21 قتيلا ومئات المفقودين بغرق قاربي مهاجرين قبالة ليبيا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة K_MEL85, بتاريخ ‏1 أفريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. K_MEL85

    K_MEL85 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    401
    الإعجابات المتلقاة:
    482
      01-04-2009 09:40
    :besmellah1:

    أفاد مسؤولون ليبيون الاثنين أن 21 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم، وأن مئات آخرين مفقودون بعد غرق قاربين متجهين إلى إيطاليا قبالة ساحل الجماهيرية في حادثين منفصلين.

    وعثر حرس السواحل على الجثث بعد أن غرق قارب متهالك يحمل 253 شخصا قبالة ساحل البلاد.

    وأوضح المسؤولون أن حرس السواحل أنقذ 23 شخصا من جنسيات عربية وأفريقية على الأقل حينما غرق قارب ثان مكتظ بالمهاجرين، لكن 342 شخصا آخرين على متنه ما يزالون مفقودين.

    وأضاف أحدهم أن هناك معلومات تفيد أن قاربين آخرين تجرفهما الرياح قبالة ساحل الجماهيرية، لكن لا توجد بيانات عن الظروف الدقيقة وعدد المهاجرين على متنهما.

    وقال الليبيون أيضا إنه لم يتضح هل أبحر القاربان اللذان تأكد غرقهما والقاربان الآخران اللذان شوهدا ينجرفان جميعا من الجماهيرية.

    وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ذكرت الاثنين أن سفينة صيد عليها 350 مهاجرا متجهين لأوروبا غرقت قبالة ساحل ليبيا، وأن عشرة مواطنين على الأقل بين الغرقى.

    ونسبت الوكالة إلى مسؤول بالخارجية قوله إن عمال الإنقاذ الليبيين عثروا على 36 ناجيا مصريا من السفينة، ولم تذكر تفاصيل عن مصير المهاجرين من الجنسيات الاخرى على متن السفينة المنكوبة.
    وقد وقعت طرابلس اتفاقا جديدا مع روما في فبراير/ شباط لتعزيز جهودهما لوقف تدفق المهاجرين بصورة غير شرعية إلى جنوب أوروبا.

    ويقول المسؤولون الليبيون إن مئات الآلاف من المهاجرين يأتون بصورة غير شرعية من مختلف البلدان الأفريقية، ويعيشون بالجماهيرية ويعملون بوظائف وضيعة حتى يكسبوا ما يكفي لدفع ما يطلبه المهربون ليجدوا مكانا على متن قارب يحاول نقلهم إلى إيطاليا.

    :oh::oh::oh:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. ramziph

    ramziph عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.324
    الإعجابات المتلقاة:
    3.383
      01-04-2009 10:07
    و الله شيء يبكي ، مأساة للشباب ما لقاوش حتى حق حجامة
     
    2 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...