معجزة العسل....الله واكبر

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة Tounsi2, بتاريخ ‏13 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Tounsi2

    Tounsi2 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جانفي 2007
    المشاركات:
    192
    الإعجابات المتلقاة:
    33
      13-02-2007 21:50
    معجزة العسل
    ]( يَخرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرابٌ مُختَلِفٌ اَلوانُه فيِه شِفَاءٌ ( (سورة النحل: 69).

    (وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِى السَّموَاتِ وَمَا فِى الأَرِض جَميعًا مِنْهُ إِنَّ فى ذلِكَ لآياتٍ لقَومٍ يَتَفَكّرُونَ) (سورة الجاثية: 13).

    هل تعرفون أن الله سبحانه قدمَّ للإنسان العسل الذى يعتبر مصدرًا أساسيًّا من المصادر الغذائية بواسطة حشرة صغيرة .

    فالعسل بالإضافة إلى السّكريات التي يحتوي عليها مثل الفركتوز والكلوكوز يحتوي أيضا على كثير من المعادن منها المغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وكلوريد الصوديوم وكبريتات الحديد، والفسفور .

    إنّ صفاء العسل يعتمد على تغير نسبة رحيق الزّهور وحبوب اللقاح التى يحتوي عليها، فالعسل يحتوي على الفيتامينات الآتية: ب1، ب2، ب3، ب5، ب6 وفيتامين ج. وبالإضافة إلى ذلك فالعسل يحتوي على النحاس و الاِيود، والحديد وقليل من القصدير، ويحتوى أيضا على بعض الهورمونات .

    فالعسل مثلما جاء في القرآن الكريم "فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ" لأنه يتميز بكل هذه الخصائص. جاء في المؤتمر العالمي للنحل الذي عقد من 20 إلى 26 أيلول/سبتمبر عام 1993 ما يلى: إنّ منتجات النحل فيها علاج للأمراض. وقد أكد العلماء الأمريكان على أنّ العسل وحليب النّحل وحبوب اللقاح وشمع العسل أمكن بها علاج الكثير من الأمراض.

    قام دكتور روماني بإجراء تجربة على مرضى مصابين بأمراض في العين بشكل خاص، وعمل على معالجتهم بواسطة العسل، ومن بين 2094 مريضًا شفي 2002 منهم بهذه الطريقة، أي نسبة 95%. وقام الدّكاترة الرّومانيون بمعالجة بعض الأمراض، منها أمراض جلديّة ونسائية بواسطة حبوب اللقاح وشمع عسل النحل، وكانت نتائج هذه العلاجات جيدة. (حرّيت، 19 كانون الأول 1993)

    فوائد عسل النّحل الأخرى

    العسل سهل الامتصاص وذلك بسبب خاصية تغير السكر الموجود فيه (فركتوز إلى كلكوز). وبالرّغم من احتوائه على نسبة كبيرة من الحوامض إلاّ أنّه يُمتص بسهولة حتى من قبل المعدة الحساسة، وهو يساعد فى سهولة عمل الأمعاء والكلية .

    سرعة اختلاطه بالدم :

    العسل له قابلية الذوبان في الماء الدافئ، وفي مدة 7 دقائق يذوب في الدم، ولاحتوائه على السكر الطبيعي فهو يسهّل عمل الدماغ .

    يساعد فى عملية تكوين الدم:

    يوفر العسل القسم الأكبر من الطاقة التى يحتاجها الدم فى عملية تكوينه، ومن ناحية أخرى يساعد في عملية تنقية الدم وفي عملية دوران الدّم بسهولة، ويساهم في عدم تصلّب الشرايين.

    عدم احتوائه على البكتريا :

    إنّ العسل لا يسمح بوجود البكتريا داخله. وقد أثبتت التجارب التى أجريت أن العسل المحفف له قابلية كبيرة على قتل الجراثيم والبكتريا من العسل الصّافي بمقدار مرّتين. ومن الغريب والمثير للدّهشة معرفة النحلة العاملة لهذه الخاصية، إذ تعطي النحل الذي يكون في طور النمو من هذا العسل.

    حليب النحل

    هى مادة تصنع من قبل النحلة العاملة، وفي حليب النحل نجد السكر والبروتين والدهن والكثير من الفيتامينات. فالجسم المُنهك الذي يكون في حالة فقدان للقوّة وعندما تكون أنسجته مدمّرة بسبب الأمراض أو بسبب الكبر يعطى من هذه المادة لتقويته. ومن الواضح أنّ النّحل خُلق ليستفيد الإنسان من إنتاجه أكثر من أن يفيد هو نفسه.



