مجموعة من الاخبار الطريفة...

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة sofien72tu, بتاريخ ‏14 فيفري 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      14-02-2007 11:50
    الدرافيل أنقذت السباحين من القرش!





    نجت مجموعة من السباحين النيوزيلانديين من أنياب قرش أبيض ضخم بفضل سرب من الدلافين تدخل فى الوقت المناسب, فحاصر السباحين وأمن لهم حاجز حماية.

    وقع الحادث قرب سواحل شمال شرق نيوزيلاندا, حيث كان روب هووز وثلاثة سباحين منقذين آخرين يتدربون على مسافة مئة متر من شاطئ اوشن بيتش حين وجدوا أنفسهم فجأة محاصرين بالدلافين. وروى روب هوز أن "الدلافين بدأت بجمعنا نحن الأربعة وراحت تدور حولنا فى دوائر أخذت تضيق أكثر فأكثر. وسرعان ما لاحظ السباحون سبب هذا التصرف غير الاعتيادى من جانب الدلافين، حين اقترب قرش أبيض طوله ثلاثة أمتار من المجموعة التى كانت تسبح على عمق ثلاثة أمتار. وأضاف هوز:" اكتفيت بالعودة الى الوراء. كان القرش على مسافة لا تتعدى مترين منى وكان فى وسعى رؤيته بوضوح فى المياه الشفافة. وفهمت على الفور أن الدلافين كانت تريد حمايتنا فحسب. وقد ظلت الدلافين تحيط بالسباحين أربعين دقيقة فأنقذتهم من أنياب القرش وتمكنوا من العودة بسلامة الى الشاطئ".

    وردا على سؤال عن هذا الحادث، قال روشيل كونستانتين الباحث فى جامعة اوكلاند المتخصص فى الثدييات البحرية إن هذا السلوك ليس مدهشا من جانب الدلافين، فمن المؤكد أنها تحب مساعدة الأشخاص المعرضين للخطر.







    صدفة تجمع شقيقان بعد 53 عامًا!



    ذكرت صحيفة برتغالية أن شقيقين التقيا صدفة فى مطار لشبونة بعد 53 عاما عندما عادا لزيارة البرتغال.

    وقال احد الشقيقين يصف لقاءه بشقيقه.. نظرت إليه وعلى الفور رأيت وجه والدى. فقبلته وقلت له أنت شقيقى.. ثم

    أجهشت بالبكاء.. لأن الصدمة كانت كبيرة.

    وكانت أخر مرة التقى فيها الشقيقان عام 1951 عندما غادر أحدهما البلاد متوجهاً إلى الإرجنتين والثانى إلى إستراليا.. ومن يومها انقطعت الاتصالات بينهما حتى عاد الاثنان فى وقت واحد للبرتغال فى إطار برنامج حكومى لتنظيم زيارات المهاجرين إلى بلدهم.. وقد قرر الشقيقان التوجه معاً إلى المدينة التى ينحدرون منها على أمل لقاء شقيقهما الثالث الذى بقى فى البرتغال.





    هذة البيوت لن تجدها إلا فى اليابان!

    [​IMG]



    [​IMG]













    قرد وببغاء يحبطان عملية سرقة محل تجارى !!





    منع صياح ببغاء وضربات قرد لصا كان يحاول سرقة محل تجارى من أتمام مهمته، ودفعاه إلى الفرار (إلى غير رجعة)، تبين أن اللص استطاع خلع أقفال المحل الخارجية وفتح الأبواب الزجاجية الداخلية والتسل الى داخل كافيتريا في مدينة الزرقاء، الواقعة فى الشمال الشرقى من عمان.

    لكنه وقبل أن يقوم بمحاولته فتح أدارج المكتب الخاص انهال القرد على رأس اللص وأجزاء من جسده بضربات متلاحقة، وبالمنافض، والصحون الزجاجية، والحديد، فى حين كان الببغاء يصيح "حرامى، حرامى" ثم أشعل القرد الضوء.

    ان صياح القرد والببغاء اثار انتباه شبان كانوا فى المنطقة المجاورة، فهبوا لنجدتهما، لكنهم لدى وصولهم الى المحل كان اللص قد اختفى ولم يستطع ان يأخذ شيئا.

    كما تبين أن صاحب المحل يملك الببغاء الذى كان يداعب الزبائن من الشباب والشابات بكلمات مثل "حبيبى، وحبيبتى، وكذاب وحرامى وأهلا وسهلا ومع السلامة".

    فيما كان القرد يقدم مطافى السجائر وعلب المناديل الصحية للزبائن فى المحل ويقوم بحركات مضحكة.





    رضيعة تعود للحياة بعد موتها!



