اليوم تنطلق رحلات فرقنا نحو العودة بورقة الترشح

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة walidgar, بتاريخ ‏2 أفريل 2009.

  1. walidgar

    walidgar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    79
    الإعجابات المتلقاة:
    167
      02-04-2009 06:30
    اليوم تنطلق رحلات فرقنا نحو العودة بورقة الترشح

    كأس رابطة الأبطال: الإفريقي لإعادة سيناريو الموسم الماضي والنجم يضع خبرته في الميزان

    كأس الاتحاد الافريقي: النادي الصفاقسي باطمئنان وراحة بال والملعب التونسي لا خيار له غير الانتصار



    تسافر اليوم فرقنا الوطنية للمشاركة في كأسي رابطة الابطال الافريقية (النادي الافريقي والنجم الرياضي الساحلي) والاتحاد الافريقي (الملعب التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي) لخوض مباريات الاياب للدور السادس عشر حيث يتحول كل من الملعب التونسي والنادي الافريقي الى مالي لمواجهة على التوالي كل من الملعب المالي ودجوليبا في حين يتحول النادي الصفاقسي الى ليبيا لملاقاة اهلي بنغازي ويتحول النجم الرياضي الساحلي الى الجزائر لمواجهة فريق الشلف الجزائري.


    الافريقي والملعب التونسي في نفس الطائرة وبنفس الطموح

    فريق النادي الافريقي والملعب التونسي يتحولان اليوم الى العاصمة المالية باماكو في نفس الطائرة ويحدوهما نفس الطموح للعودة بورقة التأهل رغم ان كل من النادي الافريقي والملعب التونسي عجزا عن تحقيق الفوز في تونس العاصمة حيث انهزم النادي الافريقي ضد دجوليا المالي بنتيجة (1 ـ 2) واكتفى الملعب التونسي بالتعادل السلبي (0 ـ 0).

    النادي الافريقي الذي يعوّل كثيرا على هذه المنافسة يسعى الى اعادة سيناريو الموسم الماضي لما اكتفى بالتعادل السلبي مع دجوليبا في المنزه ونجح في العودة بورقة العبور في باماكو بالذات بفضل الركلات الترجيحية (5 ـ 3) بعد ان انتهى اللقاء في باماكو بالتعادل السلبي.... الا ان الوضع يختلف هذه المرة ذلك ان الافريقي مطالب بالفوز وبفارق هدفين وهي مهمة صعبة جدا لكنها غير مستحيلة.

    وتزداد صعوبة مهمة النادي الافريقي في ظل الغيابات العديدة نتيجة الاصابات على غرار أسامة السلامي وخالد السويسي وألكسيس وزهير الذوادي فضلا عن غياب الباشطبجي وكريم السعيدي....ويعوّل النادي الافريقي على خبرة لاعبيه ضد فريق ليست له تقاليد في هذه المسابقات الافريقية حيث لم يتمكن بتاتا من تجاوز الدور السادس عشر فهل ينجح النادي الافريقي يوم الاحد القادم في رفع التحدي والعودة بورقة العبور؟.

    الملعب التونسي من جهته تبدو مهمته ايسر من النادي الافريقي بحكم انه لم ينهزم في الذهاب وانما حقق التعادل ويكفيه الفوز بأي نتيجة كانت للتأهل الى الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الافريقي أو في أسوأ الحالات تحقيق التعادل السلبي والالتجاء الى الركلات الترجيحية.... الملعب التونسي الذي سيواجه نظيره المالي يوم السبت القادم قادر على تدارك ما فاته في مباراة الذهاب خاصة وان الملعب المالي لم يسبق له ان تجاوز في مشاركاته السابعة الادوار التمهيدية وكان في متناول زملاء محمد السليتي في لقاء الذهاب لولا التسرع والعقم الهجومي الذي رافق ابناء باردو...فهل تحضر النجاعة الهجومية في باماكو ويعود الملعب التونسي بورقة العبور؟


    خبرة النجم الساحلي في الميزان

    في كأس رابطة الابطال الإفريقية سيكون النجم الرياضي الساحلي غدا في مواجهة فريق الشلف الجــزائري... ويخــوض النجم الساحلي هذا اللقاء بأسبقية (2 ـ 1) ولو أنها ليست أسبقية مطمئنة الا ان النجم الساحلي بفضل خبرته وكذلك لاعبيه قادر على احداث الفارق واستغلال انتصار لقاء الذهاب خاصة وان فريق الشلف الذي يحتل المرتبة التاسعة في الدوري الجزائري سبق له ان خسر في تسع مناسبات كاملة في البطولة الجزائرية... والنجم الساحلي الذي يمرّ حاليا بفترة انتعاش قصوى في البطولة الوطنية قادر على فرض ذاته في الجزائر بالذات وهو المتعود على مثل هذه المواجهات والمباريات الهامة وقد نجح دوما في تجاوزها بسلام... ولا نعتقد ان فريق الشلف يمثل حجر عثرة امام زملاء الحارس المثلوثي.

    النادي الصفاقسي في طريق مفتوح

    النادي الرياضي الصفاقسي سيكون يوم السبت القادم منطقيا في طريق مفتوح عند مواجهته أهلي بنغازي خاصة بعد فوزه العريض في مباراة الذهاب بملعب الطيب المهيري بصفاقس بنتيجة عريضة (4 ـ 1) وهو انتصار يجعل النادي الصفاقسي في مأمن خاصة وان منافسه ليست له خبرة كافية بمثل هذه المسابقات حيث يشارك لأول مرة في مسابقة افريقية وكان قد انهزم في الدور الماضي على ارضه وأمام جمهوره ضد حي العرب السوداني بهدف لصفر ولم يتأهل إلا بفضل ركلات الترجيح.... النادي الصفاقسي صاحب الخبرة الطويلة وصاحب اللقب الافريقي سيخوض منطقيا مباراة شكلية وهو قادرعلى الانتصار في بنغازي بالذات نظرا لتفاوت موازين القوى بين الطرفين.

    طموح مشروع للقوافل

    الفريق التونسي الوحيد الذي سيلعب في تونس في الاياب هو فريق القوافل الرياضية بقفصة الذي يستقبل في قفصة فريق المغرب الفاسي وحظوظ زملاء فوزي خميلة وافرة لتحقيق الترشح خاصة بعد عودته بتعادل ايجابي من فاس (1 ـ 1) لكن يبقى الحذر واجب ولابد ان يعطي القوافل هذه المباراة الأهمية التي تستحقها وان لا يستسهل المنافس... كل المؤشرات والظروف ترشح قوافل قفصة خاصة وان لاعبيه يتمتعون بمعنويات مرتفعة بعد عودتهم بالتعادل من باجة في مباراة هامة من أجل ضمان البقاء.
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. zitouni_tn

    zitouni_tn عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 فيفري 2008
    المشاركات:
    53
    الإعجابات المتلقاة:
    48
      02-04-2009 11:27
    أتمنى أن تترشح كل الفرق التونسية التي تلعب من أجل تشريف الراية الوطنية :tunis:
     
  3. ma3moul

    ma3moul عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.061
    الإعجابات المتلقاة:
    1.664
      02-04-2009 11:45
    حظ سعيد لكل فرقنا التونسية
    الآن كلكم نسور
    :tunis::tunis::tunis:

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...