ابن السير أليكس فيرجيسون يكشف عن إنتهاء مشوار أبيه التدريبي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة شاكر شعيب, بتاريخ ‏4 أفريل 2009.

  1. شاكر شعيب

    شاكر شعيب عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2007
    المشاركات:
    552
    الإعجابات المتلقاة:
    420
      04-04-2009 09:47
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan:

    [​IMG]

    دارين فيرجيسون هو أبن السير أليكس المدرب الأسطوري والتـاريخي للعملاق الإنجليزي "مانشيستر يونايـتد"، كشف اليوم عن إحتمالية إعتزال والده بنسبة كبيرة مع نـهاية الـموسم الكروي المقبل.. أي في العام الذي ستقام فيه نهائـيات كأس العـالم 2010 في جنوب إفريقيا لأول مرة في تاريخ البطولة الأشهر والأكثر مشاهدة كل أربعة سنوات...

    بدأت رحلة المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجيسون مع مانشيستر يونايتد في شهر نوفمبر عام 1986 ومر بظروف صعبة للغاية كادت تطيح به من الأدارة الفنية إلا ان عشاق الفريق وإدارته صبروا على فيرجيسون ومنحوه الفرصة كاملة ليثبت بعد ذلك أنه مدرب عبقري من الوزن الثقيل ليرغم الإنجليز على منحه لقب (السيد.. السير) وهو أرفع المقامات هناك.. لنيله البطولات وتحقيقه الكؤوس بصورة متتالية مع الشياطين الحمر خاصةً الثلاثية التاريخية موسم 1998/1999.

    الصحافة الإنجليزية كالعادة قامت بتحوير التصريح، والبعض قال ان فيرجيسون يعاني من مرضاً ما إلا ان أبنه "دارين" أكد ان عام 2010 سيكون هو الأخير لوالده في مجال التدريب الكـروي خاصةً إذا حقق والده لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليعادل رقم ليفربول الصامد منذ عام 1990 حتى الآن، ثم يفوز بلقب الدوري الموسم المقبل ليكسر الرقم القياسي لليفربول ووقتها سيحقق هدفه وسيقدم على خطوة الإعتزال.، وبخصوص توهم البعض بأن فيرجيسون مريض قال دارين لصحيفة ذا صن الإنجليزية:

    "صحة والدي على ما يرام، لقد قام ببناء فريق جديد لمانشيستر، وإذا فاز هذا العام بلقب الدوري وحقق البطولة نفسها الموسم المقبل سيتخطى ليفربول، لهذا أؤكد للجميع ان النهاية اقتربت".


    يذكر ان مانشيستر يونايتد حقق لقب الدوري الإنجليزي في عهد فيرجيسون أكثر مما حققه طوال تاريخه، إضافة لتحقيقه بطولتين دوري أبطال أوروبا موسم 1998/1999 و2007/2008، وهذا الموسم تقدم الفريق بشكل ملحوظ للدور ربع النهائي لمواجهـة بورتو البرتغالي إضافة لتصدره الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة بعد مرور 30 مرحلة علماً بأن لديه مباراة مؤجلة إذا ربحها ستبعده عن اقرب منافسيه "ليفربول" برصيد أربعة نقاط كاملة.

    :kiss::kiss::kiss:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...