خمسة طرق سهلة للحصول على فيتامين دي

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏8 أفريل 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      08-04-2009 11:36
    :besmellah1:

    :wlcm:


    أصبح فيتامين دي الفيتامين الشائع الجديد. ولم تزكيه دراسة أو دراستان بل خمس دراسات على الأقل، صدرت مؤخرا وشددت على المنافع الواسعة لهذا الفيتامين، من الحفاظ على العظام والقلب إلى تخفيض خطرِ أمراضِ السرطان. هذا ولا تحصل نصف النساء على الكمية الكافية من فيتامين دي عالميا.

    يقول الخبراء بأن النساء الشابات يجب أن يحصلن على 800 إلى 1,000 وحدة في اليوم. (وحدة دولية، معيار يستعمل لقياس الفيتامينات مثل دي، أي، إي .) ويمكنك الحصول على ما تحتاج إليه من فيتامين دي من الملحق اليومي أو بإضافة الأطعمة الغنية بفيتامين دي إلى حميتك. أما هذه الأطعمة فهي:

    1. السلمون


    توفر 3.5 اونس من السلمون 360 وحدة من فيتامين دي، اقل بقليل من نصف الكمية اليومية الموصى بها.

    2. حليب الصويا والحليب

    تقريبا كل حليب البقر في الولايات المتّحدة مزود بفيتامين دي. كما توفر أصناف حليب الصويا، والأرزِّ، واللوزِ الفيتامين.

    3. سمك التونا المعلّب في الزيت

    ثلاثة أونساتِ في السندويتش أو على السلطة ستوفر لك 25 بالمائة من الكمية الموصى بها.

    4. اللبن

    بعض الألبان المضاف إليه فيتامين دي والتي توفر 80 وحدة من الكمية الموصى بها.

    5. الحبوب

    ليس كل الحبوب والرقائق مزودة ومدعمة بالفيتامين. يفضل قراءة الملصقات الغذائية قبل شراء هذه الأطعمة.




    المصدر :arabnet5.com


    :tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...