دوري المحترفين السعودي "أصفر"

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة soltane91, بتاريخ ‏13 أفريل 2009.

  1. soltane91

    soltane91 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    62
    الإعجابات المتلقاة:
    58
      13-04-2009 00:26


    الاتحاد بطلاً للدوري السعودي بعد فوزه على الهلال في ختام مثير

    حقق الاتحاد بطولة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الهلال في الجولة الأخيرة لمباريات الدوري السعودي بهدفين لواحد سجلهما نايف هزازي وهشام بوشروان فيما سجل الهلال هدفه الوحيد بقدم الروماني ميريل رادوي من ضربة جزاء,



    ورد الاتحاديون دين العام الماضي وهزموا الهلال على أرضه وبين جماهيره في مباراة مثيرة منذ انطلاقة صافرة حكم المباراة اليوناني كاكولا, ولم تمض 18 دقيقة حتى ارتقى نايف الهزازي لكرة المغربي هشام بورشروان العرضية المثالية وسجل هدفاً جميلاً أشعل به فتيل اللقاء, ومنيت آمال الهلال في العودة بضربة كبيرة بعد الهدف بدقيقتين عندما تعمد محور الهلال خالد عزيز مخاشنة مهاجم الاتحاد الهزازي حين ضربه دون كرة لم يتردد معها حكم اللقاء في استبعاده, وشن الاتحاد بعد الطرد هجمات متواصلة بغية حسم المباراة مبكراً ولكن الهلال تماسك وبادل الاتحاد الهجمات إلا أنها افتقدت الدعم العددي بسبب وجود القحطاني وحيداً وابتعاد السويدي فيلهامسون والكوري سيول بعيدين عنه على الأطراف حتى انتهى الشوط الأول بأفضلية هلالية.
    مع بداية الشوط الثاني اتضحت رغبة الهلاليين في العودة للمباراة مستغلين هفوة مدرب الاتحاد عندما أخرج مناف ابو شقير ودفع بسعود كريري بديلاً له وهو ما قلل من الفاعلية الهجومية ونجح الهلال في التعديل بعد أن تلاعب ياسر القحطاني بدفاع الاتحاد ليتحصل على ركلة جزاء "مصنوعة" سددها الروماني ميريل راودي بنجاح ليعيد فريقه للمباراة بنجاح, وضغط الهلال بعدها بقوة رغم النقص العددي ولعب الاتحاد على الكرات المرتدة وتألق الهزازي وأبو شروان فأضاع الأول كرة سانحة سددها برأسه في العارضة فيما تمكن الثاني من تسديد كرة بقدمه اليمنى (67) ولجت شباك الحارس محمد الدعيع بعد أن فشلت يسراه في عملها مرتين.
    بعد الهدف الثاني انهار الهلال واتضحت الرغبة الاتحادية في زيادة الغلة ولكن دفاع الهلال تحمل الضغط ونجح مع الدعيع في اخراج المباراة دون زيادة رغم تغييرات مدرب الهلال البلجيكي ليكنز الذي دفع بمهاجمين (محمد العنبر و أحمد الصويلح) لكنها تغييرات كانت على حساب خط التموين في منتصف الملعب.
    بعد المباراة بارك الأمير عبدالرحمن بن مساعد لجماهير وإدارة ولاعبي الاتحاد اللقب وقال عنه إنه مستحق وحققه فريق كبير أمام شقيقه الكبير أيضاً وقال بن مساعد إن الهلال عانى كثيراً بعد طرد عزيز مع بداية المباراة وكان التأثير كبيراً على لاعبي الفريق الذين أعتذر بالنيابة عنهم لجماهير الهلال.


    [​IMG]
    الكوري سيول لم يكن في مستواه

    وقال رئيس الاتحاد جمال أبوعماره إن فوزنا اليوم على الهلال وتحقيق الدوري هو هدية لهذه الجماهير الوفية فأنا وعدتهم بتعويض ما حدث في العام الماضي عندما خطف الهلال اللقب في الجولة الأخيرة رغم أننا كنا نلعب بفرصتين ولكننا هذه المرة حققنا اللقب بفرصة الفوز.
    وقال قائد الاتحاد محمد نور إنني راهنت على رجال وأوفيت برهاني لأنني أعتمد على مجموعة قوية ومتجانسة وفي نهاية المطاف فاللقب أصبح أصفراً.
    وقال مدافع الاتحاد حمد المنتشري إن البطولة كنا نستحقها منذ بداية الموسم فنحن كنا المتصدرين وحظ أوفر لفريق الهلال الذي كان نداً قوياً ولكنه تأثر كثيراً بطرد خالد عزيز المبكر ما ساعدنا على تحقيق الفوز في المباراة.
    وقال العماني ومحور الاتحاد أحمد حديد إن الهلال فريق كبير ولم يستسلم رغم نقصه العددي ولكن الاتحاد عرف كيف يتعامل مع المباراة كما يجب وظهرت خبرة الفريق في نهاية المطاف وحققنا اللقب وهو الأهم.
    وقال عريس الحفلة المغربي هشام بوشروان إن الاتحاد هو الأقوى وهو الذي يستحق اللقب عطفاً على أدائه منذ بداية الموسم وقال عن الهلال إنه فريق كبير ويملك حارساً يحتاج جهداً مضاعفاً لفك شفرته.
    وقال النجم الصغير الكبير نايف الهزازي إن دعاء الوالدين خلف كل نجاح يحققه الإنسان في حياته ووالدي لهم الفضل في ما وصلت إليه, وقال الهزازي إنني توقعت التسجيل في مرمى الدعيع وتحقق توقعي وأشكر كثيراً القائد محمد نور فهو المعلم والعراب فيما وصلت إليه بنصائحه وتوجيهاته.

     
  2. booba92ii

    booba92ii عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2008
    المشاركات:
    469
    الإعجابات المتلقاة:
    275

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...