اخبار رياضية للرابطة 2

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Nassimo 10, بتاريخ ‏10 أفريل 2009.

  1. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      10-04-2009 21:29
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:


    :dance::dance::dance:


    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:


    :dance::dance::dance:




    * شبيبة القيروان: بن نصر يتخلّف عن قمّة قابس... واللاعبون يعدون بالفوز
    بدأ العدّ التنازلي لقمّة الجولة في الرابطة الثانية بين الشبيبة والملعب القابسي.. وقد اختار الجهاز الاداري والفني للأغالبة أن تدور التحضيرات والاستعدادات لهذا الموعد الهام وهذه المواجهة الحاسمة في مدينة سوسة تجنّبا لأي ضغوطات خارجية من شأنها أن تؤثر على تركيز اللاعبين وعمل الاطار الفني.
    في هذا الاطار أكد المدرب المساعد سالم القضامي لـ «الشروق» أن التحضيرات لهذه المباراة تسير بنسق تصاعدي في أجواء تفاؤلية ممتازة والمعنويات ـ عال العال ـ وجميع اللاعبين يمرّون بفترة انتعاش قصوى بما يؤكد جاهزية الشبيبة على جميع النواحي الذهنية والنفسية والفنية والتكتيكية لهذا اللقاء.
    انضباط وجدية
    «الشروق» اتصلت أيضا بالمدافع بلال الطرابلسي ولاعب الارتكاز محمود الدريدي والمخضرم طارق العبدلي للتعرف على انطباعاتهم قبل ضربة البداية ومدى استعدادات الشبيبة لهذه القمة.. فأعربواعن رضاهم للأجواء الطيبة التي تدور فيها التحضيرات التي تميّزت بالانضباط والجدية وضرورة العودة بنتيجة إيجابية من قابس بالذات تفتح أمامهم أبواب الصعود على مصراعيه.
    دين
    جمهور غفير من أحباء الأخضر والأبيض واكب آخر حصة تدريبية للشبيبة مساء أول أمس بالميدان الفرعي لملعب المرحوم حمدة العواني، وقد كان لهذا الحضور الاستثنائي بالغ الأثر في نفوس اللاعبين نظرا للتشجيعات الكبيرة والمساندة المعنوية الهامة التي وجدوها من هؤلاء الأحباء الذين أحاطوا باللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية والفريق يستعدّ للتحول الى سوسة وطالبوهم بالفوز في قابس.. اللاعبون وعدوا أنصار الشبيبة الأوفياء بالانتصار مؤكدين بأن ذلك بمثابة الدّين تجاه الفريق بعد تفريطهم في 11 نقطة كانت في المتناول فوق ميدانهم وأمام جمهورهم.
    بن نصر يتخلّف
    بسبب عقوبة الانذار الثالث ستكون تشكيلة الشبيبة بعد غد ضد الملعب القابسي محرومة من خدمات أحد أبرز لاعبيها بسّام بن نصر غير أن هذا الغياب لن يؤثر على الاختيارات الفنية للمدرب لسعد معمّر بحكم جاهزية جميع اللاعبين القادرين على تعويض بسّام على غرار أيمن الجباري ـ سامي العيوني وجوهر القلاعي.
    * رضا العلويني



