مباراة الترجي والبنزرتي حسب الصحف التونسية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة yassine08, بتاريخ ‏9 أفريل 2009.

  1. yassine08

    yassine08 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    465
    الإعجابات المتلقاة:
    555
      09-04-2009 10:52
    :besmellah1:



    الصحافة

    جابر يعوّض العابدي لكن هل يكون بالشيخ في الموعد؟
    تعرف تشكيلة الترجي اليوم في لقاء البطولة الوطنية ضد النادي البنزرتي عديد التغييرات ولعلّ أبرزها غياب وسام العابدي بسبب العقوبة التي سلطتها عليه الرابطة الوطنية اثر المباراة الفارطة ضد الاتحاد المنستيري. ومن المنتظر أن يكون العربي جابر بديلا للعابدي ومن غير المستبعد كذلك اقحام سيف الدين الشماري منذ البداية ليكون ثنائي محور الدفاع صحبة جابر.
    غموض حول الأجنبي الثالث
    منذ قدوم المدرب فوزي البنزرتي للإشراف على المقاليد الفنية لفريق باب سويقة أصبح جانفيي باسيلا من الركائز الاساسية التي يعوّل عليها الاطار الفني لذلك أصبح التنافس بين إدغار لوي وهنري بيانفوني لافتكاك المقعد الثالث للأجانب ولو أن الإيفواري لوي سيكون أوفر حظا للمشاركة كأساسي مع اصابة طارق عاشور والفورمة الكبيرة لوجدي بوعزي.
    هل يكون القربي أساسيا؟
    من المنتظر أن يكون خالد القربي حاضرا منذ البداية في مباراة النادي البنزرتي بعد الجاهزية الكبيرة التي أظهرها في الفترة الأخيرة. كما أن الغياب الاضطراري لطارق عاشور يرجح كفة ابن البقلاوة سابقا.
    هل يعوّض بالشيخ المساكني؟
    في الحصص التدريبية الاخيرة التي سبقت مباراة النادي البنزرتي عوّل الاطار الفني كثيرا على اسكندر بالشيخ ومن غير المستبعد أن تحدث المفاجأة باقحامه كأساسي نظرا لحاجة الفريق لإراحة بعض اللاعبين كيوسف المساكني قبل المباراة المهمة ضد وفاق سطيف بعد 48 ساعة من لقاء اليوم.
    التشكيلة المحتملة
    وفق المعطيات السابق ذكرها من المنتظر أن تكون التشكيلة على النحو التالي : القصراوي ـ جانفيي باسيلا ـ العربي جابر ـ الشماري (زياد الدربالي) ـ شمام ـ لوي ـ القربي ـ المساكني (بالشيخ) ـ الدراجي ـ مايكل ـ بوعزي.


    الحرية

    من تقاليد الترجي ومبادئه الساميةاحترام كل المنافسين
    كان على الجامعة مراعاة الاندية التي تمثل
    كرة القدم التونسية في المحافل الافريقية والعربية
    أفضّل لقب البطولة على أي لقب سواه

