1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

البلدية ومــــــــــــــــا ادراك مــــــــــــــــا البلدية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة anacondas, بتاريخ ‏12 أفريل 2009.

  1. anacondas

    anacondas عضو فريق عمل المنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3.274
    الإعجابات المتلقاة:
    23.643
      12-04-2009 13:22
    :besmellah1:
    البلدية ومــــــــــــــــا ادراك مــــــــــــــــا البلدية

    اصبح هذا الاسم عقدة وعدو
    المواطن حتي انه اصبح يشعر بالاشمئزاز عند سماعه...غير انه في الحقيقة هذا الاسم "خــــــــــــــــاطيه" باعتبار البلدية هيئة وهيكل جعلته الدولة في الاساس لخدمة المواطن...[​IMG] اما الاشمئزاز في الحقيقة للقــــــــــــــائمين على هذا الهيكل الذين عشعشت في رؤوسهم أفكار عدائية وإقصائية تجاه المــــــــــــــواطن.
    فداخل البلدية او خارجها ان ذكر اسم المواطن امام هؤلاء المسؤولين الا وعلت على وجوههم علامات الاستخفاف والإستهانة بذلك المواطن الذي هو في الحقيقة سبب وجودهم...ولكن لن يمنعنا ذلك من ضرب أمثلة واضحة..."فوالله شيئ مخجل ما نراه"...رفعت شعارات حماية البيئة ولبيب و...و...وجل الشوارع الرئيسية غارقة في الاوساخ...فماهو حال الازقة اما الانارة العمومية حدث ولا حرج فلو سميّت "الشموع العمومية" لكان احسن.
    اما الطرقات فقد فكر بعض الاشخاص لانشاء خدمة سريعة لانتشال السيارات من الحفر او الآبار التي تقع فيها...وخدمة لانتشال الاشخاص
    ايضا فان فقدت شخص تاكد انه "طاح في الثنية"[​IMG]
    والله الذي يسمع هذا الحديث يقول ان المسؤولين على البلديات يتكرمون علينا من جيوبهم في حين ان الدولة تخصص كل سنة ميزانية كبيرة لكل بلدية ولكن اين تذهب هذه الاموال؟؟؟ الى هذا الحد اصبح المواطن لا يعني لهم شيئا؟؟
    وبالرغم من هذه الرداءة منتشرة في اغلب المؤسسات العمومية فقد اخترت ان تكون البلدية لاعتبارها نواة اساسية في الدولة وواجهتها الامامية ولا يحق لاي كان تشويهها باعماله المهينة.
    فماهي حسب رايك الآليات لمعالجة هذه الرداءة في البلديات؟؟؟
    اتحدى اي شخص يقول ان بلديته بعيدة كل البعد عن الرداءة وقائمة على تلبية حاجيات المواطن!!!
     
    28 شخص معجب بهذا.
  2. mohamed05

    mohamed05 مراقب منتدى التكنولوجيا و الهندسة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2007
    المشاركات:
    6.808
    الإعجابات المتلقاة:
    9.863
      12-04-2009 13:37
    مشكور أخي...

    المشكلة في هل أعضاء كي تبدا فما الانتخابات البلدية...يبدو يجرو ويجرو...بابي بربي...وبعد كي تنتخب...من غدوة الصباح يعرضك..تصبح عليه...يقولك تعرفني؟؟؟؟مش الناس الكل بالطبع...

    واللهي نعرف طرائف...خاصةً لأعوان التراتيب...يخسبوا رواحهم يعطيو الناس فاش يعيشوا...والله نعرف مرة...خرجتلو إمرأة ب "بالا" تجري وراه وهو هارب....من وقتها ما ريتش وجهو....

    أما كانك على الطرقات ...كي تسمع تكذب...سي الرئيس اش يقولك...كي تنتخبوني...أكثر الطرقات حب تتكيس...أما بعد اش يصير...سي خونا يكيس طريق إلي يهز الى دارو...حتى كي يبدا يسكن في قاع الدنيا (نحكي على منطقتي بالطبع ) والباقي يفتح ربي...

    مش عرف شنوا الحل معاهم والله....أما أنا نتصور هذي صفة يتميز بها برشة ناس...الوعود الزائفة...​
     
    12 شخص معجب بهذا.
  3. elkapitain

    elkapitain عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    314
    الإعجابات المتلقاة:
    473
      12-04-2009 13:48
    اللآليات يا صاحبي تتمثل في منع سياسة اللأكتاف و الرشوة و التدخلات على خاطر الرداءة إلي تحكي عليها يقع ممارستها على المواطن الزوالي أما إلي لاباس عليه...يستقبلوه بالحملة و الهلالو....و حسب رأيي السياسة هاذي مستحيل تنقرض من الواقع و من خلال ذلك نستخلصوا القاعدة التالية: الدنيا مع الواقف:hi2:
     
    9 شخص معجب بهذا.
  4. سعيدالتونسي

    سعيدالتونسي عضو مميز في المنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2007
    المشاركات:
    3.302
    الإعجابات المتلقاة:
    6.193
      12-04-2009 13:50
    أنا حبيت نقول حكاية صغيرة نحبكم تقروها مليح


    أحنا كان عندنا شعبة أمورها 5/5 بصراحة ما خلوا ما عملوا ومن تونيزياسات نحب نقدملهوم تحية إحترام وتقدير على كل مرا من المرات في كل نهج إي نعم تقريبا في كل نهج وكل زنقة حطوا حاويات بش الناس تلقى وين طيش الزبلة -حاشكم- برا يا زمان وإيجا يا زمان والشعبة هذي تفرقت وتنحت من الحومة بسبب التكنبيص متع بعض ناس ربي يهديهم الحاصل من غدوة جات البلدية وهزت الحاويات الكل وما خلت حتى كعبة.

