كل عثرة بحسابها... وكل نقطة وزنها من ذهب

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ramzy-07, بتاريخ ‏9 أفريل 2009.

  1. ramzy-07

    ramzy-07 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    659
    الإعجابات المتلقاة:
    455
      09-04-2009 10:56
    الجولة الرابعة والعشرون لبطولة الرابطة المحترفة الأولى
    كل عثرة بحسابها... وكل نقطة وزنها من ذهب
    تعــــود عشية اليوم بطـــــولة الرابطة المحترفة الأولى الى سلف نشاطها بعد ان كانت فسحت المجال لمشاركة المنتخب الوطني في تصفيات كأسي افريقيا والعالم 2010 وكذلك مشاركة أنديتنا في كأس افريقيا للاندية... وستكون كل المواجهات هامة وحاسمة عشية اليوم خاصة وانه لم يبق في عمر البطولة سوى ثلاث جولات فقط وبالتالي فان كل عثرة بحسابها وكل نقطة لها وزن من ذهب...
    وتبدو جولة اليوم في صالح صاحب الطليعة الترجي الرياضي التونسي الذي سيلعب على ارضه وأمام جمهوره في حين ان ملاحقيه النجم الساحلي والنادي الافريقي سيلعبان خارج قواعدهما. فهل يصعّد الترجيون اليوم الفارق؟.
    أما في أسفل الترتيب فان الغموض مازال مسيطرا خاصة وانه مالا يقل عن خمسة فرق تتصارع من اجل ضمان البقاء وان الهزيمة قد يكون لها تأثير سلبي على بقية المشوار.
    الترجي في مأمن
    منطقيا سيكون الترجي الرياضي التونسي اليوم في مأمن من المفاجآت عند استقباله النادي الرياضي البنزرتي خاصة وان الترجي الرياضي لم ينهزم هذا الموسم في أي مباراة على ارضه وأمام جمهوره وهو يملك اسبقية معنوية على منافسه الذي لم يخسر ضده في المواسم العشر الاخيرة في المنزه الا مرة واحدة فقط كانت في الموسم الماضي لكن الظروف اليوم مغايرة وحاجة الترجيين الى نقاط الفوز متأكدة ثم ان النادي البنزرتي الذي لم يعد معنيا بالنزول ولا بالمرتبة الخامسة لم ينتصر في الجولات الخمس الأخيرة وسجل تراجعا في نتائجه.
    هل يجتاز النجم عقبة صفاقس بسلام؟
    الملاحق الاول للترجي الرياضي التونسي وهو النجم الرياضي الساحلي يتحول اليوم الى صفاقس لملاقاة النادي المحلي الذي تأكد بنسبة كبيرة من المرتبة الرابعة وبالتالي لم يعد معنيا بنتائج البطولة بقدر اهتمامه بكؤوس افريقيا والعرب وتونس وهي مسألة قد يستغلها اليوم النجم الرياضي الساحلي لتجاوز عقبة صفاقس بسلام والعودة بنقاط الفوز لتشديد الملاحقة على الترجي الرياضي خاصة وان النجم عاد بقوة في البطولة وحقق ستة انجازات متتالية ثم ان النجم الساحلي الذي لم ينهزم هذا الموسم في أي مباراة خارج ميدانه لم يسبق له ان خسر ضد النادي الصفاقسي في صفاقس منذ اربع سنوات.
    الهزيمة ممنوعة في قفصة
    الملاحق الثاني للترجي الرياضي التونسي ونعني به النادي الافريقي سيكون اليوم في مهمة صعبة عند نزوله ضيفا على القوافل الرياضية بقفصة... فالنادي الافريقي الذي يمر بفترة صعبة بسبب تلاحق الاصابات في صفوفه وخروجه المبكر من رابطة ابطال افريقيا لم يعد امامه سوى سباق البطولة لانقاذ موسمه وبالتالي فانه سيضع اليوم كل ثقله في الميدان من أجل العودة بالانتصار النادي الافريقي لم يسبق له بتاتا ان خسر ضد القوافل