اضطرابات هضمية

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة smayer, بتاريخ ‏1 أفريل 2009.

  1. smayer

    smayer عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      01-04-2009 18:51
    من فضلكم يا دكاترة ارجو منكم التوجيه والنصح في هذه المشكلة التي ارقتي كثيرا فقد كنت اعاني من انتفاخات متكررة احيانا تكون متبوعة بdiarrhée وقد عاينني طبيب عام وسالني العديد من التفاصيل وطلب تحاليل دم و echo abdominal اثبتت جميعها سلامة الكلى والكبد والمرارة عندئذ اعطاني دواء اسمه ****** على ثلاث مراحل. لكن بقدر ما نفعني انذاك بقدر ما تقلصت بطني بشكل غير منطقي فذهبت الى طبيب آخر فقال ان هذا الدواء لا يعنيني انا بل هو خاص بالذين يعانون من الاسهال المزمن وقال بان ما اعانيه هو اضطراب في "المصران الغليظ" ويجب اتباع نظام غذائي معين وادوية مساعدة فقط مثل ****** و ****** ولكن بالرغم من تطبيق كل ما قاله الطبيب لازالت الاضطرابات موجودة مع احساس دائم برغبة في قضاء الحاجة البشرية واصبحت اتحاشى التنقل خوفا من اسهال او انتفاخ مفاجىء الذي عادة يكون مصحوبا بغثيان (nausée) بماذا تنصحوني يا دكاترة...وشكرا...
     

  2. onsanas

    onsanas مسؤول منتدى الإستشارات الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13 ماي 2008
    المشاركات:
    8.354
    الإعجابات المتلقاة:
    10.358
      01-04-2009 19:21
    إن الدّواء الذي وصفه لك الطبيب الأول صحيح و في محلّه (الطبيب الثّاني يجهل في ما يستعمل هذا الدّواء هذا الدّواء)، أنصحك بالعودة إلى طبيبك الأول إو الذّهاب إلى طبيب مختص في الجهاز الهضمي، أنا أحبّذ أن تعود إلى طبيبك الأول.
    إن شاء الله لا باس
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. smayer

    smayer عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      01-04-2009 20:26
    بارك الله فيك يا دكتور وجزاك الله خيرا...لكن لم تقل شيئا عن التقلص البطني الغير عادي مع العلم اني استعملت في تلك الفترة دواء اسمه imodium بصفة متهورة، فهل يكون هو من تسبب في هذا التقلص؟ بالنسبة ل normix فقد تناولت 1er cycle من 7 الى 12 فيفري 2009 فهل يمكنني ان اكمل الآن بقية العلاج؟
     
  4. gitelman

    gitelman نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1.715
    الإعجابات المتلقاة:
    1.884
      01-04-2009 22:58
    je vous conseil de voir un gastrologue
    svp j ai une question: est ce vous avez ces symptomes lorsque vous etes chez vous c'est à dire lorsque vous ne travaillez pas ?k
     
  5. smayer

    smayer عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      02-04-2009 08:28
    فعلا اخي الكريم هذه الاعراض تكاد تنتفي عندما اكون في المنزل وخاصة بمقهى الحي...فما معنى هذا ؟
     
  6. gitelman

    gitelman نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    1.715
    الإعجابات المتلقاة:
    1.884
      02-04-2009 16:29
    j avais le meme probleme que vous lorsque j ete jeune , chaque matin je revenais chez moi la premiere heure du lycee pour des diarrhees ( en fait c des selles molles pas de diarrhée) j ai fais tout les bilans ainsi que l'examen des selles, resultat: normal, par contre le dimanche et les jours feries j avais pas ce pb.
    c'etais en fait un probleme psychiquen une sorte de phobie d avoir la diarrhée lorsque je suis pas chez moi, et ça disparu tout seul apres.
    ça n empeche pas que tu dois voir un gastrologue.
     

  7. smayer

    smayer عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    366
    الإعجابات المتلقاة:
    271
      02-04-2009 16:49
    merci bien frère, c trés clair.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...