اليوم يطير الافريقي إلى باماكو: لا خيار... إلا الهجوم

sat-

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2007
المشاركات
314
مستوى التفاعل
158
el chourouk
اليوم يطير الافريقي إلى باماكو: لا خيار... إلا الهجوم
الخميس 2 أفريل 2009 الساعة 12:20:51 بتوقيت تونس العاصمة

تقييمكم لهذا الخبر:
5 4 3 2 1

يطير وفد النادي الافريقي مساء اليوم إلى باماكو في رحلة عادية عبر الخطوط التونسية في حدود الساعة الخامسة مساء ويقود الرحلة السيد هشام التركي المعروف يحبه للنادي الافريقي والطريف أنه تعود على أن يقود أغلب الرحلات إلى العواصم الافريقية بل الأحسن من ذلك أن الجميع يعتبرونه «طالع خير» على النادي الافريقي وبالتالي نتمنى أن يكون مرة أخرى طالع خير على النادي في رحلته الى العاصمة المالية باماكو.
يجري النادي الافريقي صبيحة اليوم الحصة الأخيرة قبل مغادرة تونس في المساء حيث ستكون للفريق في مالي حصتان واحدة الجمعة والأخرى السبت والحصة الأخيرة ستكون على الملعب الذي سيحتضن المباراة كما تنص على ذلك قوانين الاتحاد الافريقي وقد تأكد لنا أن القائمة النهائية للاعبين سيتم تحديدها اليوم مباشرة بعد الحصة الأخيرة .
البحث عن الفوز الثالث
حقق النادي الافريقي على المستوى الافريقي وتحت قيادة مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة انتصارين خارج أرضه الأول في السينغال ضد نادي سالوم الضعيف بهدفين لهدف وبالنتيجة ذاتها انتصر السنة الماضية في أنغولا وهذا ما يؤكد أنه قادر على تحقيق الانتصارات في الملاعب الافريقية على شرط أن تظهر الرجولة والعزيمة والنجاعة مع الخطة المناسبة واللاعبين الأكثر حضورا وجاهزية.
هذه هي القائمة ولكن...
قائمة النادي الافريقي تتكون من 25 لاعبا لكن لا يمكن التعويل على الجميع لأسباب صحية وهي تتكون من عادل النفزي ـ صابر بن رجب ـ عاطف الدخيلي ـ بلال العيفة ـ عبد المنعم الدربالي ـ حلمي حمام ـ ألكسيس ـ أنيس العمري ـ ايزنوا أوتوروغو ـ أسامة السلامي ـ وسام يحيى ـ لسعد الورتاني ـ زهير الذوادي ـ حمودة المعمري ـ نور حضرية ـ خالد المليتي ـ كريم السعيدي ـ حمدي الورهاني ـ خالد السويسي ـ فانسان تشالا ـ حمزة المسعدي ـ محمد تراوري ـ أيمن الرهيفي ويوسف المويهبي.
حقيقة المنافس
منافس النادي الافريقي ومنذ عودته الى مالي خاض هناك مقابلتين واحدة ضد الملعب المالي وانهزم فيها بهدفين لهدف ثم تعادل بهدف لهدف مع ريال باماكو وكلا المنافسين من العاصمة باماكو والفريق الثاني هو النادي السابق لمحمد تراوري مهاجم النادي الافريقي الحالي.
هذه النتائج السلبية لدجوليبا تؤكد أنه معرض للهزائم حتى على أرضه فهل «يفعلها» الافريقي ويفوز هناك بأكثر من هدف ويعود بالترشح مثلما فعل أعوام 1991 ـ 1997 وأخيرا 2008؟
ماذا عن التشكيلة؟
في ظل غياب بعض اللاعبين سوف يستنجد المدرب عبد الحق بن شيخة في مباراة العودة ضد دجوليبا ببعض اللاعبين الاحتياطيين سوآء منذ البداية أو أثناء اللقاء وما على هؤلاء إلا اثبات وجودهم وذلك بالتأكيد أنهم يستحقون اللعب وان قدارتهم تسمح لهم بمكان تحت الشمس وسوف نرى ونشاهد من سيلعب ومتى ومن هو على حق اللاعبون أم الجهاز الفني وبعدها يكون لنا التعليق.
ورغم أنه تفصلنا أربعة أيام عن المباراة إلا أن معلوماتنا تؤكد أن الافريقي سيلعب بهذه التشكيلة ما لم يحدث أي طارئ في مالي : عادل النفزي ـ بلال العيفة ـ أنيس العمري ـ عبد المنعم الدربالي ـ حلمي حمام ـ لسعد الورتاني ـ وسام يحيى ـ نور حضرية ـ حمزة المسعدي ـ محمد تراوري وايزنوا اوتوتروغو.



