1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

آخر طلعة : من أجل نمو شعرك .. دع البقرة تلعق صلعتك

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة صاحب المقال, بتاريخ ‏30 مارس 2009.

  1. صاحب المقال

    صاحب المقال القلم الذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    223
    الإعجابات المتلقاة:
    3.373
      30-03-2009 16:42
    آخر طلعة

    :wink::85::85::wink:



    من أجل نمو شعرك .. دع البقرة تلعق صلعتك


    بقلم الياس القرقوري



    ليس هذا العنوان حتما مقدمة لإشهار خاص بإحدى برامج الطب البديل ولكن ما أقدَم على فعله أحدهم طمعا في أن ينمو شعره بعد أن إستفحل التصحر برأسه .. وعن هذه الحادثة الحقيقية حدّثني أحد الأصدقاء الظرفاء قائلا .. الصلع في عائلتنا وراثي ومبكّر جدا .. فالرجل منّا ما أن يبلغ سنّ الثامنة عشرة حتى يكون أصلعا بالتمام والكمال إلاّ من بعض الشعيرات القليلة الخفيفة الّتي تبقى معلّقة متعلّقة بجوانب رأسنا .. وقد كان جميعناعارفا بمصيره منذ نعومة أظافره ومُتهيّأً لحدوثه والتعايش معه .. إلاّ واحد منّا فقط لم يستطع وهو يبلغ العشرين من عمره أن يتقبّل مظهره أو يتأقلم معه وهو بتلك الصلعة اللّماعة البرّاقة .. لذلك لم يترك وسيلة إلاّ وسعى للقيام بها في محاولة منه لإسترجاع ما ذهب عنه وسقط منه من شعر غزير .. كان يغطي طاسة مخه وهو بعد صغير .. وبالرّغم من إستعماله لمختلف الأدوية السوري والعربي .. وإنفاقه في سبيلها ما شاء الله من الأموال الطائلة إلاّ أنّه النافع ربي .. ولم تزدد صلعة صاحبنا إلاّ إمتدادا وتصحُره إلاّ توسّعا .. إلى أن كان اليوم الّذي قدّم له أحدهم الدواء الشافي والمجرَّب والّذي لن يعرف بعدها الصلع الى مماته ويعود شعره الى نموّه وغزارته .. وكل ما عليه فعله هو أن يُطلق العنان للبقرة لتلعق له صلعته بلسانها مدّة لا تقلّ عن الثلاثين دقيقة وبعدها سيرى العجب العجاب .. ولم يكن قريبي من العاكسين يُضيف محدّثي .. فقد كان على إستعداد لفعل أيّ شيء من أجل أن تختفي صلعته الى أبد الآبدين .. وبالفعل توجّه رفقة إثنين من صحبه الى مزرعة تعود لأحد أقرباءه من أجل تطبيق هذه الوصفة المُجرَّبة .. ولكَ أن تتصور تلك الوضعية الّتي جلس فيها هذا القريب المسكين يُواصل صديقي حديثه ضاحكا .. فقد جثا على ركبتيه أمام البقرة صاحبة الحظ السعيد .. فيما تكفّل صحبه بتوجيه رأس البقرة لتلعق له صلعته .. ولكَ أن تتخيّل كيف أصبح رأسه بعد تلك الحصة العلاجية .. وقد حدّثنا أصحابه أنّه من شدّة ما كان الموقف مضحكا فإنهما كثيرا ما كانا يسقطان على الأرض من شدّة الضحك فيما كان هو ينهرهما ويطلب منهما مواصلة العمل حتى يكون العلاج نافعا والدواء شافيا .. طالبا منهما ألاّ يدعا مكانا في رأسه لا يطأه لسان البقرة المصونة ..
    على كل ربما عليّ أن أقول لمن يقرأ هاته السطور بأنّ عملية اللّعق هذه بلسان البقرة لم تأتي أُكلها و لا شعرها .. أقول هذا خوفا مني أن يذهب الظن بالبعض الى حيث ذهب بقريب صاحبي .. فيفكّر في أن يجرّب ما لم ينفع .. يبقى أن أشير في النهاية الى انّ هذا الرجل الّذي ترك صلعته للسان البقرة تلعقه أملا منه في نموّ شعره هو ذو مستوى تعليمي مرموق وهام .. وهذا برأيي الجانب المظلم من هاته الحادثة الطريفة والحقيقية .. آملا في ختام هذه الطلعة .. أن يكون رأس صاحبنا هو آخر صلعة يفكّر صاحبها في أن يقدّمها وجبة شهيّة من أجل تحقيق الآمال الوهمية .. ولا حول ولا قوة الاّ بالله العليّ العظيم.
     