    مباشرة قبل حصة التمارين المبرمجة عشية الثلاثاء الماضي عقد مدرب الترجي الرياضي فوزي البنزرتي ندوة صحفية بحضور ممثلي مختلف وسائل الاعلام حيث استغل المناسبة لتسليط الاضواء على استعدادات فريقه وبخاصة على قادم المواعيد الحاسمة التي تنتظر الترجي بداية من لقاء اليوم ضد النادي البنزرتي ومباراة السبت في سطيف امام الوفاق المحلي في دوري ابطال العرب.
    وفي مستهل حديثه تطرق البنزرتي الى موضوع التربص الذي اقامه الفريق مؤخرا في عين دراهم قائلا «لقد كان التربص ناجحا حيث اتسم بالشمولية على مستوى الاعداد وركزنا العمل على وجه الخصوص على الجانبين النفساني والبدني اذ ان الفريق مطالب بالدفاع عن حظوظه بكل بسالة على شتى الواجهات وقد كان تفاعل اللاعبين ايجابيا ولمست فيهم جدية متناهية وانضباطا يعكس مدى نضجهم وكذلك رغبتهم في كسب الرهانات».
    وبخصوص مبارتي اليوم ضد النادي البنزرتي ومساء السبت امام وفاق سطيف اشار البنزرتي بالقول: «من تقاليد الترجي ومبادئه السامية التي اشاطره فيها احترام كل الفرق المنافسة دون استثناء شخصيا اكتسبت من التجربة ما يمنعني من الاستخفاف باي منافس كان.. وبالتالي فان النادي البنزرتي جدير بالاحترام ناهيك اننا شهدنا كم من فريق توصل الى قلب المعطيات ومفاجأة منافسيه اما فيما يتعلق بوفاق سطيف فهو منافس قوي وشاهدته ضد الاتحاد المنستيري اذ يمتلك في صفوفه عناصر تمتلك فنيات عالية فضلا عن بلوغهم ذروة الاعداد البدني.
    والثابت ان المباراة في سطيف ستكون حماسية للغاية وبالتالي فهذا يتوجب منا التركيز واللعب بكل اندفاع ورجولة نحن لا نخشى الفريق الجزائري خصوصا اننا تعودنا على كسب نتائج ايجابية خارج حدود الوطن وهذه الخاصية لا ينفرد بها الترجي فحسب بل تشمل الفرق التونسية على غرار تفوق النادي الافريقي الاحد الماضي على دجوليبا في باماكو رغم انسحابه من المسابقة الافريقية.
    ولم يتردد مدرب الترجي في توجيه بعض اللوم على الجامعة قائلا «علينا ان ندرك جميعا حقيقة لا تشوبها شائبة اذ ان فرقنا الملتزمة في المسابقات الافريقية والعربية هي سفيرة لكرة القدم التونسية وهذا يعني انه كان على الجامعة مراعاة هذه الاندية عند تحديد الروزنامة واعادة النظر في البرمجة ان اقتضى الامر فهل يعقل ان يخوض الترجي في ظرف 48 ساعة مبارتين الاولى عشية الخميس (اليوم) ضد النادي البنزرتي ثم التحول مباشرة الى الجزائر لملاقاة وفاق سطيف مساء السبت ونفس الملحوظة تنطبق على النجم الساحلي الذي سيخوض مباراة الكأس الاربعاء القادم ثم التحول مباشرة الى ليبيا لملاقاة اهلي بنغازي في المسابقة الافريقية، ما ضر الجامعة لو بادرت مثلا بتقديم الجولة 24 الى يوم الاربعاء (امس) وذلك حتى تستفيد الفرق المعنية بيوم راحة اضافي ؟!!
    ورد عن سؤال يتعلق بمدى شعوره بافضلية الالقاب التي يرمي الترجي الى كسبها اجاب البنزرتي مبتسما: «شخصيا افضل لقب البطولة على اي لقب سواه لانه يمهّد لنا الطريق للتاهل للمسابقة القادمة لكاس الرابطة الافريقية للاندية البطلة».
    وفي نهاية مداخلته عرج مدرب الترجي كاشفا عن استغرابه من العقوبات المسلطة استنادا الى الصور التلفزية قائلا في هذا الخصوص: «وكأني بالمخرج التلفزي تقمص دور الحكم ولا اعرف كيفية اختيار هذه الصور ونوعية المقاييس المعتمدة في بثها لان الامر يتطلب قدرا كبيرا من النزاهة والموضوعية وفي رأيي فان الفرق الكبرى اكثر استهدافا من غيرها للعقوبات بموجب البث التلفزي للمقابلات التي تجريها اسبوعيا هذه الفرق وعلى هذا الاساس ينبغي التشبث فيما يحصل في كل الملاعب وذلك لمعاملة كل الفرق على قدم المساواة»


    الترجي في استقبال النادي البنزرتي
    عشية اليوم بالمنزه قبل تحوله غدا الى سطيف

    يحتضن الملعب الاولمبي بالمنزه عشية اليوم لقاء الترجي الرياضي والنادي البنزرتي في اطار الجولة الرابعة والعشرين للبطولة الوطنية، وسيسعى فريق باب سويقة الى كسب نقاط الفوز لتدعيم مركزه في طليعة الترتيب والاحتفاظ بالنقطة الفاصلة بينه وبين النادي الافريقي الى غاية الجولة الختامية وبنقطتين بينه وبين النجم الساحلي منافسه في الجولة الاخيرة.