* عبد الكريم العابدي



* نبيل الكوكي: قادرون على الفوز والترشـــــــــح...
ستكون المباراة مهمة وسوف نتحول الى هناك لأجل الفوز وسنلعب لتحقيق الانتصار وقد سنحت الفرصة خلال الأيام الماضية بعين دراهم أو هنا بالعاصمة بأن نركز على الجوانب المهمة وتجهيز اللاعبين من كل النواحي لأجل الفوز ضد منافس ليس سهلا لكنه ليس بذلك النادي الذي لا يقهر صحيح أن المهمة ستكون صعبة لكن لنا الثقة اللازمة في المجموعة وسوف نلعب لأجل تحقيق الفوز ومعه الترشح.



* حلمي حمام: سنقاتـــــل...
النادي الافريقي عاقد العزم على تحقيق الانتصار وهذا ممكن فنحن نؤمن أن مستوانا يساعدنا على تحقيق الانتصار الذي سنقاتل من أجله على أرض المنافس وأمام جمهوره.
دجوليبا فاجأنا هنا لكن الطريقة هناك ستكون مختلفة والرغبة ستكون من ناحيتنا أكبر وعلى امتداد 90 دقيقة يبقى كل شيء ممكنا سنبذل كل ما في وسعنا للنجاح والعودة بالترشح.



* زين العابدين الوسلاتي: كلنا فــــي نفس الخنــــــدق
صحيح أن المهمة ليست سهلة لكن الافريقي سيدافع عن حظوظه حتى آخر لحظة وفريقنا سيلعب لأجل الانتصار بقطع النظر عن العوامل التي ستصادفنا.
الهيئة ـ الجهاز الفني واللاعبون كلهم في خندق واحد.. والنادي المالي يبقى فريقا في المتناول خصوصا وأن الحرص كبير والعزيمة فولاذية والرغبة لاحدود
لها لأجل تحقيق فوز يثبت أن النادي الافريقي يظلّ قادرا على مطاردة الانتصارات حتى بعيدا عن الأرض والجمهور وهو قادر على ذلك.
 
ان شاء الله حظ سعيد للجميع
 
أنا من عشاق الترجي الرياضي التونسي خد النخاع لكني أولا و قبل كل شئ تونسي و أتمنى حظا موفقا للنادي الافريقي و لجميع الفرق التونسية في التظاهرات الافريقية و العربية
 
inchalah marbou7a la grinta ya lawled 90 minutes pour obtenir notre victoire
 
خويا أول حاجة القائمة فيها 17 لاعب فقط و هاذي هيا
ADEL NEFZI
ATEF DHEKILI
KHALED SOUISSI
HELMI HMEM
ABDELMONEM DERBALI
ANIS AMRI
BILEL IFFA
LASSAAD OUERTANI
HAMDI WERHANI
WISSEM YAHIA
NOUR HADHRIA
HAMZA MESSAIDI
HAMOUDA MAAMRI
MOHAMED TRAORE
EZENWA OTOROGU
KHALED MELLITTI
YASSINE BOUCHAALA
 
أعلى