ارتفاع المداخيل السياحية التونسية بنسبة 9ر2

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

oussamago

عضو
إنضم
24 فيفري 2008
المشاركات
1.145
مستوى التفاعل
2.818
Pool_F_1.jpg


تونس 7 افريل 2009 " وات"- اكد السيد خليل العجيمي وزير السياحة ان المداخيل السياحية قد حققت ارتفاعا بنسبة 9ر2 بالمائة خلال الثلاثية الاولى من السنة الحالية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وقد بلغت هذه النسبة 9ر0 بالمائة بحساب اليويور. وبين خلال ندوة صحفية عقدها الثلاثاء بتونس ان مليونا و300 الف سائح قد زاروا تونس خلال نفس الفترة مع تسجيل تراجع جد طفيف مقارنة بالسنة الماضية.
وابرز ان الوضع السياحي العام في تونس يعتبر الى حد الان مستقرا مقارنة بعدة وجهات متوسطية اخرى مشيرا الى ان الحجوزات ستشهد خلال شهر افريل ارتفاعا مقارنة بنفس الفترة من سنة 2008
واوضح من جهة اخرى انه لا يمكن تقديم توقعات بالنسبة لشهرى سبتمبر واكتوبر باعتبار تغير سلوك السياح جراء الازمة المالية ولا سيما الاوروبيون الذين اصبحوا يعتمدون الحجز قبل فترة قصيرة من الرحلة.
وبين ن جهة اخرى ان السياحة الداخلية تبقى خيارا استراتيجيا بالنسبة لدعم القطاع السياحي والرفع من قدرته التنافسية مستعرضا اهم المشاريع التي قامت بها الدولة لتشجيع السياحة الداخلية قصد الارتقاء بنسبتها في النشاط السياحي الى مستوى 15 بالمائة مقابل 5ر7 بالمائة حاليا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى