زامبيا تطمع في المونديال على حساب مصر والجزائر

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة maher 2009, بتاريخ ‏12 أفريل 2009.

  1. maher 2009

    maher 2009 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    4.191
    الإعجابات المتلقاة:
    6.894
      12-04-2009 16:06
    رصدت نصف مليون دولار لتحفيز اللاعبين

    زامبيا تطمع في المونديال على حساب مصر والجزائر

    [​IMG]

    زامبيا نجحت في التعادل مع مصر بالقاهرة


    أعلنت وسائل إعلامية زامبية أن اتحاد كرة القدم في البلاد رصد مكافأة مالية قدّرت بمليار كاواتشا -العملة المحلية لزامبيا-، ما يعادل نصف مليون دولار أمريكي، في حال تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
    وتخوض زامبيا منافسات التصفيات ضمن المجموعة الإفريقية الثالثة التي تضم بالإضافة إليها منتخبات مصر والجزائر ورواندا، الأمر الذي يؤكد أن زامبيا "الرصاصات النحاسية" تطمع في بطاقة المونديال على حساب الفراعنة والخضر.
    وجاء إعلان اتحاد الكرة الزامبي عن المكافأة الضخمة بعدما وقع اتفاق تمويل مع شركة محلية للمشروبات، وذلك حسب ما ذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية اليوم الأحد.
    وأشارت التقارير الصحفية أن الاتحاد الزامبي سيحظى بعقد رعاية لأربع سنوات مع ذات الشركة مقابل مليوني دولار في حال تأهل المنتخب إلى مونديال جنوب إفريقيا.
    أما في حال تأهل زامبيا إلى نهائيات كأس إفريقيا المقررة في أنجولا 2010 فقط، فإنه سيحظى فقط بمكافأة توازي 125 ألف دولار، و250 ألف دولار في حال التتويج بالكأس الإفريقية.
    ويعد موقف زامبيا في المجموعة الثالثة جيدًا للغاية؛ حيث تعادلت في أولى مبارياتها خارج أرضها مع مصر المرشح الأول للفوز ببطاقة المونديال، ولديها فرصة ثمينة للفوز في الجولتين الثانية والثالثة؛ حيث تستضيف فيهما كل من رواندا والجزائر على التوالي.
    يذكر أن منتخبات المجموعة الأربعة تتساوى في رصيد النقاط بمعدل نقطة لكل منتخب بعد تعادل الجزائر مع رواندا سلبيا في كيجالي، وتعادل زامبيا مع مصر 1-1 في القاهرة.
    من جانب آخر، أكد وزير الرياضة الزامبي كينيث شيبونجو، أن حكومة بلاده ستعمل على توفير كل وسائل الأمن والسلامة بملعب كونكولا الواقع بمدينة تشيليلابومبي التابعة لمنطقة "كوبربيلت" الشهيرة بمناجم التنقيب عن المعادن، والذي سيحتضن مباراة زامبيا والجزائر يوم الـ20 من يونيو/حزيران المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.
    وجاءت تصريحات شيبونجو بعدما أثيرت العديد من المخاوف إزاء إجراء مباراة زامبيا والجزائر في ملعب كونكولا الذي يلقب بـ"ملعب الموت" بالنظر لوقوع العديد من الحوادث المميتة، والتي كان آخرها انهيار مدرج للملعب يوم الثاني من يونيو/حزيران عام 2007، خلّف سقوط 12 قتيلا.
    ويسود القلق الأوساط الكروية في زامبيا لابتعاد المنتخب الزامبي عن ملعب "انيباندنس ستاديوم" في العاصمة لوساكا، والذي يعد الملعب الرئيس الذي اعتاد فيه المنتخب لعب مبارياته الرسمية.
    وأغلقت السلطات الزامبية ملعب العاصمة بقصد ترميمه، وأفاد الوزير أن عمليات تطوير الملعب الرئيس ستتأخر بعض الشيء بسبب الأزمة المالية الخانقة، وهو ما قد يؤثر على حظوظ المنتخب الزامبي في تصفيات مونديال 2010.
     
  2. vive le rock

    vive le rock عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.024
    الإعجابات المتلقاة:
    573
      12-04-2009 17:36
    علاش لا إلي يستحق باش يمشي مبروك عليه
     
  3. bou7midest

    bou7midest نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2009
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    2.332
      12-04-2009 18:36
    اتمنى الترشح للاخوة الجزائريين.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...