    فوجئ أحد العاملين فى مشرحة أحد المستشفيات بغرب الصين برضيعة تبكى فقام على الفور بإعادتها إلى المستشفى.. وقد تبين أن الأطباء أعلنوا وفاتها قبل أربعة أيام من عثور العامل عليها وذلك على إثر إصابتها بنزيف فى المخ فور ولادتها.. وقد أكد الأطباء أن الرضيعة توقفت عن النبض كما توقف تنفسها تماماً.. لكنها كانت فى الواقع مصابة بغيبوبة عميقة أفاقت منها بعد أربعة أيام أمضتها بغير طعام أو شراب!!





    خرج بدون "الزائدة"!





    أفادت صحيفة إيرنية ان شابا دخل مستشفى في ايران لإجراء عملية فى معصمه واستفاق من التخدير وقد انتزعت زائدته.والشاب الذى يبلغ عمره 19 عاماً دخل أحد مستشفيات لكى يتم نزع إبرة انغرست فى معصمه. وبعد خضوعه لصور الأشعة، وللبنج، استفاق الشاب مندهشا باستمرار وجود الإبرة فى معصمه، ولكنه لاحظ بأنه تم استئصال زائدته، مع انه لم يكن يعانى من أية مشكلة فيها.





    أسرع طلاق فى العالم!





    لم يحتج عريسان إنجليزيان جدد إلى أكثر من تسعين دقيقة لكى يدركا أن زواجهما كان خطأ!! حيث انتهى حفل زفافهما فى مركز الشرطة بعدما انهالت العروس الثملة على عريسها ضربا بمنفضة سجائر. فما كان منه إلا أن ضربها بحاملة معاطف فى الحانة التى كان الاثنان يحتفلان فيها بعرسهما مع خمسين من المدعوين. وقد هاجم العريس ـ الذى فقد السيطرة على أعصابه ـ رجال الشرطة الذين استدعوا إلى مكان الحادثة, فانتهى به الأمر فى أحد المراكز, حيث قرر وضع حدًا لزواجه القصير.

    وقد حكمت محكمة فى مانشستر على العريس بستين ساعة من الاشغال ذات المنفعة العامة.. كما أجبرته على العودة إلى منزله ليلاً قبل الساعة التاسعة.

    وقال محامى ماكي أمام المحكمة:" لقد أفرطا فى الشرب".

    لكن العريس رحب بما سماه النهاية السعيدة لهذا الفصل. وقال بعد صدور الحكم :"إننى مسرور لتخلصى من هذه المرأة.. كان زواجى كابوسا حقيقيا، وهو أكبر خطأ ارتكبته فى حياتى".



    أطول رجل فى المغرب يشعر بالتعاسة !





    انتزع إبراهيم تقى الله من مواطنه الصديق محمد لقب أطول رجل فى المغرب، فطوله يتجاوز اليوم مترين واثنين وثلاثين سنتيمترًا، فيما عمره لا يتعدى 23 عاما. يعيش إبراهيم فى أحد الأحياء القديمة لمدينة كلميم مع جدته وخاله منذ صغره، وكانت حياته عادية، ولم تظهر عليه تغييرات إلا عند بلوغه الثالثة عشرة من عمره، ففى عام 1995، بدأ طوله يتزايد بشكل غير طبيعى، واعتبرت أسرته الأمر عاديًا، وأن هذا النمو سيتوقف، الأمر الذى لم يحدث، ما دفع العائلة إلى عرضه عام 2000على طبيب مختص بمستشفى ابن رشد فى مدينة الدار البيضاء، وقد نصحهم الطبيب بإجراء عملية جراحية فى الخارج لوقف زيادة هرمون النمو الذى تفرزه الغدة النخامية.

    لكن ضعف الإمكانيات المادية أخر رحلة العلاج، وساهم فى استمرار الوضع الذى أصبح عليه اليوم. ويواجه إبراهيم صعوبات كثيرة فى التعامل مع محيطه الاجتماعى، ما دفعه إلى اختيار العزلة فى منزله لمشاهدة التليفزيون أو مراجعة دروسه. حيث يحضر للحصول على شهادة فى الجغرافيا من جامعة ابن زهر، فهو لا يخرج إلا لقضاء أغراض ضرورية، ويستخدم فى تنقله دراجة عادية حتى لا يلفت الانتباه، ويتجنب نظرات الناس وتطفلهم. ويعلل إبراهيم ذلك بنظرة المجتمع إليه كشخص غير طبيعى، وفى أحسن الأحوال كشخص يستحق الشفقة، وهو أمر لا يستسيغه. كما يواجه إبراهيم مشكلة أخرى هى مشكلة أحذيته وملابسه.