في العاصمة او حتى في قفصة بالذات وسيعمل اليوم على استغلال هذا العامل لتأكيد سيطرته على منافسه... لكن القوافل بحاجة ماسة لنقاط الفوز حتى يضمن بقاءه لان وضعيته حرجة جدا في اسفل الترتيب ويستمد قوته من معنويات لاعبيه المرتفعة بعد ترشحهم الى الدور القادم من كأس الكنفديرالية وكذلك سلسلة نتائجهم الأخيرة في البطولة وخاصة تعادلهم في باجة.... المواجهة ستكون اليوم بين احسن خط دفاع في البطولة وثاني اضعف خط دفاع... والهزيمة ممنوعة بل ان التعادل لا يخدم مصلحة الفريقين.
    الفرصة الأخيرة للمرسى
    المستقبل الرياضي بالمرسى الذي لم يذق طعم الانتصار منذ 14 جولة صارت وضعيته سيئة جدا وحرجة كثيرا خاصة بعد عجزه عن هزم جندوبة الرياضية في المرسى ويتحول اليوم الى رادس لملاقاة نادي حمام الانف وهو يعلم انه أمام اخر فرصة للابقاء على أمل البقاء خاصة وان مصيره لم يعد بيده فحسب... مستقبل المرسى متعود على التألق كلما نزل ضيفا على نادي حمام الانف حيث لم ينهزم ضده كضيف منذ عشر سنوات كاملة.. ثم ان نادي حمام الانف الذي يملك اضعف دفاع في البطولة لم يفز الا مرة واحدة فقط في الجولات الست الأخيرة.... فهل ينجح المستقبل في استغلال هذه الفرصة ام يرمي المنديل؟.
    القصرين أمام خيار وحيد
    صاحب المرتبة الأخيرة مستقبل القصرين ينزل اليوم ضيفا على الملعب التونسي وكله أمل في العودة بنقاط الانتصار خاصة وان القصرين لم يعد أمامه من خيار سوى الانتصار وانتظار نتائج بقية الفرق.... المستقبل الذي استعاد أمل البقاء منذ فوزه الأخير على نادي حمام الانف سيعمل على استغلال خوض اللقاء في ملعب المرسى واستغلال كذلك هبوط معنويات منافسه الذي انسحب من كأس الاتحاد الافريقي... لكن المدرب الورتاني الذي سيلعب أول مباراة رسمية له في البطولة مع الملعب التونسي يرفض ان يبدأ المسيرة الجديدة بهزيمة.
    أي رد فعل للباجية؟
    الأولمبي الباجي الذي هو معني بدوره بالنزول ينزل اليوم ضيفا على الامل الرياضي بحمام سوسة.. الأمل الذي ضمن نسبيا بقاءه حقق تعادلين في الجولتين الاخيرتين في حين ان الاولمبي الباجي لم ينتصر في الجولات الست الأخيرة مما عجل برحيل المدرب علي السلمي وقدوم المدرب فريد بن بلقاسم من أجل تحقيق البقاء... تاريخيا لم يسبق للباجية ان خسروا ضد الامل في حمام سوسة... لكن حقيقة الميدان قد تكون مغايرة اليوم...
    مصير جندوبة بين يديه
    فريق جندوبة الرياضية الذي حقق تعادلا هاما في الجولة الماضية في المرسى صار مصيره بين يديه وهو محظوظ في هذه الجولة باعتبار وانه سيلعب على ارضه وأمام جمهوره ضد فريق غير معني النزول ولا تهمه الا المرتبة الخامسة وعجز عن الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة وهو الاتحاد المنستيري فهل يستغل لاعبي فريق جندوبة تواجدهم على ميدانهم ام يفرطون في الفرصة ويفلت مصيرهم من بين ايديهم؟.
     
  2. oupa1986

    oupa1986 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1.236
    الإعجابات المتلقاة:
    980
      09-04-2009 11:10
    منقول==>جريدة الصحافة​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...