    * بانوراما الوسط الشرقي: الغزال غريق... النهضة الرياضية تاهت في الطريق والنادي الهلالي خرج من الضيق
    حسم أمر الغزال الرياضي بالبقالطة وعرف مصيره قبل نهاية بطولة الرابطة الوطنية للهواة بـ5 جولات، إذ جاءت هزيمته الأخيرة في عقر داره وأمام جاره نسر طبلبة لتؤشر على ورقة الرحيل الى الرابطة الجهوية ولو أن مصيره عرف منذ مدة حين صام على الانتصارات واكتفى في 21 جولة بجني 8 نقاط.
    الهيئة المديرة برئاسة السيد عمر عمر رغم اجتهادها وجهودها ارتكبت الكثير من الأخطاء فتغيير أعضاء من الهيئة المديرة يكاد يكون شهريا وإبدال المدربين ظاهرة أضرّت بالفريق الذي تداول على تدريبه هذا الموسم 5 مدربين والبقية تأتي وإقدام المسيرين على التشبيب الكلي وتعويض لاعبي الفريق من أصحاب الخبرة بلاعبين من فرق أخرى لم يقدموا الاضافة أضرّت كثيرا بالمسيرة ولا بدّ من إعادة البناء فالغزال غرق والدواء هو العلاج الناجع.
    «ضائع في الطريق»
    من كان يقول أن فريق النهضة الرياضية بجمال الذي تجاوز من العمر 60 عاما يلعب اليوم بالقسم الرابع بل ويصارع من أجل البقاء، فهو يحتل المرتبة العاشرة ولا يبعد قبل 5 جولات عن المرتبة التي تقود الى النزول إلا بـ7 نقاط.
    وخرج من الضيق
    النادي الهلالي لعب الى حدود الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب من أجل تحقيق الصعود الى الرابطة المحترفة الثانية لكن الأحداث التي شهدها ملعبه بعد انهزامه أمام فريق جريدة توزر للمستقبل والتي كلفته عقوبة بـ4 مباريات بدون جمهور أثرت سلبا على نتائجه التي تراجعت بشكل ملفت للأنظار وأصبح مهددا بصفة جدية بالنزول. وجاءت نهاية الأسبوع المنقضي لنضع حدا للكابوس الذي عاشه الرياضيون في الفترة الأخيرة بهذه الربوع، ففطنة الكاتب العام مكّنت الفريق من كسب 3 نقاط نتيجة إثارة رفعها ضد عدم شرعية مشاركة حارس مرمى الملعب الصفاقسي أنيس البدوي وانتصاره أمام محيط قرقنة مقابل تعادل أولمبيك مدنين ليضمن البقاء قبل جولتين وليبدأ المسيرون في مستلزمات الموسم القادم.
    * المنجي المجريسي



    * بانوراما الوطن القبلي: انفراج في سليمان وقرنبالية وأمل تازركة ضائع
    بعد 16 جولة عاد مستقبل سليمان للانتصار على أرضه وحقق أول فوز له على الأرضية الاصطناعية أمام النجم الرادسي بـ1/2 وعلى غرار مستقبل سليمان حقق فريق قرنبالية انتصارا ثمينا جعله يتنفس ا لصعداء نسبيا بعد هدفي سيف الدين الحدّاد وفراس عبيد وكلاهما من شبان النادي الصاعدين وتنتظر أبناء علي سريب مواجهة صعبة للغاية أمام نجم الفحص ولا بدّ من نتيجة إيجابية قبل جولة الاختتام في قرنبالية أمام جمعية مقرين.
    انقاد النادي المنزلي لهزيمة هي السابعة في مشواره هذا الموسم وسيتنقل الفريق للمرة الثانية على التوالي ليواجه نجم حلق الوادي والكرم وسيكون الحوار بين الفريق ومدربه السابق لطفي الحناشي ولا بد لزملاء نادر الشايب أن يردّوا الفعل قبل الجولة الختامية أمام الملعب النابلي على ملعب منزل بوزلفة.
    تعادل في دربي الحمامات
    بعد فوز ملتقى بئر بورقبة في الذهاب على جاره نادي كرة القدم بالحمامات (1 ـ 0) تعادلا في دربي الأحد الماضي (2 ـ 2) الذي شهد حماسا وإثارة رغم عدم توفر الرهان في المباراة بعد ابتعاد الملتقى عن مراتب الصعود وضمان فريق الحمامات صعوده.
    ضياع الأمل في تازركة
    انقاد أمل تازركة لهزيمته رقم 14 أمام النفيضة و قبل أربعة أهداف جديدة رفعت حصيلة الأهداف المقبولة الى 43 هدفا مقابل 11 هدفا مسجلا ومازال الفريق يبحث عن انتصاره الميداني الأول وإذا أراد الفريق البقاء فلا بدّ أن ينتصر في المقابلات الخمس المتبقية وهو أمر يبدو صعبا للغاية.
    * خالد الهرقام



