مجلة تونيزياسات للحوارات الرياضية....متجددة

جميع المواضيع منقولة
و نحن نريد ان يكون النقاش خاص بك ليس منقول
:satelite:
 
أخبار التونسيين المحترفين

هزيمة للميكاري


انهزم سوشو فريق ياسين الميكاري أمام المتصدر أولمبيك ليون (0 ـ 2) لحساب الجولة 29 لبطولة الدرجة الأولى الفرنسية مع العلم ان الميكاري شارك في كامل المباراة أما سانطوس فلم يكن حتى ضمن الاحتياطيين.

تعادل لبـن خلف اللّه

تواصلت النتائج السلبية لفريق «كون» الذي يلعب في صفوفه فهد بن خلف اللّه.

حيث تعادل مع «نيس» (2 ـ 2) وشارك فهد بن خلف اللّه لمدة 45 دقيقة في المباراة. حيث لعب كامل الشوط الثاني.

بالمقابل شارك بن سعادة لمدة 64 دقيقة من المباراة مع «نيس» وكان أحسن لاعب في اللقاء حسب صحيفة «ليكيب» التي منحته 7 من 10 على مردوده في اللقاء.

تعادل النويوي

اكتفى ديبورتيفو لاكرونا فريق الأسعد النويوي بالتعادل على ميدانه مع بيتيس (1 ـ 1) وخاض النويوي اللقاء كأساسي قبل أن يترك مكانه في الدقيقة 90 وقد تحرك بلا هوادة وسدد وأقلق لكنه لم يسجل.

برشلونة «تضحك» على بطولتنا..! 6 أهداف فقط..

كانت تلك هي حصيلة الجولة في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لنطرح أكثر من سؤال أين هم..؟

.. هؤلاء الذين قالوا انهم لاعبون و»يلهفون» كل شهر الملايين والمنح..

.. هؤلاء الذين قالوا انهم مهاجمون.. وهم يمارسون «الصوم» دون ثواب «تهديفي» وما نراهم مهاجمين حقيقيين إلا في الحوارات وطلب الحقوق.

.. هؤلاء الذين قالوا انهم محترفون.. والاحتراف منهم بريء.. وإن كان لهم من الاحتراف فليس إلا تلك العقود..

.. 7 مباريات أي 630 دقيقة ولم تهتز فيها شباك الملاعب إلا في ست مناسبات وهذا رقم مخجل ومفزع و»يحشم» في بطولة نقول انها محترفة.. بطولة بكل ما فيها من هذا «الهرج» و»المرج»..

هل يكفي أن نقارن ونقول أن برشلونة الاسباني قد فاز في نفس اليوم الذي دارت فيه مباريات بطولتنا على «ملقا» (6 ـ 0).. أي بنفس الحصيلة التي سجلت في 7 مباريات في بطولتنا..

وإذا كان فريق برشلونة في «السماء» ونحن في «الأرض» كرويا فإن الرقم والحصيلة ناقوس خطر لنسأل هل نحن نمارس الكرة أم نتفنّن في عدم «اللّعب» ونكتفي بحرق الأعصاب وإهدار الوقت والأموال؟
 
سليم الجديد: لاعب النجم الرياضي الساحلي: لن يحصد الترجي اللقب على حسابنا


slim-jdeaid.jpg







عاد النجم الرياضي الساحلي من ليبيا بنتيجة التعادل السلبي ضدّ نظيره أهلي طرابلس في إطار ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال وعن هذه المباراة والوضعية الحالية لهذا الفريق كان لنا هذا الحوار مع اللاعب "سليم الجديد".​



س: في ظرف أسبوع أو أكثر بقليل خسر النجم لقبيْن: لقب الكأس وقبلها ابتعد حسابيّا عن المنافسة الرسميّة على لقب البطولة، فما هي الأسباب؟



ج: صحيح أنّنا فقدنا لقب الكأس أمّا البطولة فما زالت حظوظنا قائمة للفوز بها فما زالت جولتان وليس للكرة قانون صارم، فإذا تعثّر الترجي والإفريقي في باقي الجولات فإننا في هذه الحالة نكسب اللقب. أمّا عن أسباب تراجع نتائج النجم الساحلي فهي تعود أساسا إلى قلة تركيز اللاعبين فلا وجود لأسباب داخلية خاصة أنّ الفريق يعمل في جوّ طيّب ومتآزر.