    من هنا إكتشفت اللي البلدية ديما تساهم في راحة المواطن على خاطر بصراحة الحاويات هذي ولت تخرج في برشا روائح كريهة الحاصل برافوا الزبلة في الشارع خير من الحاويات.:rotflmao:
     
    9 شخص معجب بهذا.
  5. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.021
      12-04-2009 14:19
    أنا نتحدااااك :smile1:

    البلدية هوني أمورها في العمبر ساهرة ليلا نهارا و يوم الأحد و في الأعياد على خدمة المواطن

    حيّنا إسمو حي الحدائق و فعلا حدائقنا ممتدة كحدائق بابل

    تمشيوش تقولو نحكي من عالم آخر هاو مثال

    هوني أصبحت عنا مناعة نحسد عليه وحاسة شم تتنقي الروائح بعني بالفلس تختار نوار ولا قرنقل ولا زهر

    آش باش نحكيلكم لاهي نزيد نوضح هوني لا يقع إنتداب عمال للنظافة للشوارع علاش ننتدبو فيهم المدينة فيها حاويات و المواطن واعي برشا من الوعي السرعة لا تفوق 10 كم في الساعة في الأحياء و ياويلو إلي يجري بسيارته يتعاقب أشد عقوبة توصل حتى لتهشيم العربة ...

    بلدياتنا لا تحتاج لحلول لأن الحلول أصلا موجودة و ماشية بقانون الطبيعة
    تحفر حفر ... الريح و العوامل الطبيعية ترجعها .. الأوراق المتناثرة بعد السوق الأسبوعية تتلم وحدها تحط الحيط ...

    أيا هاو مخطط كامل لبلدياتكم و ما تقولوش عليه راهو سر من أسرار يمنع تسريبه للخارج ما تقولوش راهو من عنا

    و السلام

     
    10 شخص معجب بهذا.
  6. jassine

    jassine عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    886
    الإعجابات المتلقاة:
    1.120
      12-04-2009 14:35
    أتمنى من الدولة وضع رقابة صارمة على البلديات خصوصا تلك التي لا تقوم بواجباتها تجاه المواطن, وتلك التي تبذر أموالا طائلة من أموال الدولة والمواطن للقيام بمشاريع ثم نكتشف فيما بعد أنها غير صالحة مما يستوجب اعادتها أو ترميمها وكأن البلدية ليس لها فنيون أو رقابة لمتابعة سير الأشغال والمشاريع العمومية وهذا يكلف الدولة أموالا طائلة, والدولة بدورها ستزيد في الآداءات على المواطن الذي في النهاية هو الخاسر الوحيد.
     
    7 شخص معجب بهذا.
  7. phone9113

    phone9113 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 جانفي 2008
    المشاركات:
    652
    الإعجابات المتلقاة:
    553
      12-04-2009 14:58
    [يا ناس انا رئيس البلدية طلبت منه يعبدلنا الطريق ووضع الانارة في الحي اللي نسكنوا فيه .الحاصل وعدني سنة 2007 لذلك التجات الى الكتابة في الصحف (مشكورة) لكن رئيس البلدية رد على كل مطالبي الموجهة الى السيد الوالي وغيره بالكذب والنفاق .مع العلم وانه اوصل الماء والتنوير العمومي الى منزله الذي هو بصدد البناء ولما كتبت مرةثانية وثالثة في الصحف لفق لي تهمة الانتصاب بالطريق العام وهذه بطبيعة تهمة كيدية حيث عمد الى غلق محلي لمدة 5ايام (تاكسفون) كما اني بعثت بفاكس الى الولاية وغيره الى جهات اخرى للاشتكاء به لكن بدون جدوى .والحاصل البلدية وعودها كثيرة للمواطن لكنها لن تلبى .كما يقول المثل.فم ما يقول لا وحاجة ما تقضى.حيث الى اليوم وانا نترقب في وعود البلدية لكن الله غالب ...ما فماش رقابة حقيقية عليها .في بعض الاحيان تجي تخرج مضمون ولادة ما تلقاش شكون اللي يصحح فيه....
     
    7 شخص معجب بهذا.
  8. تونسي و أفتخر

    تونسي و أفتخر عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    831
    الإعجابات المتلقاة:
    919
      12-04-2009 15:03
    خويا المشكلة ليست في البلدية كإطار قائم بحد ذاته
    و لكن في المسؤولين و الموظفين اللي خلونا نقولو الكلام هذا
    أنا والدي كان رئيس بلدية و هذه المهمة هي تكليف و ليست تشريف
    الواحد لازم يتلها باها برشا و أهم أهم حاجة تكون عندو آذان صاغية للمواطنين
    --------------------------------------------------------
    بعيدا عن المخربين :oh:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  9. MAFIA 007

    MAFIA 007 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    3.165
    الإعجابات المتلقاة:
    6.425
      12-04-2009 15:18
    يجب مراجعة و مراقبة اعمال البلديات في تونس

    تو مثلا احنا في مدينتنا عندنا بلاصة من رمضان و هي كيف المستنقع بالماء المسخ و سادة علينا الطريق و الريحة زادة
    اخي جاو المدة الاخيرة صبو عليها ركام مباني حتي ان المنطقة اصبحت كانها عمارة مهدمة.................
     
    5 شخص معجب بهذا.
  10. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.021
      12-04-2009 15:20

    ما فهمتكش كلامك و أش تقصد به لو كان تزيد تشرح



    كيفاش
    ؟



    بلدية على شيـره و المسؤولين في "إطار" أخر ؟؟ كاينو فماإقصاء

    إشكونو الواحد هل نحن أو تقصد السيد الوالد أو هم ؟؟

    و آشكونو المخربين إلي تحكي عليهم ؟؟
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...