم بعدما وصف بعض المدربين في ايطاليا ب عديمي الكرامة كونهم يتركون مهمة وضع تشكيلة فرقهم لاشخاص اخرين ..
    واستقبل مورينيو شهر مارس بغرامة 25 الف يورو فرضتها عليه لجنة الانضباط في الاتحاد الايطالي لكرة القدم بسبب تصريحاته التي تلت لقاء روما والانتر /3/3 / حيث حمل بشدة على اندية روما وميلان ويوفنتوس..
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...