هاكر يخترق أحد مواقع كاسبيرسكي لأمن المعلومات

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة crasher1, بتاريخ ‏3 أفريل 2009.

  1. crasher1

    crasher1 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    315
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      03-04-2009 12:23
    [​IMG]



    تمكن أحد قراصنة الإنترنت من اختراق أحد المواقع الإلكترونية الخاصة بشركة أمن المعلومات الرقمية كاسبيرسكي ، و تمكن من الوصول إلى البيانات السرية فيه .
    وأثارت العملية تساؤلات المراقبين حول مدى كفاءة برامج الشركة في مجال حماية الملفات والمعلومات الرقمية في إشارة إلى عدم قدرة أصحاب الاختصاص في بعض الأحيان على تلبية احتياجاتهم في مجال تخصصهم .

    و نشرت إحدى المدونات الخاصة بالقرصنة الإلكترونية وهي " هاكرزبلوج دوت اورج " تعرض الموقع الإلكتروني الأمريكي للشركة ، للاختراق على يد أحد قراصنة الإنترنت، عن طريق استخدام تقنية (إس. كيو. إل انجيكشن)، بحيث تمكن الهاكرز من الوصول إلى كافة البيانات الهامة للموقع .

    واعترفت الشركة بتعرض موقعها الإلكتروني الأمريكي لهجوم من الهاكرز ، مقللة من أهميته ووصفته بغير الناجح، نافية ما ُأشيع حول تمكن المهاجم من الوصول إلى معلومات ذات قيمة على الموقع .

    وتشير المصادر لتعرض الشركة لحوادث شبيهة في السابق ، أبرزها اختراق الموقع الإلكتروني الماليزي للشركة العالمية في 2008 ، والذي اعتمد نفس أسلوب الاعتداء الأخيرة، الأمر الذي يثير تساؤلات حول كفاءة برامج لشركة الشهيرة بمجال حماية المعلومات الرقمية، والتي لم تتمكن من حماية موقعها من قراصنة الانترنت.

    وامتنع الهاكر الكشف عن البيانات التي حصل عليها خلال القرصنة، إلا أنه عرض قائمة بأسماء جداول البيانات الخاصة بالموقع الإلكتروني الأمريكي للشركة ليؤكد صحة ادعائه .
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...