1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

رئيس بوليفيا يضرب عن الطعام لليوم الثالث

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة hichiki, بتاريخ ‏13 أفريل 2009.

  1. hichiki

    hichiki عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فيفري 2008
    المشاركات:
    140
    الإعجابات المتلقاة:
    326
      13-04-2009 19:51
    بسم الله الرحمان الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    دخل إضراب الرئيس البوليفي إيفو موراليس عن الطعام يومه الثالث, حيث قرر مواصلة الاحتجاج على موقف المعارضة الرافض لقانون انتخابي يعتقد بأنه سيساعد حلفاءه في انتخابات تجري في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

    وقال موراليس -وهو أول رئيس لبوليفيا من السكان الأصليين للبلاد- للتلفزيون الحكومي في مقابلة "نحن هنا لنهب أرواحنا للفقراء".

    وقد بدا موراليس متمتعا بروح معنوية مرتفعة وقال إنه يشعر بأنه "مستريح". وينام موراليس وهو حليف وثيق للرئيس الفنزويلي منذ ثلاث ليال على حشايا على أرض قصر الرئاسة وتحيط بها شعارات احتجاج كتبت بخط اليد وأنصار يمضغون أوراق الكوكا لتفادي الجوع.

    وقد أجيز إطار مشروع قانون الانتخابات الخميس، ولكن مازال يتعين موافقة الكونغرس على التفصيلات.

    ويتمتع حزب موراليس بأصوات تكفي للتصديق على مشروع القانون في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، ولكن المعارضة ترفض توفير النصاب القانوني اللازم للتصويت على المشروع.

    وكان موراليس قد بدأ الإضراب عن الطعام الخميس الماضي, فيما تخشى المعارضة أن يعطي المشروع الذي تمت الموافقة عليه جزئيا بالفعل موراليس تفوقا في البرلمان من خلال تخصيص مزيد من المقاعد لمناطق السكان الأصليين الفقيرة حيث يتمتع الرئيس البوليفي بشعبية.
    تعليق
    لقد أثبت الرئيس البوليفي بفعله هذا أنه يحترم شعبه وعنده تقدير لحرية الفرد في بوليفيا ولو كانوا أعدائه ومع أنه يستطيع أن يفرض ما يريد لانه يملك سلطة فرض الأمر الا أن حذائه خير من كل ديموقراطيات الغرب الصليبي وعلى رأسهم بريطانيا وفرنساوأمريكا
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...