    تربص ناجح
    واجمع المسؤولون عن الفريق حول نجاح التربص الذي اقامه الترجي بعين دراهم خلال فترة توقف نشاط البطولة والذي كان مسبوقا باختبارين امام كل من جمعية جبل الجلود 3ـ0 والنجم الخلادي 1ـ1 وتوصل الاطار الفني اثناء التربص الى تحسين لياقة اللاعبين البدنية مع التركيز على الجانب البسيكولوجي ناهيك وان الفريق مقبل على ماراطون من اللقاءات الحاسمة على شتى الواجهات، ومقابل هذه المواعيد ضروري ان يكون الترجي جاهزا على الوجه الافضل خصوصا انه سيتحول صبيحة الغد الى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف مساء السبت في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي لدوري ابطال العرب وذلك على متن طائرة خاصة مرفوقا بطائرة خاصة ثانية على ذمة الانصار.

    تغييرات في المحور الدفاعي
    وبعد عودته الى الحديقة «ب» استأنفت المجموعة التمارين منذ عشية الاحد الماضي بقيادة المدرب فوزي البنزرتي وذلك باختبار بعض الطرق الفنية المزمع انتهاجها عشية اليوم امام النادي البنزرتي ومساء السبت امام وفاق سطيف، والثابت ان الاطار الفني سيقوم ببعض التغييرات بالنسبة للقاء اليوم والمتمثلة بالاساس في اقحام كل من جابر والشماري على مستوى المحور الدفاعي باعتبار العقوبة المسلطة على وسام العابدي فيما سيركن زياد الدربالي الى الراحة ليكون على اتم الاستعداد امام الفريق الجزائري، ولعل هذه الخيارات تعكس وفرة الحلول التعويضية ناهيك وان المدرب مطالب بالتوفيق في التصرف في الزاد البشري وفق المواعيد التي تنتظر الترجي.

    بين بيانفيني وادغار لوي
    اما بخصوص اللاعبين الاجانب الثلاثة، فان مشاركة جانفيي بازيلا ومايكل في مباراة اليوم متأكدة بنسبة مائة بالمائة لكن السؤال من سيكون اللاعب الثالث الغالب على الظن انه سيكون المهاجم بيانفيني ولو انه سيكتفي بالجلوس على مقعد الاحتياط

    الاستغناء وقتيا عن اربعة لاعبين
    وبصفة وقتية ابعد المدرب كل من بدرة والمحجوبي واليوسفي واللطيفي عن المجموعة التي سيعول عليها خلال المرحلة الختامية للموسم، بعد ذلك ستتضح الرؤية بالنسبة لهؤلاء.
    التشكيلة المحتملة
    القصراوي ـ جانفيي ـ شمام ـ الشماري ـ جابر ـ القربي ـ السويسي ـ المساكني ـ الدراجي ـ مايكل ـ بوعزي.

     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. yassine08

    yassine08 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    465
    الإعجابات المتلقاة:
    555
      09-04-2009 11:59
    inchalah mar****a
     
  3. walid111

    walid111 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    2
      09-04-2009 12:01
    شكرا جزيلا
     
    1 person likes this.
  4. majdi7777

    majdi7777 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أوت 2008
    المشاركات:
    624
    الإعجابات المتلقاة:
    391
      09-04-2009 12:05
    nchalah nerbhou
     
    1 person likes this.
  5. djo548

    djo548 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏15 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    9
      09-04-2009 13:00
    بالتوفيق لفريقي المفضل...
     
  6. hm-1986

    hm-1986 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2009
    المشاركات:
    65
    الإعجابات المتلقاة:
    79
      09-04-2009 13:48
    شكرا جزيلا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...