لا فلسفة بعد اليوم..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا أخي..نصف العلم أن تقول لا أعلم.

ألم تقرأ قوله تعالى:
وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون
ما أريد منهم من رزق و ما أريد أن يطعمون إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين
وقوله:
فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا


فكيف تتساءل إن كان الله سبحانه محتاجا لعباده؟؟ أي عقل يمكنه فهم هذا من الآية؟؟؟


تفسير إبن كثير من أهم التفاسير و لكني قصدت كتابه في التاريخ و السيرة المعروف ب البداية و النهاية

أنا آسف و لكن عليك بالمطالعة أكثر و التواضع لله فنحن لم نصل لدرجة طالبي علم فضلا عن أن نعرف جميع النصوص و نبدأ في الإستنباط.

يا أخي لدي الإجابات و الحمد لله و لكن إن لم تقتنع بأنك محتاج لمزيد النظر في أمهات الكتب مثلي..فلن نخرج من الحلقة المفرغة و سيكون كلامنا غير مُجدٍ.
 
تى هذا هو الفرق بين الفقيه و الفيلسوف، الفقيه عندما يصل أمام جدار لا يعرف تجاوزه يقف و لا يحاول تجاوز الجدار إن صعب الأمر. أما الفيلسوف فعندما يقف أمام جدار، فسبحث دائما و أبدا عن طريقة لتجاوز ذلك الجدار، هذا هو الفرق بين الفقيه و الفيلسوف.
يا ولدى هانى قتلك، وانا نطالع و انتى طالع، مقتلكش لا غالط لا شي، قتلى التفاسير موجودة، قتلك اعطينى التفسير، ما نتصورش أنها حاجة مستحيلة.
العقل الفيلسوفى الأزلى يقلك علاش خلق ربى الإنسان أصلا، ربى قال آنا نوكلم و نطعمكم و نعطيكم لفلوس أما فى المقابل انتوما اعبدونى، علاش ربى حشتو بواحد يعبدو، هذا هو السؤال
و التهرب من الإجابة عن السؤال، يراه البعض انه لأن الإنسان لا يريد إيجاد حقيقة قد تألمه أو قد تؤثر فى كل معتقادته فعدم التسائل هو أقرب للإبتعاد عن الحقيقة من التسائل نفسه.
 
، ربى قال آنا نوكلم و نطعمكم و نعطيكم لفلوس أما فى المقابل انتوما اعبدونى، علاش ربى حشتو بواحد يعبدو، هذا هو السؤال و التهرب من الإجابة عن السؤال، يراه البعض انه لأن الإنسان لا يريد إيجاد حقيقة قد تألمه أو قد تؤثر فى كل معتقادته فعدم التسائل هو أقرب للإبتعاد من الحقيقة من التسائل نفسه.

أستغفر الله
شوف.. ما عندك حتى منهجية علمية و لا يمكن للموضوع أن يستمر بهذه الطريقة.. انت لا تعترف بجهلك و هذا هو الجهل بعينه, بل هذا أفضع..فأنت ترفض التعلم.
بالنسبة للإجابة موجودة في البداية و النهاية و ستأخذ وقتا لنقلها هنا.
أنت ترد على نفسك بنفسك من خلال فوضى الأفكار عندك.
 

إخواني ما ذكر في هذا الباب كاف و حتى لا ندخل في حلقة مفرغة كما قال أخي humanbeing يمكنكم الإطلاع على صفحات الموضوع السابقة و هناك مواضيع كثيرة أهم من الخوض في الفلسفة

مازالت نصف ساعة عن آذان المغرب فلنكثر من ذكر الله و لنستعدّ للذهاب إلى المسجد و في أمان الله
 
أستغفر الله
مالا الكفار شكون يوكل فيهم, الشيطان الي قاعد يوسوسلك؟؟؟؟؟
شوف.. ما عندك حتى منهجية علمية و لا يمكن للموضوع أن يستمر بهذه الطريقة.. انت لا تعترف بجهلك و هذا هو الجهل بعينه, بل هذا أفضع..فأنت ترفض التعلم.
بالنسبة للإجابة موجودة في البداية و النهاية و هي طويلة بعض الشيء و ستأخذ وقتا لنقلها هنا.
أنت ترد على نفسك بنفسك من خلال فوضى الأفكار عندك.

فوالا!!! رجعنا لقصة الكفار و الجهل و الشذوذ و الفتنة والإرتداء و إلى آخره .... بابا، قول إلى تحب، تعودت بيه ها الكلام، هذا هو السيستام متاعكم، عتيتنى نص إجابة إنتى أكهو، قتلي ثم الدلائل و التفاسير، قتلك أعتيهملى، جاوبتنى فركس عليهم وحدك، تنجم تختصر الأجوبة كان تعرفهم، الأسئلة مش صعيبة. فى كل الأحوال، آنا جاوبت شنى الفلسفة الإسلامية مل الأول من هذا الرابطhttp://www.tunisia-sat.com/vb/showpost.php?p=3460055&postcount=67

، كان تجيبلى أدلة على كلامك، صحة، متحبش مش لازم. مغير ماندخلو فى عركة كيما آخر موضوع خاتر ماهو بش يوصل فحت شي، برشا لنا عندهم عقدة من حرية التفكير
وكأن التفكير لديه قواعد و فين مايسمعوا كلمة فيلسوف يسبوه.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى