السوائل.. تزيد الوزن !

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏8 أفريل 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      08-04-2009 14:22
    :besmellah1:

    :wlcm:



    السوائل.. تزيد الوزن!




    أفادت دراسة أنه على عكس ما قد يعتقد الكثيرون، فإن المشروبات التي تعد صحية ومفيدة، هي عنصر أساسي في زيادة وزن الأفراد.

    ووفق الدراسة التي أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة جون هوبكينز في الولايات المتحدة الأمريكية ونشرتها الشبكة الإخبارية سي ان ان، فإن التقليل من كمية المشروبات المحلاة مثل عصائر الفاكهة والصودا، من شأنه تقليل عدد السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي تخفيف الوزن.

    ومن المعلوم أن الأمريكيين يحصلون على سعرات حرارية نابعة من استهلاك المشروبات، أكثر من أي وقت مضى، وعادة ما يكون حساب السعرات الحرارية المتأتية عن المشروبات أصعب بكثير لدى الأشخاص من تلك الناجمة عن استهلاك المأكولات العادية.

    ويجوز أن يفترض البعض أن المرطبات الصحية مثل العصائر المثلجة والشاي بأنواعه، هي أفضل خيار لخسارة الوزن، وهو ما تبين أنه غير صحيح، فوفق خبراء التغذية فإن "السعرة الحرارية هي سعرة حرارية." بغض النظر عن مصدرها.

    فمثلا يمكن أن يعتبر البعض أن شرب ما وزنه 16 أونصة من عصير الفاكهة المثلج يحتوي على 300 سعرة حرارية، وهو ما قد يتجنبه الناس عند أكلهم للأطعمة العادية.

    وتبين بعد لقاء CNN ببنجامين كابليرو، رئيس فريق البحث الذي أجرى الدراسة، ومع دون جاكسون بلنتر، خبيرة التغذية والناطقة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية، أن على الأشخاص الذين يلتفتون إلى غذائهم أن يقرئوا حجم السعرات الحرارية لا المحتويات في الأطعمة والأشربة التي يستهلكونها.

    ويجب الانتباه إلى أن مواد التحلية تحتوي على أربع سعرات حرارية لكل غرام من الشراب، وهي على اختلاف أنواعها متطابقة من حيث كميات السعرات فيها.

    وأفاد الخبراء أن استهلاك 500 سعرة حرارية زائدة عن المعتاد من شأنه أن يزيد الوزن بما يقارب نصف كيلو غرام يوميا.

    وتأتي هذه الدراسة ضمن توقعات الخبراء بأن 75 في المائة من الأمريكيين سيصبحون من البدينين مع حلول عام 2015، خصوصا وأن الأمريكيين يستهلكون مما بين 150 إلى 300 سعرة حرارية زيادة عما كانوا يستهلكونه منذ عقود، ونصف هذه السعرات تأتي من السوائل.


    المصدر : العرب أونلاين
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...