     
  2. zied jomaa

    zied jomaa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.060
    الإعجابات المتلقاة:
    225
      13-02-2007 22:15
    الف شكر لك و بارك الله فيك
    ننتظر الجديد اخي الكريم
     
  3. CARAMAIL

    CARAMAIL عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      13-02-2007 22:54
    العلاج بالعسل ، التداوي بالعسل ، علاج بالعسل ، معجزة العسل الشفائية





    [​IMG]

    عرف الانسان العسل منذ القديم ، واستعمله للغذاء والعلاج ، فمثلآ تدل بعض الوثائق القديمة على إستعمال الاشوريين للعسل في العلاج ، كما إستعمله الفراعنة لنفس الغرض قبل أكثر من 3000 سنة ، وورد في أحد كتبهم وصف كامل عن الخواص العلاجية للعسل جاء فيه : "إن العسل يساعد على شفاء الجروح وفي معالجة امراض المعدة والامعاء والكلية ، كما يستعمل في علاج أمراض العين حيث يمكن تطبيقه على شكل مرهم أو كمادات أو غسولات وداخلآ عن طريق الفم " .

    وفي الصين كان الأطباء يعالجون المرضى المصابين بالجدري بدهن جلودهم بالعسل لما رأوه من إسراعه لعملية الشفاء من البثور الجلدية الناتجة عن الإصابة بالجدري .

    أما الهنود القدماء فإستعملوا العسل لعلاج بعض امراض العيون كالساد .

    وكان ابو قراط يطلي بالعسل الجروح ويعالج به الإلتهابات البلعومية والحنجرية وغيرها ، ويصفه كمهديء للسعال وماص لرطوبة المصدر .

    وجاء المسلمون بعد ذلك وإتسع نطاق إستعمالهم للعسل ، تصديقآ لقول الله عز وجل وفي وصف العسل (( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )) سورة النحل آية 68 – 69 .

    وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما : " الشفاء في ثلاثة : شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار وأنهى أمتي عن الكي " رواه البخاري .

    وعن ابن مسعود رصي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليكم بالشفائين العسل والقرآن " رواه ابن ماجه في سننه وابن مردويه والحاكم وصححه والبيهقي في شعب الايمان

    وجاء العلم الحديث مصدقآ لفائدة النحل الطبية ، فبيّنت الأبحاث دور العسل في علاج الحروق و الجروح و التقرحات الجلدية وشفاءها دون ترك آثار وذلك لقدرة العسل على قتل الجراثيم والبكتريا وقدرته على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على الالتئام دون تشوه أو اثار .

    كما بينت الدراسات أهمية العسل في علاج مشكلات الفم والاسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عنها .

    وبيّنت دراسات أخرى دور العسل في علاج امراض القرنية ، وبيّنت كذلك دوره في علاج القرح الهضمية و الاسهال ، ولا تزال الابحاث مستمرة للكشف عن هذا المنجم الطبي المليء بالمعجزات الشفائية .

    طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية

    يفضل تناول العسل كمحلول في الماء ليسهل إمتصاص مكوناته
    أفضل جرعة يومية للشخص البالغ هي 100جرام يومياً وتؤخذ قبل الأكل بساعة ونصف أو ساعتين، أو بعد الأكل بثلاث ساعات .
    افضل جرعة يومية للطفل هي 30 جرام
    من الضروري أن يستمر برنامج العلاج لمدة لا تقل عن 60 يومآ

    الغش في العسل

    يم الغش في العسل بعدة طرق كإضافة محلول سكر السكروز أو محلول سكر الجلوكوز التجاري أو محلول السكر المحول أو العسل الأسود

    والطريقة الأكيدة لكشف مكونات العسل ومعرفة ما إذا كان مغشوشآ هي بتحليل عينة منه في المختبر
     
  4. issam wki

    issam wki كبير مراقبي منتدى السينما و التلفزيون طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    8.561
    الإعجابات المتلقاة:
    26.384
      14-02-2007 00:21
    الف شكر لك و بارك الله فيك اخي الكريم tounsi 2
     
  5. Miss

    Miss عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فيفري 2007
    المشاركات:
    230
    الإعجابات المتلقاة:
    38
      14-02-2007 01:58
    Merciiiiii Tounsi c'est une information très interéssante :51:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...