    * مكارم المهدية: العزابي بديل للجلاصي وتحقيق خفي للكشف عن المذنبين في حق الفريق
    حصلت القطيعة بين مكارم المهدية ومدرب الأكابر محمد الجلاصي وقد توصل الطرفان الى اتفاق مساء أمس الأول يقضي بفسخ العقد مقابل حصول المدرب على كامل مستحقاته المالية.
    وأكد لـ»الشروق» رئيس المكارم حسام البري أن الهيئة قرّرت ادخال بعض التعديلات تماشيا مع متطلبات المرحلة وتعيين الثنائي كمال العزابي ومجدي السافي على رأس الأكابر وستكون مهمتهما إدماج عناصر من الآمال في صلب الفريق الأول والإعداد من الآن للموسم القادم بعد التأكد من ضياع حلم الصعود وضمان البقاء بالرابطة المحترفة الثانية.. كما أكد البري أن المدرب محمد الجلاصي قام بعمل كبير يشكر عليه وأشار أنه سيتحصل على كامل مستحقاته خلال يومين.
    ماذا قال الجلاصي؟
    اتصلنا بالمدرب محمد الجلاصي الذي أكد لـ»الشروق» أنه لم يتحصل بعد على مستحقاته وأشار أنه لا يمكن القول أنه فسخ العقد إلا بعد الحصول على كل المستحقات.
    تحقيق في صمت
    هناك بعض التجاوزات حصلت في المدة الفارطة وتمّ التفطن لها وقد انطلق التحقيق في الأمر بصفة غير معلنة للوقوف والتعرف على المذنبين في حق المكارم.
    * طارق المجريسي



    * نادي الشيمينو: إصرار على تعويض تعادل الأسبوع الماضي
    بعد أن طوى الفريق أحداث مباراة بن عروس الذي كان يأمل أن يحقق من خلالها انتصارا مهما يعيده الى طليعة الترتيب واكتفى بالتعادل السلبي الذي لم يقصه عن تشديد الملاحقة، توجه اهتمام الفريق الى ما تبقى من مباريات وأولها التحول الى العمران لمواجهة شبيبة العمران قبل مواجهة المتصدر الثاني خطاف القلعة الكبرى بعد أسبوعين وهي مقابلة هامة جدا في طريق الصعود.
    تسجل تشكيلةالشيمينو هذا الأسبوع غياب اللاعبين زياد المايلي لجمعه ثلاثة إنذارات ويوسف هلال الذي أقصي نتيجة جمعه لإ نذارين ورغم هذين الغيابين فإن باقي المجموعة مقرّة العزم على العودة بنتيجة إيجابية من العمران لتعويض نقطتي الأسبوع الماضي.
    الاحتراز الفني؟
    تردّدت أخبار حول الاحتراز الفني الذي سجله قائد الفريق خلال مقابلة الأسبوع الماضي ضد بن عروس ومدى متابعة الفريق لهذا الاحتراز لكن أكد لنا الكاتب العام للجمعية أن الفريق لم يتابع الاحتراز بعد أن تأكدت صعوبة تأكيد الخطإ الفني الذي ارتكبه الحكم وبعد مساندة مراقب المقابلة لقرار الحكم.
    * محمد بن عبد اللّه