    48 شخص معجب بهذا.
  2. free

    free عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 أوت 2007
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    1.822
      30-03-2009 16:51
    ضحكتني وما عنيش في الضحك .. برافو.:bravo::1:
    أما بالكشي ثور مش بقرة هذكا علاش ما نجحتش العملية
    نترك المجال مفتوح للسادة اللي تحب تجرب ..
    :rotflmao:
     
    8 شخص معجب بهذا.
  3. amorri

    amorri عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    1.459
    الإعجابات المتلقاة:
    3.339
      30-03-2009 16:59
    هههههههههه

    [​IMG]

    من المضحكات المبكيات
    "يفعل الجاهل بنفسه مالا يفعله العدو بعدوه"
     
    7 شخص معجب بهذا.
  4. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      30-03-2009 17:03
    أخي إلياس, انطلاقا من إعجابي بقلمك و حرصا مني على المحافظة على صورتك التي نسجتها في مخيلتي و وفاءا لطبعي في عدم المجاملة, أقول لك أني أتوقع منك أفضل من هذا الموضوع بكثير. كما رأيت فإن المنتدى العام جعل لمناقشة المواضيع العامة و أحداث الساحة العربية و العالمية.
    أما مقالك هذا فيمكن إدراجه في منتدى الأدب. أتوقع منك أو من غيرك أن يقول لي أن المقال يناقش سذاجة بعض ذوي المستويات العلمية لكني لن أستطيع ابتلاع ذلك, حتى لا أكون منهم.
    :satelite:
     
    7 شخص معجب بهذا.
  5. med_eragon

    med_eragon عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أوت 2007
    المشاركات:
    1.028
    الإعجابات المتلقاة:
    2.235
      30-03-2009 17:09
    :1: :1: :1:
    كعادة مواضيع الأخ إلياس : طرافة..صياغة و لا أروع و الأهم قضية في طيات السطور تكون ذو أهمية جوهرية للنقاش..
    سلمت يداك
    أما بعد
    التخلف إلي من النوع هذا للأسف مازال متفشي في جميع الطبقات في مجتمعنا و الذي يحز في النفس أن الطبقة المثقفة لم تسلم من هذا الطوفان و حسب رأي الشخصي المشكل لا يرجع للجهل(الجماعة قارين) أما يرجع للإيمان لديهم بهالخوارق الطبيعية إلي تشمل لنا لسان البقرة كيف لا و هو إلي ماشي في بالوا إنوا وصل في قرايتو من الشمع إلي شعلوا في أحد الأولياء الصالحين(مع إحترامي لهم)..و للحديث بقية..
    :kiss:

     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. ma3moul

    ma3moul عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.061
    الإعجابات المتلقاة:
    1.664
      30-03-2009 17:57
    :laugh:
    يوجد الكثير من هذا النوع "قاري و متعلم" و لكنه يصدَق كل ما يقال له

    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. منير009

    منير009 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 فيفري 2008
    المشاركات:
    982
    الإعجابات المتلقاة:
    1.748
      30-03-2009 20:12
    حقو جرب لسان بقاري ( ثور )
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. mamtoug

    mamtoug عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2007
    المشاركات:
    569
    الإعجابات المتلقاة:
    1.474
      30-03-2009 21:29
    لماذا البقرة
    اظن ان هناك دواء للصلع في تونس اسمه minoxidil
    يباع في الصيدليات
    لكن لا ينفع الا الشباب
     
    1 person likes this.
  9. kagomi

    kagomi نجمة الترحيب

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جانفي 2009
    المشاركات:
    4.025
    الإعجابات المتلقاة:
    25.660
      30-03-2009 21:51
    شكرا ً أخي الكريم لهذا الموضوع ...

    لكنني لا ألوم هذا الشخص أن فعل ذلك أو جرب أي طريقة أخرى حتى يتخلص من هذه المشكلة التي يعانيها ...

    فالمثل يقول : (من يديه في النار ليس كمن يديه في الماء )
    أي من يعاني المشكلة هو من يشعر بها ....

    هذا الأمر بالنسبة له مشكلة كبيرة هو ليس قادرعلى التغاضي عنها أو التكيف معها مثل الآخرين وهذا كفيل بدفعه إلى فعل المستحيل للتخلص منها ..

    فلو تخيل أي من الأخوة الذين ينتقدونه أنهم فقدوا شعرهم مثله فأنا متأكدة أنهم سيفعلون مثله دون تردد ....


    أتمنى له الشفاء وأن ينمو شعره من جديد
    وأن لا يعاني أي أحد مثل هذه المشكلة أو أي مشكلة أخرى ..

    وشكرا ً
     
    9 شخص معجب بهذا.
  10. mac2g07

    mac2g07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.451
    الإعجابات المتلقاة:
    2.713
      30-03-2009 21:54
    والله ما كملت قرت الموضوع كان كرشي تفلقت مالضحك
    ولكن بالرغم من ان الموضوع ذو طابع هزلي الا انه يخفي عبرة تحت السطور
    مشكور اخي الكريم
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...