مدير قطاع المطورين بمايكروسوفت: كأس "التخيل" مسابقة تقنية بث

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة crasher1, بتاريخ ‏3 أفريل 2009.

  1. crasher1

    crasher1 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    315
    الإعجابات المتلقاة:
    109
      03-04-2009 12:25
    [​IMG]



    أكد المهندس أحمد عادل (مدير قطاع المطورين في شركة مايكروسوفت بمصر) أن مسابقة كأس التخيّل التي تقام بمصر في صيف 2009، مسابقة عالمية وفريدة من نوعها وهي تدور حول استخدام التكنولوجيا في حلّ بعض المشاكل الكبرى التي تعاني منها دول العالم.
    وتدور مسابقة كأس التخيل هذا العام تحت شعار "تخيل عالَمًا يمكن أن تساهم فيه التكنولوجيا اليوم في حلّ أعقد المشاكل التي تواجهنا" وتلك الحلول التكنولوجية للتقليل من آثار هذه المشاكل سواء التقنية أو حتى الاجتماعية مثل مكافحة الفقر والمساواة بين الجنسين وصحة الأطفال وغيرها.
    وأضاف عادل أن المسابقة تنقسم إلى 9 فروع مختلفة مقسمة ضمن ثلاثة أقسام رئيسية وهي الحلول التقنية التي تندرج تحتها فروع تصميم البرمجيات وتطوير التكنولوجيا المدمجة وتطوير الألعاب وقسم آخر للفنون الرقمية الذي يضمّ التصوير الفوتوغرافي
    وكذلك الأفلام القصيرة ويمكن للمتسابقين استخدام تطبيقات مايكروسوفت.
    الفعاليات
    وتجرى فعاليات المسابقة على مرحلتين الأولي علي مستوي الدولة حيث يتم تصعيد المشترك من طلاب الجامعات ثم فريق واحد يمثل هذه الدولة يتم اختياره وبعد ذلك مرحلة النهائيات التي تستضيفها دولة واحدة لمدة أسبوع في شهر يوليو من كل عام.
    وفي العام الماضي استضافتها باريس وشارك فيها حوالي 370 طالبًا ممثلين لـ 134 فريقًا من 61 دولة على مستوى العالم وكان موضوع المسابقة حول مشروعات تخدم البيئة والحفاظ عليها.
    وجاء إعلان فوز مصر بتنظيم المسابقة لهذا العام خلال ختام فاعليات مسابقة عام 2008، وتقام هذا العام ضمن أنشطة مبادرة السلام عبر الإنترنت التابعة لحركة سوزان مبارك الدولية للسلام.
    وتتيح تنظيم مصر لهذه المسابقة الدولية الفرصة لعرض أفكار الشباب المصري المبتكر أمام العالم وتوافر فرص الاحتكاك المباشر بين الطلبة وممثلي الشركات المحلية والعالمية كما تساهم هذه المسابقة في تعميق الروابط الثقافية والاجتماعية والتعارف بين شباب الجامعات من مختلف أنحاء العالم.
    وقامت مايكروسوفت بتدشين موقع خاص بالمسابقة، التي تصل قيمة جائزتها إلى 25 ألف دولار، متاح فيه كل التفاصيل وإمكانية التسجيل وذلك عبر الرابط التالي: www.imaginecup.com
    "ويندوز 7"
    وفي سياق مختلف، أكد عادل أن الذي يحكم ظهور نظام التشغيل الجديد "ويندوز 7" الذي طرحته مايكروسوفت مؤخرا في الأسواق هو الجودة وأن مدة إعلانه تجاوزت توقعات ظهوره لأن الخبراء قاموا حتى الآن بإجراء نحو 7 آلاف اختبار "تجربة" حتى وصلوا به إلي النهاية ووجدوا اكتمال معايير الجودة به.
    ولفت عادل إلى أنه يتميز بسرعة وسهولة في الاستخدام بدرجة تفوق نظيره السابق "ويندوز فيستا"، بالإضافة إلي تفرده عن غيره بخاصية اللمس.
    ويحتوي النظام الجديد على أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة وأداء العمليات بشكل أفضل وأسرع للتعاملات اليومية.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...