    ويحصل إبراهيم على أحذية بصعوبة من أحد أقاربه العاملين فى الخارج، أما الملابس فترسلها إليه من وقت إلى آخر خالته التى تقطن فى الدار البيضاء. وخلال مشواره الجامعى، اكتفى إبراهيم بحضور الامتحانات نظرا لعاملى البعد عن مدينة أغادير، والصعوبات التى يواجهها أثناء التنقل من كلميم إلى أغادير. يذكر أن أطول رجل فى العالم هو الباكستانى غلام شابير ويبلغ طوله مترين و55 سنتيمترًا.. أما أطول عربى فهو التونسي رضوان شربيب الذى وصل طوله إلى مترين و25 سنتيمترًا.






    الرجل الذى تزوج 58 مرة!





    عند بلوغه الخمسين من العمر كان قد تزوج 58 امرأة نسى أسماء أغلبهن، ولكنه متأكد من أن له عشرة أولاد ذكور و«25» ابنة «تقريبًا»! إنه رجل الأعمال السعودى صالح السايرى الذى يبلغ من العمر 64 عامًا. يقول السايري إن هذه الزيجات كلفته أكثر من 1.6 مليون دولار بين مصاريف الأعراس وتسويات الطلاق. لكن الرجل الذى تزوج للمرة الأولى عند بلوغه الرابعة عشرة من عمره يقول إنه رغم التكلفة المادية الكبيرة، إلا أنه مستعد لتكرارها مليون مرة!!




    الطـلاق.. جزاء أمانته !





    قام رجل صينى بتسليم مبلغ 3600 دولار للشرطة بعد أن عثر عليها فى الشارع.. أخبر الرجل الذى يعيش فى هونج كونج زوجته بما حدث فاستشاطت غضباً وطلبت الطلاق، مؤكدة أن زوجها أبله لتسليمه الشرطة مبلغًا بهذه القيمة.




    اللص الظريف





    اعتقلت الشرطة الكرواتية شابًا وصفته بأنه أكثر اللصوص المسلحين أدبًا فى البلاد.

    ولهذا اللص المهذب طريقة فريدة فى السرقة والاقتحام، فهو يدخل إلى المكان المراد سرقته ويخاطب صاحبه قائلا أنا معجب بك للغاية، ولا أحمل ضدك أى ضغينة، وأنا حقًا آسف ولكن هذه عملية سرقة، بل ويطلب اللص من العاملين في المكان الذى يسرقه أن يأخذوا مالا لأنفسهم أيضًا!! وتمكن اللص من سرقة 77 ألف كونا ( تقريبا 13 ألف دولار) على مدار الأشهر الماضية.. وقالت الشرطة إنه كان ينادى العاملين في المتاجر التى يسرقها بصفات مثل" يا عزيزى"، بينما يشهر السلاح فى وجوههم لسرقة الأموال.





    عيون الكاميرا


    [​IMG]



    [​IMG]















    عمرها 67 عاما.. وحامل !!





    أظهرت إحدى وسائل الإعلام فى رومانيا امرأة رومانية في السابعة والستين من عمرها تقول إنها حامل بتوأم فى شهرها السادس. إن المرأة التى تدعى ادريانا قالت إنها كانت تتبع علاجًا هرمونيًا لمدة تسع سنوات..





    طفل يشكو أمه فى المحكمة !





    اقتاد صبى يبلغ من العمر11عاما فى الصين أمه إلى المحكمة لأنها خلفت وعدًا له بشراء جهاز كمبيوتر.. إلا أنها تهربت من الوعد على الرغم من أن الابن حقق متوسط درجات 97% وأبلغته أنها لا تستطيع تحمل شراء الكمبيوتر له، فما كان منه إلا أن ذهب إلى المحكمة وطلب من أحد القضاة أن يجعل أمه تلتزم بكلمتها. وخلال جلسة استماع نجح القاضى فى عقد مصالحة بين الأم والابن.




    أصغر طفلة فى العالم!





    قام الأطباء في مستشفى جامعة ليولا فى شيكاغو بعرض ما يعتقدون أنه أصغر طفلة فى العالم والتى كان وزنها عند ولادتها 243 جراما وفى حجم هاتف محمول.

    ولدت روميسة رحمن فى 19 سبتمبر وقال الأطباء إنها أحرزت تقدما هائلا، وتزن حاليا 1190 غرامًا.. ويحتمل أن تحيا حياة طبيعية. وطبقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية سجلت فتاة أمريكية بالغة من العمر 15 عامًا رقمًا قياسيًا فى قلة الوزن عند ولادتها فى يونيو عام 1989.. وكانت تزن 280 جرامًا، وقد ولدت روميسة التى يعنى اسمها "بيضاء كاللبن" وشقيقتها التوأم هبة فى قسم الولادات القيصرية.

    وبلغ وزن هبة 567 جرامًا عند الولادة، وهو مـا يعادل ضعف وزن شقيقتها.
     

  2. starhew

    starhew عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    767
    الإعجابات المتلقاة:
    88
      14-02-2007 23:46
    :bravo: :bravo: :bravo: :bravo:
    :bravo: :bravo: :bravo:
    :bravo: :bravo:
    :bravo:
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...