1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

منظمة نقابية أمريكية : 18 ألف مواطناً فقدوا وظائفهم خلال 2006 بسبب الإنترنت

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة The Joker, بتاريخ ‏11 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. The Joker

    The Joker _^_

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جويلية 2006
    المشاركات:
    9.049
    الإعجابات المتلقاة:
    2.016
      11-02-2007 17:55
    منظمة نقابية أمريكية : 18 ألف مواطناً فقدوا وظائفهم خلال 2006 بسبب الإنترنت


    [​IMG]

    ذكرت منظمة نقابية أميركية أن 18 ألف صحفي أميركي فقدوا وظائفهم خلال عام 2006، وبررت المنظمة النقابية هذه الـ"مذبحة"، بالقول أن الإعلام الإلكتروني غيّر خريطة الإعلام في العالم بطريقة ثورية مستفيدا بالدرجة الأولى من الانتشار الواسع للإنترنت.

    فكما جاء بميدل ايست يقرأالعالم اليوم الصحف الإلكترونية بشكل متزايد، وليس من قبيل المبالغة القول إن صحافة اليوم والغد القريب هي صحافة إلكترونية. ليس فقط لأنها "ببلاش" أو لأن الملايين من البشر يقضون الساعات الطويلة أمام شاشات الإنترنت، ولكن لأنها مختلفة جوهريا عن الصحافة الورقية.

    حيث أصبحت الصحافة الإلكترونية الجادة تسبح ضد التيار الإعلامى القمعى الذى فرض إعلام فاسد إعلام التكفير والفتاوى ومشاهد الذبح البشرى ، ذلك الإعلام الذى لا يهتم بمستقبل البشر بل بالصراخ والشتائم والشعارات الأرتجالية وإثارة العواطف الدينية والدنيوية التى تعبر عن الغرور والكبرياء والأستبداد الذى أستقر فى باطن العقلية والشخصية العربية ويحتاج إلى كشفه حتى يمكن تغييره .

    فشبكة الإنترنت لم تكن حدثا عابرا في التاريخ الإنساني المعاصر، فهذه الأداة التقنية المتميزة وفرت للمرة الأولى في التاريخ التواصل اللحظي بين أطراف الكرة الأرضية، وهي إن كانت قد بدأت لأغراض بحثية وعسكرية، إلا أن العالم سرعان ما اكتشف أهميتها للجميع.

    انعكست الإنترنت إيجابيا على آلية توصيل الخبر، فستون بالمائة من العالم الغربي وفقا لنفس المصدر يتلقى أخباره عبر الإنترنت، والعالم العربي يحاول اتباع هذا النمط.


    وأظهرت النشاطات والندوات التي ناقشت هذا الموضوع على الساحة العربية خلال العامين الماضين مدى الاهتمام بمستقبل الصحافة في ظل التطور المذهل لشبكة الإنترنت، وذلك بالرغم من أن عدد مستخدمي الإنترنت في الدول العربية منخفض نسبيا حيث يصل إلي حوالي 7.5% من إجمالي عدد السكان في الشرق الأوسط في حين يصل في بعض المناطق مثل أمريكا الشمالية الي 67.4% وأوروبا إلي 35.5% طبقا لأحدث الإحصائيات.

    وفي خطوة تعكس مدى الاهتمام بالصحافة الإلكترونية الوليدة قام الصحفي أحمد عبد الهادي رئيس تحرير جريدة شباب مصر الإلكترونية بتأسيس اتحاد دولي للصحافة الإلكترونية في القاهرة لعجز اتحادات الصحافة التقليدية عن استيعاب العمل الصحفي الالكتروني.

    وذكر البعض أن من أهم مميزات الصحافة الالكترونية هي نقلها للنص والصورة معا لتوصيل رسالة متعددة الأشكال والاحتفاظ بالزائر اكبر قدر ممكن حتى لا تتحول الجريدة الالكترونية إلى نسخة الكترونية من الصحف التقليدية كما ان هناك مميزات للقارئ الالكتروني منها السرعة في معرفة الأخبار ورصدها لحظة بلحظة على العكس من الصحف التقليدية التي تقوم بالرصد والتحليل للموضوعيات ، بالإضافة لغياب مقص الرقيب على المواد الصحفية التي يتم نشرها نظرا لأن الانترنت عبارة عن عالم مفتوح.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...