    * رابطة الجنوب الشرقي بقابس: مارث في الصدارة ولجنة التأديب تضرب بقوة بعد أحداث لقاء المطوية ودوز
    الجولة السابعة إيابا من بطولة رابطة قابس حملت معها تقلبات في الترتيب وأحداثا غير رياضية ولعل التشويق للفوز بمقعد الصعود قد يتواصل حتى الجولة التاسعة والأخيرة.
    التنافس كان منحصرا بين ثلاثة فرق هي اتحاد المطوية وجمعية مارث وصحراء دوز والرابطة كانت متهيئة للمحافظة على ميثاق الرياضي والتعامل بكل نزاهة مع كل الفرق المتنافسة وخاصة الاعلان عن طواقم التحكيم يوم المقابلة لتفادي كل الضغوطات التي قد تحصل.
    مارث تصعد للمرتبة الأولى
    جمعية مارث كانت هي المستفيد الأول من منافسات الجولة بعد أن حققت الانتصار أمام فريق غمراسن الرياضية واستغلت التعادل الذي حسم لقاء اتحاد المطوية وصحراء دوز ليصعد فريق مارث الى الصدارة ويصبح في المرتبة الأولى مع اتحاد المطوية برصيد 28 نقطة.
    الرابطة ترفض التجاوزات
    بعد أن انتهى لقاء اتحاد المطوية وصحراء دوز الذي دار بملعب وذرف على نتيجة التعادل (1 ـ 1) حصلت أحداث عنف بين لاعبي الفريقين واقتحام الجمهور لأرضية الملعب، الحكم محمد صالح حسن دوّن عديد الأسماء على ورقة التحكيم وأمام هذا الذي حصل عقدت لجنة التأديب بالرابطة جلسة استعجالية مساء الاثنين ونظرت في الأحداث الحاصلة وقرّرت معاقبة صحراء دوز بخطية مالية 500 دينار وإجراء مقابلة بدون حضور الجمهور مع تسليط عقوبة بثلاث مقابلات ضد اللاعبين هادي مبروك وخليفة بن عمارة كما عاقبت الرابطة فريق اتحاد المطوية بخطية مالية بـ200 دينار مع تسليط عقوبة بثلاث مقابلات على اللاعبين مجدي بن سالم وضيف اللّه مسيليني.
    * الحبيب الحفيان



    * أولمبيك سيدي بوزيد: صعوبات مادية وعدل منفذ لدى الفريق
    نجم سيدي بوزيد هذا الفريق العريق بتاريخه مازال من حين لآخر يعاني بعض الصعوبات المادية إلا أنه رغم ذلك فقد تمكّنت الهيئة الحالية من تذليل جميع تلك الصّعاب وتمكنت من النجاح في تحقيق ما تمّ التخطيط له منذ بداية الموسم ألا وهو ضمان البقاء وتكوين فريق للمراهنة الجدية خلال الموسم المقبل من أجل الصعود الى الرابطة الثانية لكن وللأسف الشديد فقد قام أحد الرؤساء القدامى للجمعية بإجراء عقلة عن طريق عدل منفذ للحساب الجاري للفريق مطالبا بمبلغ مالي كان صرف منذ 13 سنة زمن توليه الرئاسة والسؤال المطروح لماذا استفاق هذا الرئيس تحديدا هذا الموسم؟
    رغم كل تلك الصعوبات فقد أبت هيئة الفريق إلا أن تقوم بتنظيم حفل تكريم على شرف مدربي الشبان حيث مكنتهم من جميع مستحقاتهم المالية كما أرفقتها بشهائد تقدير في شكل جميل وأنيق كان لها الأثر البليغ في نفوس المدربين.
    استعدادات مبكرة للموسم المقبل
    عن مستقبل الفريق أفادنا السيد محمد العمري رئيس النادي بأن الاستعدادات للموسم المقبل قد انطلقت من الآن خاصة وأن أمر الصعود قد حسم لصالح جريدة توزر وأضاف رئيس سيدي بوزيد قائلا: «قمنا بالعديد من الاتصالات الجادة مع بعض اللاعبين فيهم من ينشط في الرابطة الثانية وأيضا هناك من يلعب الآن بالرابطة المحترفة الأولى في سبيل أن نتوصل معهم لاتفاق لضمهم للفريق بداية من الموسم المقبل».
    أما عن الاطار الفني المتكون من ونيس البوزيد ومساعده الصحبي اليوسفي ورغم الاغراءات المقدمة للمدرب الأول من طرف العديد من الفرق فقد أبدى استعداده لمواصلة التجربة مع الفريق نظرا للأجواء الطيبة والمريحة التي وجدها.
    * مختار كحولي




    منقول للامانة
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. waoula

    waoula عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    1.373
    الإعجابات المتلقاة:
    2.114
      10-04-2009 22:02
    ان شاء الله الفوز للشبيبة
    مكانها الطبيعي هي الرابطة المحترفة الاولى
     
    1 person likes this.
  3. marsenelli

    marsenelli عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏6 فيفري 2007
    المشاركات:
    462
    الإعجابات المتلقاة:
    831
      11-04-2009 10:17
    :wlcm:
    انا من احباء مستقبل قابس واتمنى الفوز للستيدة لانها تستحق الناسيونال
    :bang::bang::bang::bang::bang:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...