س: عديد الفنيين والمحلّلين يرون أنّ للمدرّب "روهر" الدور الأساسي في هذا التراجع، فما رأيك؟

ج: من موقعي كلاعب لا أملك حق تقييم عمل المدرّب فهو الوحيد الذي يملك حق اختيار اللاعبين والخطط التكتيكية، ثم ّإنّه من غير العدل أن نحمّل كامل المسؤولية للمدرب، فالنتائج هي عمل مجموعة كاملة.



س: العودة من ليبيا بنتيجة التعادل السلبي هل هي كافية حسب رأيك لامتصاص غضب الجمهور؟



ج: نظرا للمباريات التي قمنا بها وخروجنا من مسابقة الكأس فإنّ نتيجة التعادل السلبي التي عدنا بها من ليبيا هي نتيجة إيجابية خاصة أنّ مباراة العودة سنلعبها أمام جمهورنا في أولمبي سوسة. كما لا ننسى أنّ فريق أهلي طرابلس هو فريق قويّ وعريق ولا يُستهان به فهو متصدّر البطولة الليبيّة.





س: كيف تقبّلت إحالتك على فريق الآمال بعد أن كنت أساسيا في فريق الأكابر؟

ج: لقد لعبت مع الآمال مدّة ثلاثة أسابيع وذلك إثر معاقبتي، ولكنّ ذلك لم ينقص من عزمي ومعنوياتي التي ظلت مرتفعة، فحتى وأنا مع فريق الآمال كنت أتدرّب مع الكبار وكنت أحرص على أن أكون حاضرا دائما وفي أتمّ الاستعداد لتقديم الإضافة إلى جمعيّتي وفريقي الذي أعشقه.



س: من الآمال إلى المشاركة في سباق أمجد الكؤوس الإفريقية كيف كان وقع هذا الاستدعاء على سليم الجديّد؟



ج: في حقيقة الأمر لقد تفاجأت بهذا الاستدعاء ولكنّه لم يكن الأوّل ففي المقابلة التي جمعتنا في العام الفارط مع "شبيبة القبائل" لم أكن ألعب مع الأكابر وقد عوّل المدرب "دي كاستال" عليّ ولكن المهمّ في الأمر هو أن أكون حاضرا ومستعدّا أتمّ الاستعداد للمساهمة في تقديم الإضافة.



س: بعد هذه المباراة، هل ضمن "سليم الجديد" مكانا ضمن التشكيلة الأساسية؟



ج: لا أستطيع أن أؤكّد هذا الأمر، خاصة أنّ حضوري ضمن التشكيلة الأساسية من مشمولات واختيارات المدرّب ولكنّ الذي أؤكده هو أنّ سليم الجديد سيواصل التدريب والتحضير ليكون جاهزا في المقابلات القادمة.



س: بعد تضاؤل حظوظ النجم الساحلي في التتويج بلقب البطولة هذا الموسم مَن تراه أقرب لنيل هذا اللقب: الترجي الرياضي التونسي أم النادي الإفريقي؟



ج: بالرغم من أنّ حظوظنا لا تزال قائمة في حمل لقب البطولة إلاّ أنّي أعتقد أنّ فريق الترجي الرياضي التونسي هو الأقرب لنيل اللقب خاصة إذا ما فاز على مستقبل المرسى في الجولة القادمة، كما لا ننسى أنّ النادي الإفريقي تنتظره مقابلة هامّة وهي ضدّ جندوبة الرياضية في جندوبة.



س: في آخر جولة من البطولة سيلاقي النجم الساحلي الترجي الرياضي التونسي، فكيف تقرأ هذه المباراة؟



ج: ستكون هذه المباراة مشوّقة جدّا وحماسية لأنّها بالنسبة إلينا مباراة ردّ الاعتبار، كما أنّني أؤكّد لك شخصيّا أنّنا سنفوز على الترجي، وأعدكم بأنّكم سترون الحجم الحقيقي للنجم في هذه المقابلة، فالمصالحة مع جمهورنا لن تأتي من مقابلة حمام الأنف فقط، بل مقابلة الترجي كذلك.​
 
أعلى