الجيل الثالث من فيروس "كونفليكر" يفتك بالعالم أول أبريل

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة crasher1, بتاريخ ‏3 أفريل 2009.

  1. crasher1

    crasher1 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    315
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      03-04-2009 11:04
    حذّرت شركات الأمن على الإنترنت من أن النسخة الثالثة من الفيروس كونفليكر، المتوقع غزوه للكمبيوترات أول أبريل، قادرة على اختراق أكثر من 50000 موقع إلكتروني يوميًا.
    وأن مبرمجيه أدخلوا عليه عددًا من الشيفرات المتطورة التي تمكنه من حماية نفسه داخل الأجهزة المصابة حتى بعد أن يقوم بالاستيلاء على البيانات والمعلومات السرية ونقلها إلى المصدر.
    غير أن بعض شركات الاتصالات نفت أن يكون هناك أي تأثير مباشر للفيروس على خدمات الإنترنت عبر الهواتف المحمولة، مؤكدة أن وقوع اختراقات حقيقية سيكون على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
    وأوضح ريك فيرجسون (مستشار أمن المعلومات لدى تريند مايكرو) أنّ هذا الفيروس ظهر لأول مرة في 2008، وأن التحديث الثالث منه صُمّم بشكل أكثر تعقيدًا، حيث استطاع مُصَمِّمو الفيروس في الإصدار السابق له أن يخترقوا أكثر من 250 موقعًا إلكترونيًا منها 5 إلى 8 مواقع من أكثر المواقع زيارة وإرسال لروابطها عبر البريد الإلكتروني على شكل أسماء وهمية تغري المستخدم بالدخول إليها.
    وأكّد أن هذا الإصدار من فيروس كونفليكر يتميز بخواص دفاعية قوية جدًا، حيث إن المصممين عملوا على أن يقوم الفيروس بمنع الجهاز المصاب حتى من الدخول إلى مواقع شركات مكافحة الفيروسات، وأنّ شركات أمن المعلومات ستواجه صعوبات كبيرة في مواجهته.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...