"بنادي" .. الموقع العربي البديل لـ"فيس بوك"

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة crasher1, بتاريخ ‏3 أفريل 2009.

  1. crasher1

    crasher1 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    315
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      03-04-2009 12:04
    ظهرت العديد من المواقع الاجتماعية التي تحاول تقليد "فيس بوك" بشكل أو بآخر، وأحد هذه المواقع، هو موقع "بنادي"، المتحدث باللغة العربية، والذي سعى مُصَمّموه جاهدين على تقليد كل زاوية، ولون، وكلمة في الموقع الأصلي، لينتجوا بذلك نسخة معربة من "فيس بوك".

    فإذا ما دخلت الصفحة الرئيسية لهذا الموقع، ستجد تلك الخريطة التي تميز "فيس بوك"، والتي تظهر فيها صورة القارات الخمس، وبينها خطوط التواصل، وهنا أيضًا في موقع "بنادي" ستجد ذات الخريطة، إلا أن الاختلاف "البسيط جدًا" قد يكون في الألوان المستخدمة داخلها.
    وبحسب شبكة سي إن إن، فإذا ما قرأت أهداف الموقعين، ستجد تشابهًا كبيرًا بينهما، والاختلاف قد يكون هو اللغة، حيث إن "بنادي" يهدف إلى العثور على الأصدقاء، والتعرف إلى المزيد منهم، وتكوين صداقات جديدة، والبقاء على اتصال معهم، وهي أهداف شبيهة بما بدأت به "فيس بوك".

    أما بعد التسجيل، فلا يختلف الموقعان عن بعضهما البعض، حيث إنّ هناك مكانًا لتحميل الصور، ومكانا للبيانات، ومكانًا آخر للتواصل والرسائل، وغيرها.

    ويدرج موقع "بنادي" على صفحته الرئيسية عدد المسجلين فيه حتى الآن، والذي بلغ عند الاطلاع عليه لكتابة هذه القصة، 70983 مشاركًا، بينما لا يدرج "فيس بوك" عدد المسجلين فيه؛ لأنه وببساطة قد يكون رقما تجاوز عشرات الملايين.

    إلا أن الجدير بالذكر هو تأكيد إدارة موقع "بنادي" على ضرورة الالتزام بالمعلومات الصحيحة والدقيقة حول شخصية المستخدم، وإلا فالشطب والحرمان من التسجيل سيكون من نصيبه.

    ويرى مراقبون أن هذا النوع من المواقع الإلكترونية إنما يهدف إلى الوصول إلى جمهور أضيق من جمهور "فيس بوك"، فهدفه هو الوصول إلى من يتحدثون اللغة العربية، وهم بالطبع أقل بكثير ممن يتحدثون اللغة الإنجليزية.

    كما يؤكد مراقبون أن استعانة إدارة موقع كـ"بنادي" بتصميم "فيس بوك" وألوانه وما شابه إنّما هو محاولة للبناء على نجاح هذا الموقع، الذي يحظى بنجاح كبير بين الجمهور المستخدم لشبكة الإنترنت.

    واسم الموقع "بنادي" يأتي من كلمة المناداة باللغة العربية، والتي تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من المشاركين عن طريق رفع الصوت.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. new-man

    new-man عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    28
      06-04-2009 18:14
    merci monami
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...