هرتا برلين يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏3 أفريل 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      03-04-2009 03:55
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :dance::dance::dance:
    :satelite::satelite::satelite::satelite:

    :wlcm::wlcm::wlcm:



    يسعى هرتا برلين المتصدر إلى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف بوروسيا دورتموند بعد غد السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

    وكان هرتا برلين الساعي إلى لقبه الثالث بعد عامي 1930 و1931 أو أقله على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خسر أمام شتوتغارت صفر-2 في المرحلة الماضية ما سمح لمطارديه المباشرين بايرن ميونيخ حامل اللقب وفولفسبورغ وهامبورغ إلى تقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة.

    ويدرك هرتا برلين أن تعثره أمام بوروسيا دورتموند قد يكلفه الصدارة وبالتالي سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وضمان الاستمرار في الصدارة لمرحلة جديدة أو الابتعاد في حال تعثر مطارديه.

    وتبدو حظوظ هرتا برلين جيدة لتحقيق الفوز بالنظر إلى نتائجه على أرضه كونه حقق الفوز في مبارياته العشر الأخيرة, لكنه قد يفتقد جهود نجمه وهدّافه الأوكراني أندري فورونين الذي تعرّض لكسر في أنفه الأربعاء في المباراة بين أوكرانيا ومضيفتها إنكلترا (1-2) في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

    وجاءت إصابة فورونين, المعار من ليفربول, خلال احتكاك هوائي بقائده السابق في فريق "الحمر" ستيفن جيرارد في المباراة التي خسرتها أوكرانيا في الثواني الأخيرة بعد هدف من قائد تشلسي جون تيري. وقد أكّد مدرب هرتا, السويسري لوسيان فافر أنه لن يخاطر على الإطلاق بإشراك النجم الأوكراني الذي سجل 11 هدفاً هذا الموسم، منها تسعة مع انطلاق مرحلة الإياب نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.
    في المقابل، يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب اختباراً صعباً أمام مضيفه وشريكه في المركز الثاني فولفسبورغ. وكان بايرن ميونيخ تُوج بطلاً لألمانيا للمرة الثانية والعشرين في تاريخه العام الماضي وتحديداً في الرابع من أيار/مايو على ملعب فولفسبورغ بتعادله معه صفر-صفر، بيد أن الأمور مختلفة في مباراة الغد كون أصحاب الأرض ينافسون بدورهم على اللقب بقيادة مدربهم فيليكس ماغات الذي أقاله النادي البافاري من منصبه على الرغم من قيادته إلى تحقيق الثنائية.

    وقال مدرب بايرن ميونيخ يورغن كلينسمان: "المواجهة أمام فولفسبورغ ستكون حاسمة من أجل المنافسة على اللقب"، مضيفا: "مباراة السبت تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة إلينا فهي حاسمة في مشوارنا للدفاع عن اللقب كما أنها ستكون بروفة لمباراتنا أمام برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا".

    وتابع: "يجب أن نفوز لنرفع معنوياتنا قبل مواجهة الفريق الكاتالوني".

    ويعول كلينسمان على نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي قاد منتخب بلاده إلى فوزين ثمينين على ليتوانيا ذهاباً وإياباً في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا بتسجيله هدفي الفوز في المباراتين، مع احتمال استعادته لخدمات العملاق الإيطالي لوكا طوني لشفائه من الإصابة، فيما يستمر غياب ميروسلاف كلوزه للسبب ذاته.

    في المقابل، يعقد فولفسبورغ آمالاً كبيرة على هدافه البرازيلي غرافيتي متصدر لائحة الهدافين برصيد 18 هدفاً إلى جانب البوسني وداد إيبيسيفيتش (هوفنهايم)، وكذلك البوسني إدين دزيكو صاحب 13 هدفاً إلى جانب صانع الألعاب زفيدان ميسيموفيتش صاحب 14 تمريرة حاسمة حتى الآن هذا الموسم.

    وقال ماغاث: "بإمكاننا الفوز على أي فريق حتى بايرن ميونيخ".

    ولن تكون مهمة هامبورغ الرابع سهلة أمام ضيفه هوفنهايم مفاجأة الموسم.

    وتفتتح المرحلة غداً بلقاء أرمينيا بيليفيلد مع شالكه.

    ويلعب السبت أيضاً أينتراخت فرانكفورت مع إينرجي كوتبوس، وبوخوم مع شتوتغارت، على أن يلتقي الأحد كولن مع باير ليفركوزن، وفيردر بريمن مع هانوفر، وكارلسروه مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...